بوركينا فاسو تعين البرتغالي دوارتي مدربا جديدا

مدن- قال اتحاد كرة القدم في بوركينا فاسو أمس، إنه عين البرتغالي باولو دوارتي مدربا جديدا للمنتخب الأول للبلاد للعبة الشعبية خلفا للألماني جيرنوت رور.اضافة اعلان
وهذه هي المرة الثانية التي يتولى فيها دوارتي (46 عاما) تدريب منتخب بوركينا فاسو بعد أن سبق له قيادة الجهاز الفني للفريق ما بين عامي 2008 و2012، لكنه أقيل من المنصب بسبب "النتائج غير المرضية."
وسبق لدوارتي أيضا تدريب منتخب الجابون وكانت أخر مهمة تدريبية له مع فريق الصفاقسي التونسي.
واستقال الألماني رور من تدريب بوركينا فاسو في وقت سابق من الشهر الجاري من أجل تولي منصب في الاتحاد الألماني لكرة القدم والعمل كمعلق مع شبكة تلفزيونية.
وضمنت بوركينا فاسو في الشهر الماضي مكانا في مرحلة المجموعات في تصفيات افريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا بعد الفوز 3-2 على بنين في النتيجة الإجمالية للقائي الذهاب والإياب.
الغرافة يعين البرتغالي كايشينيا مدربا
سيتولى بيدرو كايشينيا قيادة الغرافة بعدما أعلن النادي المنافس في دوري نجوم قطر لكرة القدم تعاقده رسميا.
والغرافة بلا مدرب دائم منذ أقال البرازيلي شاموسكا الشهر الماضي بعد بداية ضعيفة للموسم رغم الانفاق ببذخ على ضم لاعبين جدد.
وخلال هذه الفترة قاده المدرب التونسي المؤقت حبيب الصادق في ست مباريات لكن الغرافة لم ينتصر سوى مرة واحدة.
وقاد كايشينيا سانتوس لاجونا لاحراز لقب الدوري المكسيكي في وقت سابق هذا العام كما سبق له تدريب يونياو ليريا وناسيونال في البرتغال.
وأمضى كايشينيا (45 عاما) أغلب مسيرته التدريبية مساعدا لمواطنه جوزيه بيسيرو -المدرب الحالي للأهلي المصري- وعمل معه في الهلال السعودي وباناثينايكوس ورابيد بوخارست إضافة لمنتخب السعودية.
وبعد 14 مباراة يقبع الغرافة بطل قطر سبع مرات في المركز العاشر بين 14 فريقا في الدوري ويتقدم بست نقاط فقط على منطقة الهبوط.
ومن المنتظر أن يقود كايشينيا ناديه الجديد لأول مرة في مواجهة مسيمير متذيل الترتيب يوم السبت المقبل.
جينشلر بيرليجي يقيل مدربه الخامس
أقال جينشلر بيرليجي المنافس في الدوري التركي الممتاز لكرة القدم أول من أمس مدربه الخامس هذا الموسم، بعد أن تولى المهمة لمباراة واحدة فقط.
وقاد يلماظ فورال الفريق لمدة ستة أيام فقط ولعب مباراة واحدة خارج ملعبه خسرها 2-0.
ويملك الفريق 13 نقطة من 17 مباراة ويحتل المركز 16 من بين 18 فريقا في جدول المسابقة.
وتعاقد ايلهان جافجاف رئيس النادي مع 51 مدربا منذ توليه مسؤولية النادي في العام 1981. ويقع مقر جينشلر بيرليجي في أنقرة.
وأشارت وسائل إعلام تركية إلى أن إقالة فورال جاءت بسبب طلبه التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية وهو ما رفضه جافجاف، قائلا إن القائمة الفريق بها ما يكفي من اللاعبين. - (رويترز)