سيف يفتتح مشاريع استثمارية في الاغوار الشمالية

وزير التخطيط والتعاون الدولي ابراهيم سيف في افتتاح عدد من المشاريع  - (من المصدر)
وزير التخطيط والتعاون الدولي ابراهيم سيف في افتتاح عدد من المشاريع - (من المصدر)

عمان-الغد- افتتح وزير التخطيط والتعاون الدولي ابراهيم سيف في متنزه المشارع السياحي التابع لبلدية طبقة فحل في الأغوار الشمالية عددا من المشاريع الاستثمارية التي انشأتها جمعية المتقاعدين العسكريين ضمن مشاريع وأنشطة برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية الذي تموله الوزارة.اضافة اعلان
وحضر الحفل متصرف اللواء عدنان العتوم والنائبان خالد البكار وفاطمة ابو عبطة وفاعليات شعبية. وأكد سيف أهمية المشاريع الاستثمارية في محافظات المملكة التي تدعمها الوزارة.
واشاد الوزير بمشاريع جمعية المتقاعدين العسكريين ومبادرتها في اقامتها، وبتفاعل المجتمع المحلي ودعم نواب المنطقة لها، مثمنا كل الجهود التي بذلت لاقامتها.
كما أكد دعم الوزارة لمشاريع الجمعية ولجميع المشاريع المشابهة والناجحة والتي تنعكس ايجابا على شرائح المجتع المحلي.
وأشار مدير عام مؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى اللواء المتقاعد محمد ارديسات الى تناسق مشروعات الجمعية مع اهداف المؤسسة بالاسهام في تلبية احتيجات تنموية للمجتمعات المحلية لما توفره تلك المشاريع من فرص عمل لابناء اللواء كافة، وصولا الى تعميم المشاريع الناجحة على محتلف مناطق المملكة.
وعرض رئيس الجمعية العقيد المتقاعد شاكر خشان مراحل استثمار الجمعية للمتنزه الذي تعود ملكيته لبلدية طبقة فحل وانشاء المشاريع التي مولتها منح وزارة التخطيط البالغة 88 الف دينار وساهمت الجمعية بما يزيد على 50 ألف دينار، مشيرا الى ان المشاريع وفرت 14 فرصة عمل لابناء المنطقة من متقاعدين وغير متقاعدين.
وقال ان المشاريع تتضمن بركتي سباحة واحدة للاطفال والثانية للكبار وذلك بهدف تنشيط السياحة الداخلية والحد من حوادث غرق الاطفال في السدود والاقنية والبرك الزراعية الى جانب العاب كهربائية متنوعة للاطفال وسوقا تجارية وبئرا لسقاية الماشية.
كما تفقد الوزير سيف عددا من المشاريع التي مولتها الوزارة في اللواء ضمن مشاريع وأنشطة برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية بهدف الوقوف على واقع هذه المشاريع، حيث زار وتجول مع مدير عام المنظمة التعاونية وعدد من المسؤولين في الوزارة في مرافق ومشاريع الجمعية ومشروع تربية الاسماك في منطقة المنشية، حيث يوفر المشروع (21) فرصة عمل ثابتة. وتتراوح الطاقة الانتاجية لمزرعة الاسماك ما بين (3-4) طن/شهرياً من الاسماك وبحجم مبيعات يتراوح ما بين (8-10) آلاف دينار/ شهرياً.
وتجول الوزير في مرافق المشروع برفقة مدير عام مؤسسة المتقاعدين العسكريين مؤكدا أهميته في تغطية ما أمكن من احتياجات السوق المحلية من الاسماك الطازجة.