مجلس إدارة "مساكن كابيتال" يُقر التوسع إقليمياً وإعادة الهيكلة

أبوظبي- عقد مجلس إدارة شركة مساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية (مساكن كابيتال) المدرجة في سوق عمان المالي، اجتماعه الثالث لعام 2017 يوم الخميس الموافق 11/5/2017 في العاصمة الإماراتية أبوظبي برئاسة حسن عبدالله اسميك رئيس المجلس، وحضور نائب الرئيس، وأعضاء مجلس الإدارة.

اضافة اعلان

واستهل المجلس جلسته باستعراض آخر المستجدات المتعلقة بزيادة رأس مال الشركة وتوافقه مع الخطط المستقبلية لتطوير أعمال الشركة في ظل الفرص الاستثمارية المتاحة، والتي تعكف الشركة على دراستها في مجالات عدة. وأكد المجلس أنه سيتم استكمال إجراءات هذه الزيادة عند اعتماد الفرص الاستثمارية المجزية التي تضمن تحقيق أفضل العوائد لمساهمي الشركة بشكل أساسي ودون النظر إلى إمكانية الاحتفاظ بها كأرصدة نقدية لدى البنوك العاملة.

وفي هذا السياق جرى خلال الاجتماع مناقشة خطة الشركة التشغيلية وهيكلها التنظيمي، وقرر العمل على إعادة هيكلة الشركة وموجوداتها، من خلال عرض بعض موجوداتها للبيع وإعادة توظيف الإيرادات المحققة في فرص استثمارية قادرة على تقديم عوائد استثمار أكثر جدوى للمساهمين.

وبهذه المناسبة ، قال حسن عبدالله إسميك، رئيس مجلس إدارة مساكن كابيتال: "يضع مجلس إدارة مساكن كابيتال تحسين نوعية العوائد المالية للمساهمين ضمن محور اهتماماته الرئيسية، الأمر الذي يتطلب العمل بشكل متواصل لدراسة موجودات الشركة وهيكلتها التنظيمية والتشغيلية والبحث عن الفرص الاستثمارية المتاحة ودراستها بشكل معمق قبل اتخاذ القرارات على أرض الواقع وذلك لتحقيق أفضل النتائج".

كما قرر المجلس افتتاح فرع لشركة مساكن كابيتال في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحيث تكون بوابة لاستكشاف المزيد من الفرص وعقد الشراكات الاستراتيجية المبنية على أسس تجارية تعود بالنفع على الشركة ومساهميها وتخدم خطة الشركة المتمثلة بتعزيز وجودها إقليمياً في قطاعات عدة كالتعليم والصحة والاستثمار والتطوير العقاري، متطلعة في ذلك إلى الاستفادة من البيئة الاستثمارية المتميزة والجذابة التي تحظى بها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعليقاً على محاور الاجتماع، أضاف حسن عبدالله إسميك:" نحن ملتزمون بالعمل المسؤول وتحقيق النمو والتنوع الاستثماري لشركة مساكن كابيتال من خلال استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة محلياً وإقليمياً، وبما يحقق مصالح المساهمين.

هذه القرارات والمقترحات تتماشى مع استراتيجيتنا الخاصة بتعزيز قدرة الشركة على خوض غمار المنافسة على المستويين المحلي والإقليمي".

وأكد إسميك على مواصلة تقديم أرقى مستويات الأداء التشغيلي والإداري وبما يسهم في تحسين الأداء المالي للشركة، وصولاً إلى تلبية وتجسيد طموح المساهمين وتخطي توقعاتهم المتمثلة في تحقيق عوائد ربحية مجزية، وضمان إنجاز الأهداف المشتركة وفقاً للأسس والاستراتيجيات المعتمدة والمنشودة".