وفد من الهلال الأحمر القطري يتفقد مشاريعه في الأردن (صور)

وفد من الهلال الأحمر القطري يتفقد مشاريعه في الأردن
وفد من الهلال الأحمر القطري يتفقد مشاريعه في الأردن

 بحث رئيس الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد مطلق الحديد، والمدير التنفيذي للهلال الأحمر القطري فيصل العمادي، المشاريع الإنسانية المشتركة، والتعاون في المجالين الصحي والإغاثي بما ينعكس إيجابا على اللاجئين والمجتمع المضيف.

اضافة اعلان

واطلع الوفد القطري خلال اللقاء الذي حضره أعضاء اللجنة التنفيذية المركزية، ورئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في الأردن الدكتورة نهال حفني، على مستشفى الهلال الأحمر الأردني، ومشروع القافلة الطبية للجراحة العامة التي استهدفت الأردنيين واللاجئين من مختلف الجنسيات والفئات العمرية واستفاد منها 600 شخص.

واشتملت زيارة الوفد القطري الذي بدأ زيارته للأردن منذ 5 أيام، على جولات لكل من مركز الحسين للسرطان للاطلاع على العلاجات المقدمة لمرضى السرطان والممولة من الهلال الأحمر القطري، والعيادات الطبية القطرية في مخيم الزعتري، التي يُشغلها ويشرف عليها الهلال لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأكثر من 15 ألف من أهالي المخيم.

في ختام الزيارة تم تناول وجبة الغداء مع عدد من الأطفال وأسرهم، وتم الاستماع لقصص وتجارب بعض الأهالي والأطفال، كما تم تبادل

بعض الهدايا التذكارية ما بين الفريق والأطفال حيث تم استلام لوحات شكر للهلال الأحمر القطري على جهوده، كما توزيع كرات وقمصان كأس العالم على الأطفال.

والتقى الفريق بالطفلة "هاجر" التي تطمح لدراسة الطب، والتي حصلت في الثانوية العامة على معدل 90.4 ‎%‎ والأولى على أبناء المخيم.

واختتم الوفد زيارته في محافظتي المفرق وإربد للاطلاع على مشروع غسيل الكلى الذي ينفذه الهلال الأحمر الأردني بالشراكة مع نظيره القطري للاجئين السوريين خارج المخيمات.