ريال مدريد يبدأ الاستعداد في مونتريال.. ورونالدو يطمئن محبيه

ريال مدريد لحظة تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي - (أرشيفية)
ريال مدريد لحظة تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي - (أرشيفية)

مدريد- بدأ فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم معسكر الإعداد لموسم 2016-2017 أول من أمس في مدينة مونتريال الكندية بحصة تدريبية خفيفة، قبل خوض ثلاث وديات آخر الشهر الحالي ومطلع الشهر المقبل، ثم الذهاب لمواجهة مواطنه إشبيلية في مباراة كأس السوبر الأوروبي يوم 9 آب (أغسطس) المقبل.اضافة اعلان
وكان المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في مقدمة لاعبيه الـ25 في رحلتهم الجوية إلى كندا والتي استغرقت 7 ساعات ونصف قاطعة مسافة 5 آلاف و800 كم من مدريد إلى مونتريال.
وشهد مران أول من أمس مشاركة الحارس كيلور نافاس في تدريبات على هامش الفريق؛ حيث ما يزال يتعافى من إصابته بالتهاب في وتر أخيل بالقدم اليسرى والتي منعته في المشاركة مع منتخب كوستاريكا في بطولة كوبا أميركا المئوية شهر حزيران (يونيو) الماضي في الولايات المتحدة.
في حين شارك بقية اللاعبين في المران الجماعي ومن ضمنهم لاعبي فريق الناشئين الذين استدعاهم زيدان للمعسكر مثل أليكس كارنينكس، وإنزو ولوكا (ابني المدرب زيدان)، لاينهارت، وتيخيرو، و المغربي أشرف حكيمي، أوديغارد، وفيباس، وماريانو.
كما حضر كل من فاران ومارسيلو وكاسيا ودانيلو وكارفاخال وناتشو وكاسيميرو وإيسكو وكوفاسيفيتش وبنزيمه وخيسيه الحصة التدريبية ونفذوا ما طلبه منهم أنتونيو بينتوس، مدرب الأحمال الجديد المنضم للجهاز الفني للميرينغي.
وشارك لاعبو الملكي في حصة تدريبية خفيفة، شهدت آخر نصف ساعة بها بعض المشقة التي قال عنها زيدان أنها ستزيد ابتداء من تمرين اليوم "لقد كان مرانا خفيفا اليوم لآنه اليوم الأول للتدريبات بعد العودة من العطلة. لقد سافرنا أمس ونمنا قليلا، لذلك كان التمرين خفيفا، ولكن ابتداء من الغد فسنبدأ في عمل المزيد. أنا سعيد بما رأيته اليوم".
وسيكون الفريق في انتظار انضمام اللاعبين الدوليين الذين شاركوا في بطولتي كوبا أميركا المئوية، مثل خاميس رودريغيز، وكأس أوروبا، مثل سيرجيو راموس وبيبي وألفارو موراتا وكريستيانو رونالدو وتوني كروس وغاريث بايل ولوكا مودريتش، في حين أعرب زيدان عن سعادته باختيار كندا لإقامة فترة الإعداد الصيفي.
وقال "مايزال كثير من لاعبينا خارج المعسكر، ولكني سعيد ببدء العمل. أعجبتني كندا جدا وليس مونتريال وحدها، بل وأماكن أخرى في البلد أيضا، الجو رائع هنا، ووجودي هنا يسعدني كثيرا، فهو بلد رائع، والمنشآت (الرياضية) رائعة".
وسيتوجه ريال مدريد بعد ذلك إلى الولايات المتحدة للمشاركة في كأس الأبطال الدولية الودية حيث سيواجه فرق باريس سان جيرمان الفرنسي (28 تموز-يوليو)، ثم تشلسي الانجليزي (30 تموز-يوليو)، ثم بايرن ميونيخ الألماني (4 آب-أغسطس).
ثم يتوجه الملكي، صاحب لقب دوري الأبطال، بعد ذلك لمدينة تروندهايم النرويجية للمنافسة على كأس السوبر الأوروبي، أول ألقاب الموسم الجديد، حيث سيواجه فريق إشبيلية، بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) يوم 9 آب (أغسطس).
زيدان معجب ببوغبا
على صعيد متصل، اعترف زيدان أن بول بوغبا لاعب يوفنتوس الإيطالي "يروق" له، وأن الفرنسي "لاعب جيد".
وأشاد زيدان بمواطنه الذي قد يكون الفريق الملكي مهتما بضمه، وقال "أنا سعيد بالمجموعة المتاحة لي، كما أنه يصعب تحسينها. هل يروق لي بوغبا؟ نعم يفعل. إنه لاعب جيد، لكن هناك آخرون كثيرون جيدون وهو ليس الوحيد. هو لاعب في يوفنتوس حتى الآن".
