الكبار مرشحون لبلوغ ربع نهائي كأس إسبانيا

نجم ريال مدريد غاريث بايل يسدد برأسه نحو مرمى سيلتا فيغو أول من أمس  - (أ ف ب)
نجم ريال مدريد غاريث بايل يسدد برأسه نحو مرمى سيلتا فيغو أول من أمس - (أ ف ب)

مدريد- تبدو أندية برشلونة حامل اللقب وغريمه التقليدي ريال مدريد وجاره اتلتيكو مدريد مرشحة لبلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس اسبانيا في كرة القدم عندما تخوض على أرضها اياب ثمن النهائي هذا الأسبوع.اضافة اعلان
وكان برشلونة حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية، نال أفضلية الأسبوع الماضي في دور الذهاب بتعادله على أرض مضيفه سلتا فيغو 1-1، بينما حسم ناديا العاصمة تأهلهما بشكل كبير، اذ فاز ريال على مضيفه نومانسيا من الدرجة الثانية 3-0، وجاره أتلتيكو على مضيفه لييدا اسبورتيو من الدرجة الثالثة 4-0.
ويفتتح اتلتيكو مدريد إياب ثمن النهائي HGD,L اليوم عندما يستضيف ليدا اسبورتيو على ملعبه الجديد "واندا متروبوليتانو".
ومن غير المرجح ان يلاقي لاعبو المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني صعوبة في تجديد الفوز على ضيوفهم ومواصلة مشوارهم في المسابقة.
ويلعب اليوم أيضا، فالنسيا مع ضيفه لاس بالماس في مواجهة تبدو الكفة فيها راجحة للأول خصوصا بعد استعادته نغمة الانتصارات في الدوري بتغلبه على جيرونا 2-1 السبت.
ويحتل فالنسيا المركز الثالث في الليغا بفارق نقطتين خلف اتلتيكو مدريد و11 نقطة خلف برشلونة المتصدر، فيما يحتل لاس بالماس المركز الأخير بثلاثة انتصارات وتعادلين و13 هزيمة علما بانه لم يفز في مبارياته الخمس الأخيرة (تعادلان و3 هزائم).
ولا تختلف مهمة ريال مدريد عن جاره اتلتيكو عندما يستضيف نومانسيا يوم غد على ملعب سانتياغو برنابيو.
ويدخل النادي الملكي المباراة بعد تعادل مخيب أمام مضيفه سلتا فيغو 2-2 الأحد في الدوري المحلي، ما أدى الى اتساع الفارق بين حامل لقب الموسم الماضي، وبرشلونة المتصدر إلى 16 نقطة.
وأكد مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان انه مطالب بالبحث عن الخلل لاعادة الفريق الى سكة الانتصارات ومستواه الذي خوله التتويج بخمسة ألقاب الموسم الماضي، أبرزها الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.
وقال زيدان "يجب ان نقوم بتحليل عميق لمباراتنا، أعتقد اننا ارتكبنا الكثير من الأخطاء، وهذا ما حصل في الشوط الثاني، واجهنا صعوبة في بناء الهجمات وخسرنا الكرة مرات كثيرة على غير عادتنا. يجب أن أكتشف المشكلة لأنني المسؤول عن الفريق".
وأضاف: "يتعين علينا التحلي بالمزيد من الثقة في محاولاتنا. لا يمكن ان نكون مرتاحين لما نحققه، ولكن غدا يوم آخر، سنعود إلى العمل ونفكر في المباريات المقبلة. لن نتحدث عن الليغا ولا عن الهدف، يجب ان نعود إلى العمل اليومي والتطور مباراة بعد مباراة ومحاولة اللعب بانتظام أكبر".
وجدد زيدان تأكيده لعدم حاجته الى تعزيز صفوف الفريق، وقال "حاليا، لا أريد أي أحد. سنرى ما سيحصل حتى 31 كانون الثاني (يناير)، ولكنني سعيد باللاعبين الموجودين في الفريق".
وبعد غد الخميس، يخوض برشلونة على كامب نو مباراة الاياب ضد سلتا فيغو، ساعيا لاخماد فورة ضيفه الذي أرغمه على التعادل في آخر مباراتين بينهما: الأولى 2-2 في برشلونة في الدوري في 2 كانون الاول (ديسمبر) الماضي، والثانية 1-1 في الكأس الأسبوع الماضي.
ويملك برشلونة الأسلحة اللازمة لحسم بطاقته إلى ربع النهائي بانتظار مشاركة الدولي البرازيلي فيليبي كوتينيو الوافد الجديد من ليفربول الانجليزي مقابل صفقة قياسية قدرت قيمتها بـ 160 مليون يورو.
ويعاني كوتينيو من اصابة بتمزق في الفخذ الايمن ولن يبدأ مغامرته الجديدة قبل أواخر الشهر الحالي، إما بضيافة الافيس في الدوري في 28 الحالي، أو نصف نهائي مسابقة الكأس في 31 منه في حال تأهل برشلونة، أو 4 شباط (فبراير) المقبل في دربي المدينة امام اسبانيول الذي سبق لكوتينيو الدفاع عن ألوانه لمدة 6 اشهر على سبيل الاعارة العام 2012.
ويلعب غدا أيضا ديبورتيفو الافيس الوصيف مع ضيفه فورمانتيزا من الدرجة الثالثة (3-1 ذهابا)، وفياريال مع ضيفه ليغانيس (0-1)، وبعد غد ليفانتي مع اسبانيول (2-1)، واشبيلية مع قادش (2-0).-(أ ف ب)