أنشيلوتي: فالفيردي يستطيع التفوق على جيرارد

مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي أمس -(من المصدر)
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي أمس -(من المصدر)

مدريد - شبه كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بين لاعبه الأوروجوياني فيدي فالفيردي والإنجليزي ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول، مؤكدا أن فالفيردي "يملك كل المقومات التي تمكنه من الوصول لمستوى جيرارد بل وأكثر من ذلك".اضافة اعلان
وقال أنشيلوتي "يشبه جيرارد إلى درجة كبيرة، من الجيد للغاية بالنسبة له مقارنته بلاعب حقق هذا القدر من النجاح. فيدريكو لديه كل المقومات التي تمكنه من الوصول لهذا المستوى وأكثر"، أثناء مؤتمر صحفي أشاد خلاله أيضا بالبرازيلي رودريجو الذي كشف أنه سيعتمد عليه بالتأكيد إذا أقيم نهائي دوري الأبطال غدا.
ويبدأ ريال مدريد اليوم أمام أوساسونا أجندة مضغوطة من المباريات تصل إلى تسعة لقاءات خلال تشرين الأول (أكتوبر) وحده، و12 مباراة إجمالا حتى مونديال قطر، لذا يعتبر أنشيلوتي أنه لا بديل عن التدوير بين اللاعبين، وبدا واثقا من حفاظ الفريق على مستواه الذي استهل به الموسم وتحقيق سلسلة من الانتصارات.
وأضاف "إنها لحظة مهمة من الموسم، سنلعب عددا ضخما من المباريات في وقت وجيز. يجب أن نفكر في التدوير بين اللاعبين لأننا سنخوض مباراة كل ثلاثة أيام، لدينا مجموعة قوية ويملك الكل الجودة والالتزام".
وتابع "التحدي الآن هو فعل كل ذلك بشكل جيد خلال تلك المباريات جميعها والتأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال قبل حلول المونديال. أرى أن الفريق على ما يرام ولا تنقصه الحماسة".
وأكد أنشيلوتي أن مهاجم الفريق، الفرنسي كريم بنزيمة، سوف يلعب ضمن التشكيل الأساسي في مواجهة أوساسونا، التي أكد غياب لوكاس فاسكيز والكرواتي لوكا مودريتش عنها.
وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي السابق للمباراة "بنزيمة في حالة جيدة للغاية وسوف يبدأ المباراة. تدرب جيدا على مدار الأسبوع مع الفريق وحالته البدنية ممتازة. تعافى في فترة جيدة وسوف يلعب".
ودافع أنشيلوتي عن مستوى بنزيمة هذا الموسم وقال مازحا "صحيح أنه لم يسجل في المباريات الأخيرة لأنه لم يلعب".
وأضاف "لا أرى شيئا غريبا في كريم. لم يشارك في الاستعدادات للموسم الجديد بشكل كامل وهذا أثر عليه قليلا. الآن بعد فترة بعيدا عن الملاعب سوف نعود لنرى كريم المعتاد. اللاعب المذهل".
وعن لوكاس فاسكيز ومودريتش قال أنشيلوتي "لوكاس تدرب اليوم مع الفريق بشكل جزئي وسيكون متاحا الأربعاء (بدوري الأبطال) أو السبت (في الليجا)" وذلك بعد تعافيه من إصابة تعرض لها في 11 أيلول (سبتمبر) الماضي.
وأضاف "نسير على نفس النهج مع مودريتش الذي تعرض لمشكلة بسيطة في المباراة الأخيرة. إنها ليست خطيرة . سوف يكون جاهزا للعب الأربعاء وسيتدرب مع الفريق الاثنين. إذا لم يتمكن من اللحاق بلقاء الأربعاء فسيشارك في المباراة المقبلة بالليجا".
جاتوسو يخشى اسبانيول
من ناحية ثانية، أبدى مدرب فالنسيا، جينارو جاتوزو، خشيته من السقوط في فخ الهزيمة مرة أخرى خارج أرضه، حال قدم فريقه نفس الأداء الذي لعب به أمام رايو فاييكانو، في لقاء اليوم أمام اسبانيول في ملعب "ار سي دي اي ستاديوم".
وقال المدرب الايطالي عشية اللقاء "اعتقد أننا استعددنا للقاء جيدا، لكن سيكون من الصعب للغاية تحقيق الفوز إذا لعبنا مرة أخرى بشكوك وخوف، مثلما حدث في فاييكاس"، حينما خسر فالنسيا بهدفين لواحد في الجولة قبل الماضية.
وأضاف "نعلم جيدا أننا سنلعب أمام فريق لم يفز على ملعبه حتى الآن في الليجا. في إسبانيول قالوا إنهم سيخوضون مباراة نهائي، لكنه سيكون نفس الشيء بالنسبة لنا. ينبغي احترام المنافس وخوض المباراة بعقلية كبيرة، وحال حدث العكس، فسيكون من الصعب العودة لفالنسيا بنقاط".
وشدد جاتوزو "لن تكون مباراة سهلة بالنسبة لنا لأنه لا توجد مباريات بهذا الشكل في الليجا".
وأكد المدرب الإيطالي أن مهاجمه الأوروجوياني إدينسون كافاني تدرب بشكل جيد للغاية خلال فترة التوقف الدولي الاخيرة وأن حالته البدنية "تحسنت كثيرا".
ويحل فالنسيا في المركز التاسع برصيد تسع نقاط، بينما يمتلك اسبانيول أربع نقاط ويحل في الترتيب السادس عشر. -(إفي)