البيرو تحجز آخر البطاقات إلى نهائيات روسيا

ليما - حجز منتخب البيرو لكرة القدم البطاقة الـ 32 الاخيرة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا بفوزه على نظيره النيوزيلندي 2-0 فجر أمس في ليما في اياب ملحق اميركا الجنوبية-اوقيانيا.اضافة اعلان
وهي المرة الاولى منذ 1982 التي تتأهل فيها البيرو الى النهائيات التي تستضيفها روسيا من 14 حزيران (يونيو) الى 15 تموز (يوليو)، وخامس منتخب من القارة بعد البرازيل والاوروغواي والارجنتين وكولومبيا.
وتدين البيرو التي اكتفت بتعادل سلبي ذهابا في اوكلاند، بهذا الانجاز الى المخضرم جيفرسون فارفان (27) وكريستيان راموس (64).
المنتخبات المتأهلة
روسيا (البلد المضيف)، فرنسا، البرتغال، ألمانيا، صربيا، بولندا، انجلترا، إسبانيا، بلجيكا، ايسلندا، سويسرا، كرواتيا، السويد، الدنمارك، السعودية، ايران، اليابان، كوريا الجنوبية، استراليا، البرازيل، الاوروغواي، الارجنتين، كولومبيا، البيرو، نيجيريا، مصر، السنغال، تونس، المغرب، المكسيك، كوستاريكا، بنما.
اكتمال المستويات
كتب الاتحاد الدولي (فيفا) صباح أمس على موقعه في شبكة الانترنت "توزيع المنتخبات معروف"، مشيرا الى انه سيتم توزيع المنتخبات الـ32 المشاركة الى أربعة مستويات بحسب التصنيف العالمي لشهر تشرين الاول (اكتوبر) 2017، ويتم تلقائيا تصنيف الدولة المضيفة (روسيا) في المستوى الاول.
وتسحب قرعة النهائيات في الاول من كانون الاول (ديسمبر) في موسكو. ولا يمكن وقوع دولتين من اتحاد قاري واحد في نفس المجموعة، باستثناء المنتخبات الاوروبية، بواقع منتخبين كحد اقصى في مجموعة واحدة.
- المستوى الاول: روسيا، المانيا، البرازيل، البرتغال، الارجنتين، بلجيكا، بولندا، فرنسا.
- المستوى الثاني: اسبانيا، البيرو، سويسرا، انجلترا، كولومبيا، المكسيك، الاوروغواي، كرواتيا.
- المستوى الثالث: الدنمارك، ايسلندا، كوستاريكا، السويد، تونس، مصر، السنغال، ايران.
- المستوى الرابع: صربيا، نيجيريا، استراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية. -(أ ف ب)