مهيدات: الغذاء والدواء تطبق تعليمات خاصة بالمواد الملامسة للغذاء

ضمن جهود المؤسسة العامة للغذاء والدواء في ضمان إجازة منتجات تعبئة وتغليف آمنة للتلامس مع الغذاء بحيث لا تؤثر على سلامة المادة الغذائية، تطبق المؤسسة تعليمات معتمدة خاصة بهذه المواد .

اضافة اعلان

وأكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن التعليمات المعمول بها أعدت بناء على دراسات وتوصيات عالمية متخصصة، مشيرا إلى أنها تحدد المواد المسموح استخدامها لمرة واحدة للتلامس مع الغذاء سواء  المستخدمة  في المطاعم أو غيرها من المنشآت الغذائية‏.

وأضاف أن التعليمات تشترط موافقة المؤسسة على هذه المواد ويترتب على عدم الالتزام بها مخالفات محددة، لافتا إلى أن التعليمات تؤكد على تثبيت صور ورموز على المواد الملامسة للغذاء وبما يوضح ملاءمتها والسماح باستخدامها للتلامس مع الغذاء.

وتعمل المؤسسة من خلال كوادرها المختصة في المراكز الحدودية على عدم إدخال غير المسموح به من هذه المواد، كما تتولى المؤسسة ترخيص المصانع المحلية المنتجة لهذه المواد، فضلا عن إصدار  نشرات توعوية دورية بهذا الخصوص .

ويذكر أن المؤسسة تطبق تشريعات وتعليمات عصرية تواكب آخر التطورات والمستجدات العلمية والعالمية وبما يضمن تحقيق رؤية المؤسسة في ضمان جودة وصلاحية الغذاء بصفتها جهة وطنية مرجعية في هذا المجال.