مسلخ عمان يتلف 71 طنا من اللحوم منذ بداية رمضان

عمان - الغد - أتلفت إدارة مسلخ أمانة عمان منذ بداية  شهر رمضان المبارك  71  طنا من اللحوم المبردة والطازجة بعد أن تم اكتشاف عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري وفق مدير المسلخ  مهدي العقرباوي.اضافة اعلان
وقال العقرباوي إن "إدارة المسلخ أتلفت كميات اللحوم المبردة والطازجة بعد أن أكدت الفحوصات الحسية أنها غير صالحة للاستهلاك البشري".
وأوضح العقرباوي أن فساد اللحوم التي تم إتلافها ناتج عن سوء التخزين وارتفاع درجة حرارة اللحوم ووجود نمو بكتيري إضافة إلى انبعاث روائح كريهة وتغير لونها.
وبين أن إدارة المسلخ تقوم بوضع مادة ملونة على اللحوم الفاسدة وزيت مركبات (محروق) لضمان عدم استخدامها مرة أخرى سواء للاستهلاك البشري أوالحيواني.
إلى ذلك؛ قال العقرباوي إن "المسلخ قام منذ بداية  شهر رمضان بمعاينة 4442 طنا من المواشي والدواجن واللحوم والاسماك المبردة".
 وحسب العقرباوي تم من بداية شهر رمضان وحتى أمس ذبح  7693 راس غنم، و1870 راس بقر ، وحوالي 824967 من ذبحيات الدواجن (طير) .
وتشير أسعار الجملة الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة إلى أن سعر لحم خروف دبي بلغ أمس 6.85 دينار فيما بلغ سعر كيلو لحم الخروف السوداني من 6.85 دينار فيما بلغ سعر كيلو دجاج طازج (شركات مختلفة) 2.40 دينار. أما سعر كيلو اللحم البلدي فيتراوح ما بين 10 دنانير إلى 11.5 دينار وذلك بحسب الحجم والمنطقة التي يباع فيها.
وأكد العقرباوي استمرار إدارة المسلخ والفريق الطبي بفحص جميع أنواع اللحوم الداخلة للمسلخ والتي يتم بيعها للمواطنين لضمان خلوها من الأمراض.
وقال العقرباوي إن "مهام المسلخ تكمن في توفير البنية التحتية لذبح وبيع اللحوم والعمل على معاينة جميع اللحوم من قبل لجان مختصة للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري".
وأوضح العقرباوي أن المسلخ يبدأ استقبال المواشي الحية خلال شهر رمضان من الساعة السادسة مساءً ولغاية الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم التالي مشيرا إلى أنه تم اعتماد يوم الخميس للذبح كباقي أيام الأسبوع إذ يبدأ موعد الذبح من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى انتهاء أعداد المواشي .