ورش توعوية حول الاستخدام الآمن للإنترنت

عمان- عقد قسم التوعية والتطوير بمديرية أمن المعلومات والشبكات في مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني، سلسلة من ورش عمل توعوية وتثقيفية لطلبة المدارس حول الاستخدام الآمن للإنترنت.اضافة اعلان
ونظم المركز بحسب البيان الصادر عنه أمس، ثلاث ورش توعوية في كل من مدرسة بنت عدي الثانوية للبنات في منطقة المدينة الرياضية، ومدرسة إسكان الجامعة الثانوية للبنات قرب الجامعة الأردنية، ومدرسة رجم الشامي الغربي الثانوية للبنات.
وتهدف الورش التوعوية، وفقاً للبيان، إلى تعزيز الوعي لدى الطلبة بمجال أمن المعلومات على الإنترنت، وكيفية استخدامه بشكل آمن ومفيد، بما يتناسب مع فئاتهم العمرية المختلفة ومتطلباتهم التعليمية المتنوعة.
وأوضح البيان، أن الورشة تأتي ضمن استراتيجية نشر التوعية في مجال أمن المعلومات، والتي ينفذها المركز من خلال حملات توعية، تتضمن عقد ورش عمل، ومحاضرات، وندوات، فضلاً عن إعداد أدلة إرشادية، ونشرات توعوية وتثقيفية، بالإضافة إلى إرسال رسائل نصية قصيرة لموظفي القطاع العام، من أجل رفع مستوى الوعي والإدراك لموضوع أمن وحماية المعلومات.
وأشار إلى أن المركز يقدم من خلال مديرية أمن المعلومات والشبكات، خدمة إصدار الشهادات الرقمية للمواقع الحكومية، والتي يقوم المركز من خلالها بإصدار الشهادات الرقمية لصفحات الدخول المرتبطة بالمواقع الحكومية، وذلك لتأكيد هوية الموقع الالكتروني، إضافة إلى تشفير بيانات الدخول باستخدام تقنية المفتاح الخاص والمفتاح العام. - (بترا)