سيف يلتقي وفدا من أعضاء البرلمان البريطاني

وزير التخطيط يلتقي وفدا من أعضاء البرلمان البريطاني - (من المصدر)
وزير التخطيط يلتقي وفدا من أعضاء البرلمان البريطاني - (من المصدر)

عمان-الغد- استقبل وزير التخطيط والتعاون الدولي ابراهيم سيف أمس وفداً من أعضاء البرلمان البريطاني "لجنة التنمية الدولية".
وحضر اللقاء السفير البريطاني في الأردن بيتر ميلت فيما استعرض سيف الآثار الناجمة عن استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين التي أضافت أعباءً جديدة على الموازنة سيما السلع المدعومة وقطاعات المياه والتعليم والصحة والطاقة. اضافة اعلان
ويشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين الذين عبروا المملكة بعد الأزمة بلغ حوالي 612 ألفا لغاية الآن بمن فيهم المقيمون داخل المخيمات.
وأشار الوزير إلى أهمية مساندة المجتمع الدولي للأردن من خلال الدعم المباشر للحكومة للحد من الأثر الكبير الذي سببته أزمة اللجوء السوري على الاقتصاد الوطني الأردني بمختلف قطاعاته.
وأكد أهمية استمرار الحكومة البريطانية بتقديم اللازم والعاجل لدعم المملكة.
بدوره؛ أشاد رئيس الوفد البريطاني مالكوم بروس بدور الأردن الفاعل في استقبال اللاجئين السوريين واستمرار تقديم الدعم والمساعدة لهم، مبدياً تفهمه للتحديات التي تواجه الأردن والأعباء المترتبة على استقبالهم.
وفي نهاية الاجتماع أشاد سيف بالعلاقات المتميزة التي تربط الأردن مع المملكة المتحدة، وثمن جهود القائمين على تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية والعمل مع الحكومة الأردنية لدعم جهود الأردن في توفير المستوى اللائق من الخدمات.