برشلونة يقدّم كوتينيو ويعلن غيابه 20 يوما

برشلونة- وقع البرازيلي فيليبي كوتينيو أمس، رسميا، عقده مع ناديه الجديد برشلونة الاسباني، بعد تحقيقه "حلم" الانضمام لصفوفه قادما من ليفربول الانجليزي في صفقة قدرت قيمتها بـ160 مليون يورو، إلا أن مشاركته الأولى معه لن تكون قبل أواخر الشهر الحالي بسبب الاصابة.اضافة اعلان
وبات كوتينيو (25 عاما) السبت، ثالث أغلى لاعب في تاريخ اللعبة، بعد إعلان برشلونة وليفربول التوصل الى اتفاق طال انتظاره والجدل حوله لأشهر، ينتقل بموجبه الدولي البرازيلي ليصبح زميلا للأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز.
وبعد ظهر أمس، وقع كوتينيو العقد الممتد حتى نهاية موسم 2022-2023، والى جانبه رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، وسط حضور كثيف لوسائل الاعلام والمصورين الصحفيين.
وأجرى كوتينيو صباح أمس، الفحوص الطبية التقليدية قبل توقيع العقد، والتي أعلن على اثرها برشلونة انه سيغيب لنحو 20 يوما بسبب إصابة في الفخذ الأيمن، كانت قد حالت دون المشاركة مع ناديه السابق في مباراتين خاضهما منذ مطلع سنة 2018.
وأعلن برشلونة "ان كوتينيو يعاني من تمزق.. في العضلة الداخلية اليمنى للفخذ الأيمن. مدة غيابه تقدر بنحو 20 يوما".
وكان كوتينيو قال في أول تصريح له بعد الصفقة "جمهور برشلونة، أنا هنا الآن. إنه حلم يتحول الى حقيقة!"، وذلك في فيديو نشره النادي خلال جلسة تصوير لكوتينيو في ملعبه كامب نو.
وأضاف الدولي البرازيلي "أريد أن ألعب، الفوز بالألقاب وأن أجعل الجماهير سعيدة. هذه هي أهدافي"، معربا عن ترقبه للعب الى جانب ميسي والاسبانيين أندريس انييستا وجيرار بيكيه، اضافة الى سواريز الذي سبق له ان لعب إلى جانبه في صفوف ليفربول.
وقال الأوروغوياني عن زميله القديم-الجديد "الجميع يعلم قدراته. إنه يلعب على أعلى المستويات منذ أعوام، وهذا أمر مهم. الآن علينا أن نشعره بأنه في منزله لأننا ندرك بأن تغيير النادي صعب دائما".
وعقب التوقيع، قال بارتوميو "حاولنا ضمه في الصيف الماضي، منذ فترة ونحن نعلم أنه لاعب مطلوب هنا".
وأضاف "لم يكن بالأمر السهل، كانت أشهر طويلة من المحادثات والعمل، لكن كوتينيو كان يرغب من البداية في المجيء إلى هنا، كان ذلك أحد أهدافه. رغبته وجهوده وصبره كانت أمورا حاسمة لمجيئه إلى هنا، لأنه كانت هناك أندية أخرى ترغب في التعاقد معه".
وأكد بارتوميو أن رغبة "برسا" هي "تحسين الفريق" وأن النادي "خطا خطوة مهمة للغاية إلى الأمام" في هذا الصدد بالتعاقد مع كوتينيو.
ومن جانبه، وجه اللاعب الدولي الشكر لرئيس برشلونة وعلى صبر الإدارة لأشهر عدة قبل إتمام الصفقة، وقال "إنني سعيد للغاية، حلمي كان المجيء إلى هنا. آمل أن أرد في الملعب على كل التوقعات الموضوعة علي".-(وكالات)