فريق جامعي أردني يحصد المركز الثالث بمسابقة ‘‘هواوي‘‘

الفريق الجامعي الأردني الفائز بالمركز الثالث في مسابقة " هواوي " العالمية- (من المصدر)
الفريق الجامعي الأردني الفائز بالمركز الثالث في مسابقة " هواوي " العالمية- (من المصدر)

إبراهيم المبيضين

عمان –  حصد فريق جامعي أردني قبل يومين المركز الثالث في مسابقة عالمية لشركة " هواوي" نظمت جولتها النهائية قبل أيام في الصين في إنجاز جديد للشباب الأردني، والجامعات الأردنية، وخصوصا في تخصصات تقنية المعلومات والاتصالات.  اضافة اعلان
وفاز الفريق الأردني – المكون من 3 طلاب من جامعة البلقاء التطبيقية وطالبة من جامعة الأميرة سمية – بالمركز الثالث في مسابقة "هواوي" العالمية لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات والتي جمعت أبرز مواهب طلاب الجامعات التقنية في منطقة الشرق الأوسط، ونظمت جولتها بالجولة النهائية يوم 24 الشهر الحالي في الصين.
ووفقا لمعلومات تداولها نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي - احتفاء بالفوز - فقد تكون الفريق الأردني الفائز من كل من الطالبة فرح أبو دبسة تدرس ماجستير أمن المعلومات والجرائم الرقمية من جامعة الأميرة سمية، الطالب عمران حطاب تخصص علم الحاسوب من كلية الأمير عبدالله بن غازي لتكنولوجيا المعلومات من جامعة البلقاء التطبيقية، الطالب ضياء المحاميد تخصص نظم المعلومات الحاسوبية من كلية الأمير عبدالله بن غازي لتكنولوجيا المعلومات من جامعة البلقاء التطبيقية.
وشارك مع الفريق الأردني من المشرفين : الدكتور مجدي بسيسو عضو هيئة التدريس من قسم علم الحاسوب من كلية الأمير عبدالله بن غازي لتكنولوجيا المعلومات من جامعة البلقاء التطبيقية، والمهندس اشرف صبحا كمشرف من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
كما حصلت جامعة الأميرة سمية على شهادة أكاديمية مميزة إضافة إلى درع التميز في المسابقة، فيما حصل المهندس صبحا على جائزة المدرب المتميز.
وتضمنت مسابقة "هواوي" العالمية لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات 2017 جولتين من الاختبارات على المستوى المحلي والوطني، وانعقدت جولتها النهائية في الصين يوم 24 كانون الأول (ديسمبر) الحالي بعد أن شارك فيها أكثر من 10 آلاف طالب من 121 جامعة بالتعاون مع 14 وزارة في دول من منطقة الشرق الأوسط، كما وحضر المتنافسون في هذه المسابقة وممثلون رفيعي المستوى للدول المشاركة حفل توزيع الجوائز ومؤتمر "هواوي" لتنمية مواهب تقنية المعلومات والاتصالات، إلى جانب أعضاء الهيئات التعليمية في أهم الجامعات ووزارة التعليم في الصين وممثلين لمنظمات دولية معنية كاليونيسكو.
وقد اطلقت شركة "هواوي" هذه المسابقة بهدف المساهمة في إعداد الجيل المقبل من خبراء قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة من خلال تدريب وصقل مهارات طلاب الجامعات المتميزين وإعدادهم ليكونو على أهبة الاستعداد لتسلم دفة قيادة مرحلة التحول الرقمي اللازمة لتطوير مختلف القطاعات والخدمات في بلدانهم.
واتاحت المسابقة للفرق المشاركة فرصة إغناء علومهم وخبراتهم من خلال أهم الخبراء في "هواوي" وتلقي تدريبات ميدانية في مراكز بحوث الشركة ومختبراتها العالمية، على أمل أن يسهم ذلك في ردم الفجوة بين ما يتلقاه الطلاب في الصفوف التعليمية والخبرات العملية اللازمة كمتطلبات سوق العمل. حيث جرى دمج الطلاب في عدد من ورشات العمل التي يتخللها زيارة عدد من معارض الشركة والمشاركة بجلسات "تقنيات المستقبل" وزيارة عدد من الجامعات التقنية المرموقة في الصين لحضور أهم الندوات العلمية برفقة المشرفين الأكاديميين.