كما تحدث زيدان ايضا عن لاعبين قد يغادرون الفريق قبل انتهاء موسم الانتقالات الصيفية في 31 آب (أغسطس) المقبل، مثل خيسي رودريغيز وألبارو موراتا وخاميس رودريغيز.
وأوضح "الفكرة بالنسبة لخاميس هي نفسها. هو لاعب في ريال مدريد واعتقد أنه سيعود يوم 26 مع سرجيو راموس ومودريتش. ثم سأتحدث معه لاحقا مثل الجميع. لن أقول إن خاميس لاعب غير أساسي. إنه لاعب مهم بالنسبة لنا، لعب أقل، لكنني لا أرى الأمر على هذا النحو".
أما بشأن موراتا فأشار "إنه لاعب أيضا" في ريال مدريد وأنه "سعيد" بعودته لأنه "من أبناء النادي" ويعرف كيف تسير الأمور داخله. مضيفا "ستكون لدينا مجموعة كبيرة كما هو معتاد وسيكونوا جميعا مهمين. ألفارو هو أحدهم".
وحول خيسي، الذي لعب لدقائق معدودة خلال الموسم المنصرم، اعترف زيدان أنه إذا كان أحد أقارب أو أصدقاء اللاعب كان لينصحه بتغيير الأجواء كي يلعب أكثر. لكن زيدان عاد وأصر على أن اللاعب المدريدي يروق له.
واختتم زيدان "نحن سعداء بالتشكيلة المتواجدة معنا لأنها كبيرة للغاية وجيدة جدا. انتهينا للتو من الفوز بدوري الابطال. مجموعة كبيرة تعني مشكلات كثيرة في وضع القوام الرئيسي، لكن هذا هو الحال حينما تكون مدربا لريال مدريد".
رونالدو: سأعود أقوى
من ناحية ثانية، يتطلع البرتغالي كريستيانو رونالدو للعودة اقوى من ذي قبل وسط سعيه الحثيث للتعافي من اصابة ألمت به في نهائي كأس اوروبا 2016، والتي توج منتخب بلاده بلقبها على حساب فرنسا صاحبة الارض والضيافة.
لعب رونالدو (31 عاما) دورا مؤثرا في معانقة السيليساو باكورة القابه في المسابقة الاسمى اوروبيا، لكنه غادر ارض ستاد دو فرانس وسط الدموع في النهائي عقب تعرضه لالتواء في اربطة ركبته اليسرى، وأوردت صحيفة ماركا الاسبانية أن رونالدو لن يعود إلى الملاعب قبل موعد المباراة الثالثة من عمر الدوري الاسباني الموسم المقبل.
وبعث رونالدو بتحية خاصة الى مشجعيه عبر موقع انستاغرام قائلا: "مرحى بالجميع. تسير اموري على ما يرام، وسوف أعود أقوى منذ قبل. شكرا جزيلا لكم. تحيا البرتغال".
وعبثا حاول رونالدو مواصلة اللعب في المباراة النهائية لكاس اوروبا، لكنه اضطر للمغادرة على حمالة في الدقيقة 25 نتيجة تفاقم الاصابة.
ريال مدريد قريب من ضم أندري غوميز
إلى ذلك، أصبح ريال مدريد قريبا من ضم البرتغالي الدولي أندري غوميز، لاعب وسط فالنسيا، بصفقة تصل قيمتها إلى 50 مليون يورو، حسب ما كشفت أمس صحيفة "ماركا" الرياضية.
وأفادت الصحيفة أن قيمة الصفقة قد تصل إلى 60 مليون يورو بإضافة المتغيرات، رغم أن نادي "الخفافيش" كان يطلب 65 مليون مقابل الاستغناء عن لاعب وسطه الواعد البالغ من العمر 22 عاما، والذي كان ضمن قائمة منتخب بلاده المتوج للمرة الأولى في تاريخه بلقب أمم أوروبا.
وتتنافس العديد من الأندية للحصول على خدمات غوميز كباريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وتشلسي الإنجليزي، الذي خطط لشرائه حال رحيل لاعبه البلجيكي إدين هازارد، وذلك رغم أن موسمه الأخير لم يكن الأفضل بعد تعرضه لعدد من الإصابات.
يذكر أن اللاعب البرتغالي يرتبط مع فالنسيا بعقد مستمر حتى 2020 وشرط جزائي بقيمة 120 مليون يورو.
وأضافت الصحيفة أن إدارة ريال مدريد والجهاز الفني تبحث عن خليفة للكرواتي لوكا مودريتش في وسط الملعب، خصوصا وأن الأخير أصبح عمره 31 عاما.
وكان النادي الملكي قد تقدم بعرض الصيف الماضي لشراء اللاعب، لكن فالنسيا لم يرض بالاستغناء عنه سوى بـ80 مليون يورو، لتتعثر المفاوضات.-(وكالات)