اتفاق مع توتنهام يقضي بغياب سون عن مباراتين في كأس آسيا


سيول - سيغيب نجم منتخب كوريا الجنوبية سون هيونغ-مين عن اول مباراتين لبلاده في كأس اسيا 2019 لكرة القدم في كانون الثاني (يناير) المقبل في الإمارات، بموجب اتفاق مع فريقه توتنهام الانجليزي يسمح له بالمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية في اندونيسيا.اضافة اعلان
وسيسافر المهاجم البالغ 26 عاما الى اندونيسيا بعد خوضه المباراة الافتتاحية للفريق اللندني في الدوري الانجليزي ضد نيوكاسل في 11 آب (أغسطس)، بحسب ما ذكر متحدث باسم الاتحاد الكوري الجنوبي، في محاولة منه لنيل اعفاء من الخدمة العسكرية في بلاده.
وفي بادىء الامر، سعى توتنهام للحفاظ على سون حتى 18 آب (أغسطس)، موعد مباراته ضد فولهام، ما يعني غيابه عن أول ثلاث مباريات لفريقه في دور المجموعات من بطولة هو ليس مجبرا على تحرير لاعبيه للمشاركة فيها.
وتلعب كوريا الجنويبة مع البحرين في 12 آب (أغسطس)، ثم الامارات وماليزيا في 15 و17 منه قبل اختتام مشوارها في دور المجموعات ضد قيرغيزستان في العشرين من الشهر الحالي.
لكن توتنهام تراجع لاحقا، واتفق مع الاتحاد الكوري على عدم استدعاء سون الى مباراة دولية ودية في تشرين الثاني (نوفمبر) وأول مباراتين في كاس آسيا ضد الفيليبين في 7 كانون الثاني (يناير) وقيرغيزستان في 11 منه، علما بان كوريا تلتقي الصين في مباراتها الأخيرة في الدور الاول في ابوظبي.
ويعني هذا الاتفاق ايضا ان سون قد يحصل على اعفاء خاص من الخدمة العسكرية، المطلوبة من جميع الكوريين تحت 28 عاما. -(أ ف ب)