إنريكي يرغب ببقاء بدرو وأرسنال يضم الجزائري غلام

المهاجم الدولي الاسباني بدرو رودريغيز - (أرشيفية)
المهاجم الدولي الاسباني بدرو رودريغيز - (أرشيفية)

مدن- أعلن مدرب برشلونة بطل الثلاثية الموسم الماضي لويس انريكي أول من أمس، انه يرغب في الاحتفاظ بالمهاجم الدولي بدرو رودريغيز لكنه لم يستبعد فكرة رحيله في ظل اهتمام تشلسي بخدماته بحسب تقارير صحفية.اضافة اعلان
وقال انريكي في مؤتمر صحفي الاول له منذ عودة الفريق الكاتالوني الى التدريبات الاثنين "أفضل بقاءه معنا لكن ذلك يتوقف على قرار اللاعب".
وأضاف "أحترم اي قرار يتخذه اللاعب وانا اعلم انه قد يرحل مقابل مبلغ معين".
وكان برشلونة نجح مطلع الشهر الماضي في اقناع بدرو بتمديد عقده لمدة 3 أعوام حتى 2019 خفضت قيمة فسخ عقده من 150 مليون يورو الى 30 مليون.
ورغم تجديد عقده، اعرب بدرو في تصريحات لوسائل الاعلام مؤخرا عن رغبته في ترك النادي الكاتالوني بعدما وجد نفسه خارج التشكيلة الاساسية.
وقال بدرو "بالتأكيد هناك عروض وأنا في وضع صعب مع النادي".
واضاف "أريد دائما أن ألعب أكثر، وأحصل على فرص أكثر وأن أكون في الطليعة".
وتتحدث وسائل الاعلام الاسبانية والبريطانية عن اهتمام مدرب تشلسي الانجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو بخدمات اللاعب صاحب 50 مباراة دولية والمتوج بطلا للعالم عام 2010 واوروبا عام 2012.
وخاض بدرو 22 مباراة هذا الموسم من اصل 48 خاضها النادي الكاتالوني، وسجل 11 هدفا.
حرمان توران وفيدال من المشاركة وديا
لن يكون بمقدور لاعب الوسط التركي اردا توران والظهير الدولي اليكس فيدال المشاركة وديا مع فريقهما الجديد برشلونة الاسباني بحسب ما ذكرت اذاعة "كادينا كوبي" الاسبانية.
وأشارت الاذاعة الى ان برشلونة ارسل استفسارا للاتحاد الدولي (فيفا) حول امكانية الاستفادة من اللاعبين في جولة الفريق الودية قبل انطلاق الموسم، لكن رد فيفا جاء سلبيا.
ويواجه برشلونة عقوبات مفروضة عليه من طرف فيفا، بخصوص التعاقد مع لاعبين قاصرين، اذ لا يمكنه اشراك لاعبين جدد في صفوفه حتى كانون الثاني (يناير) 2016، وبالتالي فإن الدوليين التركي والاسباني سينتظران 6 أشهر قبل الدفاع عن الوان البلاوغرانا.
ويخوض برشلونة 3 مباريات في جولة اميركية ورابعة ضد فيورنتينا في ايطاليا وخامسة ضد روما الايطالي في كأس جوان غامبر.
لكن مدرب برشلونة لويس انريكي ذكر في مؤتمر صحفي ان توران "سيكون لاعبا رئيسا في الجزء الهجومي من تشكيلته"، واقر انه يريد "ادراجه في اسرع وقت في الفريق، اذ نريد منحه دقائق تنافسية في مبارياتنا الودية".
وانتقل توران من اتلتيكو مدريد الى برشلونة لمدة 5 مواسم مقابل 41 مليون يورو، وفيدال (25 عاما) من اشبيلية لخمس سنوات مقابل 18 مليون يورو.
واستبعد توران فكرة لعبه مع غلطة سراي على سبيل الاعارة حتى كانون الثاني (يناير) المقبل، وقال "سأنتظر للعب مع برشلونة".
ارسنال يستبدل مونريال بالجزائري غلام
سيتعاقد اتلتيك بلباو الاسباني مع الدولي ناتشو مونريال ظهير ايسر ارسنال الانجليزي لثلاثة اعوام بحسب ما ذكرت صحيفة "اس" الاسبانية أمس.
واشارت الصحيفة ان ارسنال يستعد في المقابل لاستبدال مونريال بالجزائري فوزي غلام من نابولي الايطالي.
