شحادة: مهرجان صيف عمان منصة تجارية لترويج المنتجات الوطنية

عمان- الغد- قال وزير الدولة لشؤون الاستثمار، مهند شحادة، إن مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق يعد منصة تجاریة مهمة لعرض المنتجات الأردنیة، وفرصة للتواصل مع المختصین والمهتمين بالصناعة الوطنية.

اضافة اعلان

وبين شحادة، خلال افتتاحه مساء الخميس الماضي فعاليات المهرجان، أن وجود مشاركة دولية في المهرجان يشكل فرصة لبناء شبكة علاقات وإيجاد أسواق تصديرية جديدة للمنتجات الوطنية.

ويشارك في المهرجان الذي يستمر عشرة أيام وتنظمه شركة "المروجون الدوليون للتسويق وتنظيم المعارض" (ابكو) 60 شركة من الأردن وفلسطين ومصر وسورية وباكستان.

ويشتمل المهرجان الذي يفتح أبوابه من الساعة الرابعة عصرا وحتى منتصف الليل، على العديد من المعروضات منها؛ الصناعات الغذائية والبلاستيكية والحرف اليدوية والكيماويات والسخانات الشمسية والإكسسوارات.

وأكد أن هيئة الاستثمار، ضمن خططها الاستراتيجية،  تسعى باستمرار إلى إیجاد أسواق جدیدة وبدیلة أمام المنتجات الوطنیة للتعویض على الأسواق التقلیدیة التي أغلقت جراء التطورات غیر المستقرة التي تشهدها بعض دول المنطقة.

وأكد أن الهيئة حريصة أيضا على دعم المصانع المحلية والمستثمرين من خلال السعي لتذليل العقبات التي تواجههم ومنحهم مزايا وحوافز تساعدهم على التوسع وإقامة مشاريع جديدة على أرض المملكة.

وبين شحادة أن الأردن مليء بالنقاط الإيحابية، وهنالك قصص لمشاريع استثمارية مقامة على أرض المملكة حققت نجاحات كبيرة بفعل الموقع الاستراتيجي وحالة الأمن والاستقرار التي تعيشها وسط إقليم مضطرب.

وقال مدير عام شركة (ابكو)، رائد أبو سعدة، إن مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق الذي يقام للمرة السابعة عشرة يعد من أبرز الفعاليات التي تنظم بالمملكة نظرا لأهميته الاقتصادية والتجارية والترويجية كونه يمثل ملتقى للعائلة الأردنية والزائرين للمملكة ويوفر متعة التسوق والترفيه والتسلية.

وأشار أبو سعدة الى أن الدخول لأرض المهرجان سيكون بالمجان، بالإضافة لتوزيع الهدايا والجوائز وإقامة المسابقات وتوفير ألعاب وحفلات للأطفال.