بايرن ميونيخ يضم ثنائي هوفنهايم رودي وزوله

برلين- أكد بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم، أمس الأحد تعاقده مع ثنائي هوفنهايم نيكلاس زوله وسيباستيان رودي اللذين سينتقلان الى صفوفه اعتبارا من مطلع موسم 2017-2018.اضافة اعلان
وسينضم رودي من دون مقابل لانتهاء عقده مع هوفنهايم في حزيران (يونيو)، بينما أكد الرئيس التنفيذي لبايرن كارل هاينز رومينيغه ان فريقه دفع مبلغا "عادلا وجديا" للحصول على خدمات زوله.
ولم يكشف النادي البافاري قيمة العقد مع زولي (21 عاما)، الا ان صحيفة "بيلد" قالت ان الصفقة ستكلف خزائن بايرن 20 مليون يورو.
ويعتبر قلب الدفاع القوي البنية من النجوم الصاعدين في كرة القدم الألمانية، وتألق في دورة الألعاب الأولمبية في ريو، حين بلغ منتخب بلاده النهائي وخسر امام البرازيل المضيفة بركلات الترجيح.
ووقع زوله الذي خاض أول مباراة دولية العام الماضي، عقدا حتى العام 2022.
اما رودي (26 عاما) فيمكنه اللعب في مركز الظهير الأيمن او في مركز خط الوسط المدافع، وخاض 12 مباراة دولية منذ العام 2014، ووقع عقدا لمدة ثلاث سنوات ونصف سنة.
وقال رومينيغه "نحن سعداء لانضمام نيكلاس زوله وسيباستيان رودي إلى صفوف بايرن ميونيخ"، معتبرا ان "انتقال الدوليين الألمانيين إلى هو استثمار في مستقبل بايرن".
وخاض زوله 90 مباراة في البوندسليغا، مقابل 177 لرودي.
ويتصدر بايرن ميونيخ ترتيب الدوري الذي يعاود نشاطه الجمعة المقبل بفارق ثلاث نقاط عن اقرب ملاحقيه لايبزيغ.
ولطالما تعاقد بايرن مع ابرز لاعبي الفرق المنافسة له. ويحتل هوفنهايم المركز الخامس، وهو الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم.
وسبق للفريق البافاري ان تعاقد في المواسم الأخيرة مع ثلاثة لاعبين من بوروسيا دورتموند، هم البولندي روبرت ليفاندوفسكي وماتس هوملز وماريو غوتسه، قبل أن يعود الأخير إلى فريقه مطلع الموسم.  -(أ ف ب)