واضافت ان الفرنسي ارسنال فينغر مدرب ارسنال سمح للاعب، الذي ينتهي عقده في 2016، بترك الفريق اللندني.
ويتوقع ان تكون كلفة انتقال اللاعب الذي سيبلغ 30 عاما في شباط (فبراير) المقبل 20 مليون يورو.
ويتواجد اللاعب راهنا في سنغافورة حيث يشارك مع ارسنال في جولة آسيوية.
وحمل مونريال الوان اوساسونا بين 2006 و2011 وملقة بين 2011 و2013 وشارك في 16 مباراة دولية مع منتخب اسبانيا.
واضافت "اس" ان ارسنال الذي كان يريد تجديد العقد لسنة واحدة بدل اثنتين كما طالب اللاعب، سيستفيد من اموال الصفقة لجلب الجزائري الدولي فوزي غلام من نابولي.
وولد غلام (24 عاما و11 مباراة دولية) في فرنسا ونشأ في صفوف سانت تيان وانتقل الى الدوري الايطالي في كانون الثاني (يناير) 2014.
واشارت الصحف الايطالية الى ان فينغر وافق على ضم غلام، المطارد من ريال مدريد الاسباني وتشلسي الانجليزي وباريس سان جرمان الفرنسي، مقابل 10 ملايين يورو.
سانشيز سيغيب عن صفوف ارسنال
سيغيب اليكسيس سانشيز عن أول مباراة لارسنال في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الموسم المقبل عقب تمديد فترة أجازته بعد الجهود التي بذلها مع منتخب تشيلي في كأس كوبا أميركا.
وقال ارسين فينجر مدرب ارسنال إن سانشيز سيعود إلى النادي في بداية آب  المقبل إلا انه سيكون بحاجة لوقت لاستعادة لياقة المباريات.
وسيغيب سانشيز عن مباراة الدرع الخيرية أمام تشيلسي بطل الدوري في ويمبلي في الثاني من آب (أغسطس) المقبل إضافة للمباراة الأولى للفريق في الدوري المحلي أمام وست هام يونايتد في الاسبوع التالي عقب مشاركته في مسيرة مرهقة لمنتخب بلاده توجت بفوزه بلقب كأس كوبا أميركا.
ستوك سيتي يضم المغربي الورياشي
أعلن نادي ستوك سيتي الانجليزي أمس تعاقده مع الجناح المغربي الشاب محمد "موحا" الورياشي من فريق شباب برشلونة الاسباني.
وذكر النادي الذي حل تاسعا الموسم الماضي في الدوري الانجليزي لكرة القدم، ان الورياشي البالغ 19 عاما "قد يظهر لأول مرة مع الفريق في جولة الفريق الآسيوية ضد ايفرتون في سنغافورة".
وأضاف "ان موحا رفض تجديد عقده مع برشلونة مفضلا الانتقال الى صفوف بوترز حيث سيلتقي مجددا مع لاعبي برشلونة السابقين بويان كركيتش ومارك مونييسا".
ومثل الورياشي، خريج اكاديمية لاماسيا الشهيرة في برشلونة، منتخب اسبانيا تحت 17 سنة ومثل منتخب المغرب تحت 23 عاما.
وانضم الورياشي الى لائحة اللاعبين الجدد في النادي وهم: المهاجم الاسباني خوسيلو، الحارسان الايرلندي المخضرم شاي غيفن والدنماركي ياكوب هاوغارد، المدافعان غلن جونسون والالماني فيليب فولشايد ولاعب الوسط الهولندي ماركو فان جينكل.
في المقابل، خسر هيوز خدمات الحارس البوسني ازمير بيغوفيتش المنتقل الى تشلسي بطل الدوري مقابل نحو 8 ملايين جنيه استرليني.
سانتوس الى لوس انجليس غالاكسي
تعاقد لوس انجليس غالاكسي حامل لقب الدوري الاميركي لكرة القدم مع لاعب الوسط المكسيكي الدولي جيوفاني دوس سانتوس لاربع سنوات ونصف من فياريال الاسباني.
وقال مدرب غالاكسي ومديره العام بروس ارينا لصحيفة "لوس انجليس تايمز": "سيكون تحديا كبيرا له. لم يحترف مع فريق امتلك فيه هذا النوع من المسؤوليات".
ويأتي التعاقد مع دوس سانتوس، بعد قدوم النجم الايطالي اندريا بيرلو الى نيويورك سيتي اف سي مطلع الشهر الحالي وانضمامه الى الانجليزيين ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد في الدوري الاميركي.
