شركة أردنية ناشئة تستقطب استثمارا من صندوق "نما فنتشرز"

شركة "جعفر شوب" الناشئة الأردنية
شركة "جعفر شوب" الناشئة الأردنية

إبراهيم المبيضين

عمان- تمكنت شركة "جعفر شوب" الناشئة الأردنية، التي تدير منصة رقمية لبيع مستلزمات العناية بالمنازل والحدائق والمكاتب، مؤخرا، من استقطاب استثمار لم يفصح عن قيمته.اضافة اعلان
ووفقا لموقع "جولة" العربي المتخصص في محتوى استثمارات رأس المال الجريء، استطاعت شركة "جعفر شوب" التي أسسها ثلاثة أردنيين قبل خمس سنوات، استقطاب الاستثمار بإغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) عن طريق صندوق "نما فنتشرز" وهو صندوق لرأس المال الجريء تخصص بالاستثمار في الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة.
وتأسست "جعفر شوب" في كانون الثاني (يناير) 2017 عن طريق محمد باطا، خالد عبدو، وسامر باطا، وهم رواد الأعمال الأردنيون الذين كرسوا خبراتهم لبناء منصة يمكنها مساعدة أصحاب المنازل والتقنيين المحترفين والأشخاص الذين يقومون بأعمالهم يدويًا، على إيجاد كل ما يحتاجونه في مكان واحد، لتجعل هذه المنصة من مهمة تحسين المنازل والحدائق والعناية بها أكثر سهولة من خلال توفير آلاف المنتجات وتسليمها للعملاء في منازلهم، بجانب توفير مئات المقالات ومقاطع الفيديو باللغة العربية لتقديم الشروحات، ووجود فريق من الخبراء على أتم الاستعداد للإجابة دومًا عن أسئلة العملاء وتوفير النصائح لهم.
ويمتلك مؤسسو "جعفر شوب" خبرات متنوعة تكمل بعضها بعضا، فمحمد باطا على دراية واسعة في مجال المعدات والأدوات المختلفة وآلية عملها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما يمتلك سمير خبرة واسعة في مجال استيراد وتصدير المستلزمات اللازمة لتطوير المنازل، أما خالد فيمتلك خبرة تزيد على 12 عامًا في مجال إدارة المنتجات والتقنية.
ونقل موقع "جولة" عن محمد باطا، المؤسس الشريك والمدير التنفيذي، قوله "لاحظنا قبل تأسيس جعفر شوب أن مستلزمات العناية بالمنازل لا يتم تقديمها في منطقتنا بالشكل الكافي".
وأضاف باطا "أردنا دومًا التشجيع على القيام بالأعمال اليدوية وتقديم فكرة للمستخدمين حول فكرة القيام بهذه المشاريع عن طريق المقالات ومقاطع الفيديو، بجانب توفير مجموعة كبيرة من المنتجات مع شروحات كاملة تظهر لأصحاب المنازل سهولة التعامل مع مثل هذه الأمور، حيث إن المعرفة والنصائح كل ما يحتاجون معرفته لذلك. نطمح لمساعدة المستخدمين العرب على التعرف أكثر على مستلزمات العناية المنازل والمهام اليدوية، وقد بدأنا في الأردن ثم توسعنا إلى مصر، ونأمل بتغطية المنطقة كافة".
ونقل موقع "جولة" عن محمد الزعبي المؤسس والشريك العام في "نما فنتشرز"، قوله: "تمثل جعفر شوب علامة فارقة لنا كونها أول شركة ناشئة أردنية نستثمر بها".