نابولي يواصل تصدره ويوفنتوس يلاحقه وإنتر يتعثر في "سيري أ"

لاعبو يوفنتوس يحتفلون بالفوز على روما أول من أمس -(أ ف ب)
لاعبو يوفنتوس يحتفلون بالفوز على روما أول من أمس -(أ ف ب)

مدن - تلقت آمال انتر ميلان في الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم ضربة موجعة بعد اهتزاز شباكه في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتعادل 1-1 مع كاربي المهدد بالهبوط فيما فاز نابولي المتصدر 4-2 على مضيفه سامبدوريا أول من أمس الأحد.اضافة اعلان
وظل نابولي متقدما بنقطتين على يوفنتوس حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي فاز 1-0 على روما بفضل هدف رائع من باولو ديبالا ليحقق انتصاره 11 على التوالي في الدوري.
ومنح رودريغو بالاسيو المقدمة لإنتر ميلان في الشوط الأول لكن كيفن لازانيا فاجأ جماهير سان سيرو بهدف التعادل رغم أن كاربي كان يلعب بعشرة لاعبين.
وسجل بالاسيو هدف انتر ميلان الذي حصل على نقطة واحدة في آخر ثلاث مباريات على ملعبه قبل نهاية الشوط الأول.
وخرج لورينزو باسكيتي مطرودا من كاربي لحصوله على الانذار الثاني وتصدى فيد بيليتس حارس الفريق لفرصة مزدوجة من بالاسيو وفيليبي ميلو قبل أن يحرز لازانيا هدف التعادل.
ولم يتعرض نابولي لمشاكل كثيرة بعد أن ساعده ادغار باريتو لاعب خط وسط سامبدوريا في تسجيل أول هدفين.
وتقدم غونزالو هيغواين لنابولي في الدقيقة التاسعة بعد أن استغل تمريرة بالخطأ من باريتو وسدد في المرمى.
وأضاف لورينزو انسيني الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 18 بعد عرقلة من باريتو ضد راؤول ألبيول مدافع نابولي.
وقلص خواكين كوريا الفارق لسامبدوريا قبل نهاية الشوط الأول مباشرة لكن آمال صاحب الأرض تضاءلت بعد طرد ماتيا كاسان لحصوله على الانذار الثاني في الدقيقة 59.
وبعد دقيقة واحدة أحرز ماريك هامسيك الهدف الثالث لنابولي لكن ايدر قلص الفارق مرة أخرى لسامبدوريا قبل أن يختتم دريس ميرتنز رباعية المتصدر.
ويملك نابولي 47 نقطة من 21 مباراة مقابل 45 نقطة ليوفنتوس و41 نقطة لكل من انتر ميلان وفيورنتينا.
وحطم ديبالا مقاومة روما في الدقيقة 77 عندما تلقى تمريرة الفرنسي بول بوغبا قبل أن يسدد في شباك الحارس فويتسيك تشيسني.
وأنعش فيورنتينا آماله في المنافسة بفضل ركلة حرة رائعة من يوسيب ايليتشيتش ليفوز 2-0 على ضيفه تورينو.
وسجل لاتسيو أربعة أهداف في آخر نصف ساعة ليحول تأخره إلى الفوز 4-1 على كييفو.
وتغلب باليرمو 4-1 على أودينيزي كما فاز بولونيا 2-0 على ملعب ساسولو فيما ظل فيرونا متذيل الترتيب بلا فوز هذا الموسم في الدوري بعد التعادل 1-1 مع ضيفه جنوا، وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1 - نابولي 47 نقطة من 21 مباراة
2 - يوفنتوس 45 من 21
3 - فيورنتينا 41 من 21
4 - انتر ميلان 41 من 21
5 - روما 35 من 21
البوندسليغا
بدأ فولفسبورغ وصيف بطل الموسم الماضي العام الجديد من حيث أنهى سابقه وذلك بسقوطه القاتل أمام مضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-3 أول من أمس الأحد في المرحلة الثامنة عشرة (الأولى إيابا) من الدوري الألماني لكرة القدم.
وكان فولفسبورغ، الفائز الموسم الماضي بلقب الكأس المحلية والذي يخوض اختبارا سهلا في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال أوروبا ضد غنت البلجيكي (17 الشهر المقبل ذهابا و8 آذار - مارس ايابا)، أنهى 2015 بالخسارة امام شتوتغارت (2-3) ضمن سلسلة من 6 مراحل دون اي انتصار.
ثم تواصلت معاناته في مباراته الأولى للعام 2016 بعد أن أسقطه الكسندر ماير بمفرده بتسجيله الاهداف الثلاثة لأينتراخت فرانكفورت، اخرها في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع حين كان الفريقان يتحضران لصافرة النهاية ولكل منهما نقطة.
وكان فولفسبورغ البادىء بالتسجيل في الدقيقة 25 عبر البرازيلي دانتي اثر ركلة ركنية نفذها مواطنه رونالدو رودريغيز، مسجلا هدفه الأول في الدوري بقميص الفريق الأخضر والأبيض، ثم انتظر صاحب الأرض حتى الشوط الثاني ليدرك التعادل عبر ماير اثر تمريرة رأسية من شتيفن ايغنر، قبل ان يتقدم بهدف ثان من لاعب الوسط البالغ من العمر 33 عاما وهذه المرة بتسديدة من خارج المنطقة (73).