وبحسب الصحيفة فان دوس سانتوس سينال اقل من راتب جيرارد في النادي والبالغ 6 ملايين دولار سنويا.
فالنسيا يستعير لاعب الوسط دانيلو
قال نادي فالنسيا المنتمي لدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم أمس، إنه عزز خياراته في خط الوسط بعدما توصل الى اتفاق لضم لاعب منتخب البرازيل للشباب دانيلو باربوزا على سبيل الاعارة من براجا البرتغالي لموسم 2015-2016.
ويتضمن الاتفاق الذي أعلنه بلنسية في موقعه على الانترنت بندا يسمح بشراء اللاعب البالغ من العمر 19 عاما الذي يقدر موقع ترانسفيرماركت قيمته السوقية بنحو سبعة ملايين يورو (7.7 مليون دولار).
وتألق القائد دانيلو مع منتخب البرازيل للشباب في كأس العالم تحت 20 عاما التي أقيمت في نيوزيلندا الشهر الماضي ونال جائزة الكرة الفضية بعد اختياره كثاني أفضل لاعب في البطولة حيث حصلت البرازيل على المركز الثاني خلف منتخب صربيا المتوج باللقب.
وقالت تشان لاي هون رئيسة النادي "يسعدنا الاعلان عن التعاقد مع لاعب شاب آخر يملك امكانات كبيرة سينضم الى أسرة فالنسيا".
وتابعت "أعلم أن الكثير من الأندية أبدت رغبة في التعاقد معه لكني سعيدة لانه فضل الالتحاق بمشروعنا".
وبعد استحواذ الملياردير السنغافوري بيتر ليم على فالنسيا العام الماضي يطمح النادي للعودة الى القمة في اسبانيا واوروبا بعد فترة من عدم الاستقرار نتيجة المشاكل المالية والعروض المخيبة في أرض الملعبِ.
وعين فالنسيا الشهر الماضي فيل نيفيل لاعب وسط مانشستر يونايتد وايفرتون ومنتخب انجلترا السابق مساعدا لنونو.
ريدينج يتعاقد مع الحارس الحبسي
أعلن نادي ريدينج المنتمي لدوري الدرجة الثانية الانجليزي لكرة القدم تعاقده مع حارس المرمى العماني علي الحبسي لمدة عامين.
وقال النادي في بيان عبر موقعه على الانترنت إن الحارس المخضرم سافر برفقة الفريق الذي يدربه ستيف كلارك إلى تايلاند الأسبوع الماضي لخوض فترة الإعداد للموسم الجديد وشارك في الشوط الأول من مباراة أمام نجوم الدوري التايلاندي والتي انتهت بالتعادل 2-2 كما لفت الانظار بأدائه المميز خلال التدريبات.
وبعد أقل من يومين على العودة إلى انجلترا قرر النادي الانجليزي التوصل لاتفاق سريع مع الحبسي (33 عاما) ليتعاقد معه حتى صيف 2017.
وأشاد كلارك بحارس بولتون واندرارز وويجان اثليتيك السابق قائلا "علي هو بالضبط الحارس صاحب الخبرة الذي نحتاجه في هذا التوقيت وأنا سعيد لأنه اختار الانضمام إلينا".
وأضاف المدرب "يملك علي معرفة جيدة بالكرة الانجليزية في الدرجتين الثانية والممتاز. إنه حارس كبير وأبهر الجميع بمهاراته خلال التدريبات".
الخور يضم المدافع الكوري لي
أكمل الخور المنتمي لدوري نجوم قطر لكرة القدم لاعبيه الأجانب استعدادا للموسم الجديد بتعاقده مع المدافع الكوري الجنوبي لي يونج من جيجو يونايتد.
وقال الخور -الذي سيقوده المدرب الفرنسي جان فرنانديز في الموسم الجديد- في موقعه على الانترنت أول من أمس إن لي (26 عاما) وقع عقدا لموسمين لكنه لم يكشف عن التفاصيل المالية.
وسينضم لي إلى الثلاثي البرازيلي المكون من جوليو سيزار ومادسون وماركو انطونيو الذين قرر الخور الابقاء عليهم في الموسم الجديد.
ولي رابع لاعب يضمه الخور بعد وليد محيي الدين لاعب وسط أم صلال وحامد شامي الظهير الايسر للغرافة وموبيلو كيتا مدافع معيذر.
وأنهى الخور الموسم الماضي في المركز العاشر.-(وكالات)