منطقة ترفيهية ضمن بورتو البحر الميت

شاطيء البحر الميت في أحد الفنادق - (ارشيفية)
شاطيء البحر الميت في أحد الفنادق - (ارشيفية)

طارق الدعجة

عمان  - كشف رئيس مجلس إدارة مجموعة عامر القابضة "عامر قروب" منصور عامر أن الشركة تعمل حاليا على استكمال الموافقات لمنطقة ترفيهية ضمن مشروع بورتو البحر الميت.
وقال عامر في تصريح لـ"الغد" ان المنطقة التي يجري استكمال حصول الموافقات عليها تقع في سفح جبل ضمن قطعة الارض التي سيقام عليها مشروع بورتو.
وتوقع عامر أن يتم بدء الأعمال الانشائية للمنطقة الترفيهية خلال اسبوع، حيث تشمل اقامة مطاعم ومقاهي ومسابح وامواج، مؤكدا ان افتتاح المنطقة الترفيهية سيكون قبل انتهاء المرحلة الأولى من المشروع.
وقال عامر "لا يوجد أي مشاكل تواجه مشروع بورتو من حيث الحصول على أي موافقات تتعلق بالمشروع"، مؤكدا أن الحكومة الأردنية داعمة للمشروع ولم يكن هنالك أي تقصير منها بل يوجد روح تعاون ورغبة حقيقية من الدولة لانجاز هذا المشروع.
واوضح عامر أن مشروع بوتور تم انجاز الكثير من العمال الانشائية فيه، حيث تمت عمليات الحفر والنزول 40 مترا اسفل الطريق  في جبال صخرية كبيرة جدا مبينا أن مراحل الاساسات تم الانتهاء منها.
وبين عامر ان عمليات الإنجاز بالمشروع تسير بسرعة وسابقة للمواعيد المخطط لها ولا يوجد  أي عمليات توقف للمشروع.
وتوقع عامر ان يتم الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع في غضون 24 شهرا من الآن.
وبحسب عامر يعتبر مشروع بورتو من المشاريع السياحية الضخمة تصل قيمة الاستثمار بالمشروع حوالي 750 مليون دينار مؤكدا ان المشروع يدار بحرفية وإدارة تسويقية عالية بدليل ان الجميع يعمل في المشروع.
واشار الى ان مجموعة عامر جروب تعتبر من الشركات المعروف عنها  بالالتزام ودقة الموعيد والمصداقية الكبيرة وأن أي عمل تقوم به يكون بمهنية وحرفية عالية.
وأكد عامرعلى ان مشروع بورتو حال الانتهاء منه سيكون نقلة نوعية في تاريج السياحة  الأردنية وسيغير وجهة السياحة في البحر الميت مبينا انه سيكون اداة لتحقيق التنمية السياحية وتشجيع المستثمرين على اقامة مشاريع سياحية في المنطقة وهذا ما حدث عند اقامة مثل هذا المشروع في بلد آخر.
واشاد عامر بالبيئة الاستثمارية بالمملكة وانها محفزة لاقامة مشاريع مؤكدا انه لمس الحماس عند جميع موظفي الدولة لانجاز مشروع بورتو البحر الميت.
وكشف العضو المنتدب عن شركة عامر جروب، عمر عامر، خلال توقيع اتفاقية تنفيذ المرحلة الأولى في تصريحات سابقة لـ"الغد"  إن جميع الغرف الفندقية للمرحلة الأولى من مشروع بورتو البحر الميت، والبالغة 440 غرفة فندقية، تم بيعها بشكل كامل.
وبين عامر أن كلفة المرحلة الأولى من المشروع بلغت 150 مليون دينار.
واشار إلى أن مشروع بورتو البحر الميت سيخلق ما يقارب 10 آلاف فرصة عمل بشكل مباشر و20 ألف فرصة عمل بشكل غير مباشر، مضيفا أن المرحلة الثانية من المشروع سيتم البدء فيها بعد الانتهاء من المرحلة الأولى بشكل مباشر.
ويعتبر فندق القطعة الشاطئية للمشروع بمثابة فندق متكامل يحتوي على خدمات فندقية وشقق فندقية وخدمات ترفيهية متنوعة من مطاعم وكافيهات وشاطئ ترفيهي باجمالي مساحة بنائية 67000 متر مربع وعلى مسطح ارض 20 دونما.
وتم تقدير التكلفة الكلية لفندق القطعة الشاطئية بـ 50 مليون دينار أردني، وتضمنت الاتفاقية الموقعة أعمال الهيكل الخرساني للفندق باجمالي 14 مليون دينار أردني مقسمة على ثلاث مراحل، بحيث يتم تسليم المرحلة الأولى من أعمال الهيكل خلال 8 أشهر من تاريخ البدء بالعمل ويشمل الفندق على (440) وحدة سكنية وفندق خمس نجوم يحتوي على (120) غرفة فندقية ومركز تجاري يحتوي على (56) محلا تجاريا و(26) مطعما عالميا.
ويتضمن مشروع بورتو البحر الميت عند الانتهاء من تنفيذه على 11 ألف شاليه فندقي، أربع فنادق خمس نجوم، وثلاث مراكز تجارية عالمية، وأول نافورة راقصة، 180 مطعما وكافيها عالميا، أكبر spa عالمي، حفلات وفعاليات ترفيهية عائلية على مدار السنة، مجمع سينمات d3، وناديا لركوب الخيل، ملاهي للأطفال، أول نادي للرماية، جو كارتينج، بالاضافة الى كرنفالات وحفلات بابا بوترتو العالمية، وخدمات فندقية متميزة لجميع الشقق.

اضافة اعلان

[email protected]