طلب ضعيف على مختلف أصناف اللحوم الحمراء

قصاب يعمل في أحد محال بيع اللحوم في عمان- (أرشيفية- تصوير: ساهر قدارة)
قصاب يعمل في أحد محال بيع اللحوم في عمان- (أرشيفية- تصوير: ساهر قدارة)

عمان- تشهد السوق المحلية طلبا ضعيفا على مختلف أصناف اللحوم الحمراء سواء الطازجة والمبردة والمجمدة، على ما أفاد به نائب نقيب تجار المواد الغذائية خلدون العقاد.اضافة اعلان

وقال العقاد، اليوم الأحد، إن طلب المواطنين على أصناف اللحوم الحمراء أقل من عادي رغم دخول شهر رمضان الفضيل وسط استقرار للأسعار، متوقعا أن تنتعش خلال اليومين المقبلين مع تسلم العاملين بالقطاع الخاص لرواتبهم الشهرية.

وحسب العقاد، بلغ سعر بيع الكيلو من لحم الخاروف الروماني الطازج وزن صغير أقل من 18 كيلو في مسلخ أمانة عمان منذ يوم الخميس الماضي وحتى اليوم الأحد لتجار التجزئة بين 5ر5 و75ر5 دينار تسلم المسلخ مع الضريبة.

وبلغ سعر الكيلو من لحم خاروف روماني طازج وزن كبير يزيد على 20 كيلو بين 75ر4و5 دنانير، وخاروف طازج أسترالي طازج (دبي) 75ر5 دينار، لحم وخاروف طازج أسترالي أو نيوزلندي (كتف) 8ر4 دينار، وفخذ خاروف طازج أسترالي أو نيوزلندي 75ر5 دينار.

ووفقا للعقاد، بلغ سعر الكليلو من لحم عجل طازج مستورد (مقدم) منشأ برازيلي أو أفريقي 75ر3 و4 دنانير وعجل طازج مستورد (فخد) منشأ برازيلي أو أفريقي 5ر4 و75ر4 دينار، وعجل بلدي ذبح مسلخ عمان 80ر4 دينار، وخاروف طازج روماني أو استرالي ذبح مسلخ عمان 5 دنانير.

وبلغ سعر الكيلو من لحم جاموس مجمد منشأ هندي 20ر2 ودينارين ونصف وخاروف مجمد مقطع 75ر3 و4 دنانير، ودجاج مجمد كامل منشأ البرازيل بدينار ونصف للكيلو، وفخذ دجاج مجمد ومقطع منشأ أميركي 80 قرشا للكيلو، ودجاج طازج ذبح الشركات المحلية 9ر1 دينار ودجاج طازج ذبح مسلخ عمان دينارين للكيلو.

وكان نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق أشار في تصريحات صحفية قبل أيام إلى أن أسعار اللحوم الحمراء المستوردة للسوق المحلية ارتفعت من 10 ولغاية 30 بالمائة بفعل تراجع المعروض من لحم العجل الهندي بالإضافة لارتفاع الطلب المفاجئ من الصين وكوريا الجنوبية على اللحوم الأسترالية والنيوزلندية وقيام البرازيل بتخفيض إنتاجها.

ويستورد الأردن اللحوم الحمراء الطازجة والمبردة والحية سواء كانت خاروف أو عجل من ست دول أجنبية وذلك من خلال 23 شركة محلية.-(بترا)