وعاد فولفسبورغ الى اللقاء بعدما ادرك التعادل في الدقيقة 79 بواسطة اندري شورلي واثر تمريرة من سيباستيان يونغ، لكن ماير قال الكلمة الاخيرة في الوقت بدل الضائع بتسديدة من وسط المنطقة الى وسط الشباك (3+90)، مسجلا ثلاثيته الثانية فقط في الدوري المحلي والهدف الخامس من اصل الأهداف الست الأخيرة لفريقه الذي يحققه فوزه الثاني على التوالي والرابع فقط هذا الموسم فرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس عشر، فيما تجمد رصيد فولفسبورغ عند 26 نقطة في المركز السابع بعد ان مني بهزيمته الخامسة.
وعلى ملعب "فيلتنس ارينا"، سقط شالكه أمام ضيفه فيردر بريمن 1-3 ليتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز السادس بعد ان مني بهزيمته الثامنة فيما أصبح رصيد ضيفه 21 نقطة في المركز الثالث عشر بعد ان حقق فوزه الأول منذ 8 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وافتتح شالكه الذي سبق ان ودع مسابقة الكأس الألمانية من الدور الثاني بعد خسارته على ارضه ايضا امام بوروسيا مونشنغلادباخ (0-2) لكنه ما زال في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" حيث يلتقي شاختار دانييتسك الاوكراني في الدور الثاني، التسجيل منذ الدقيقة 4 عبر الكاميروني جويل ماتيب بكرة رأسية.
لكن كليمنتس فريتس (35 عاما) أدرك التعادل في الدقيقة 43 بتسديدة من خارج المنطقة، مسجلا هدفه الأول في الدوري مع بريمن منذ 1619 يوما و116 مباراة.
وفي بداية الشوط الثاني سجل البيروفي كلاوديو بيتزارو هدف التقدم لبريمن بعد تمريرة من فريتس بالذات (53)، مسجلا بدوره هدفه الـ179 في الدوري الألماني ليتشارك المركز السادس على لائحة افضل الهدافين مع ستيفان كونتس.
ثم أكد النيجيري انتوني اوجاه النقاط الثلاث لبريمن بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 89 بعد تمريرة اخرى من فريتس الذي اصبح اول لاعب من بريمن يساهم في ثلاثة اهداف منذ ان حقق ذلك لاعب ستوك سيتي الانجليزي حاليا النمساوي ماركو ارناوتوفيتش العام 2012.
ليغ 1
تعادل مرسيليا 1-1 مع ليون في مباراة مثيرة بينما ‭‭‬‬‬استعاد موناكو المركز الثاني ليعزز آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا بعدما اكتسح ‭‭‬‬‬ضيفه تولوز المتعثر 4-0 في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم أول من أمس الأحد.
وافتتح ريمي كابيلا التسجيل لمرسيليا في منتصف الشوط الثاني لكن ليون تعادل عبر كورنتين توليسو في الدقيقة 78.
وحافظ مرسيليا على سجله خاليا من الهزيمة في الدوري للمباراة التاسعة على التوالي ليصبح في المركز الثامن برصيد 30 نقطة بينما يأتي ليون في المركز التاسع بعدما تجنب الهزيمة الخامسة في آخر ست جولات.
وسجل برناردو سيلفا وفابيو كوينتراو وجيدو كاريو والبرتغالي هيلدر كوستا أهداف موناكو أمام تولوز الذي انتهت آماله في العودة لأجواء اللقاء بعد أن تصدى الحارس دانييل سوباسيتش لركلة جزاء من وسام بن يدر.
ويملك موناكو 39 نقطة متقدما بثلاث نقاط على نيس الذي تغلب 2-1 على ضيفه لوريان السبت لكنه يبتعد بفارق 21 نقطة عن باريس سان جرمان حامل اللقب بعد فوز المتصدر 5-1 على أنجيه.
وبعدما أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث خرج موناكو من تصفيات دوري الأبطال أمام فالنسيا الاسباني.
وحافظ موناكو على سجله خاليا من الهزيمة للمباراة الثامنة على التوالي وخسر مرة واحدة في الدوري منذ 20 أيلول (سبتمبر) الماضي.
ويبتعد مرسيليا وليون بفارق ست نقاط لكل منهما عن مراكز التأهل لدوري الأبطال لكن قدم الفريقان عرضا جيدا رغم التعادل.
واقترب رولاندو وميشي باتشواي من التسجيل لمرسيليا في أول نصف ساعة فيما تألق الحارس ستيف مانداندا في التصدي لمحاولات ليون قبل أن يفتتح كابيلا التسجيل.
وفاز ليون مرة واحدة في الدوري منذ الثامن من تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي لكنه ظهر بشكل جيد ليتعادل عبر البديل توليسو الذي سدد من مدى قريب في شباك مانداندا.
وقال توليسو لمحطة كانال بلوس التلفزيونية "كنا نريد الفوز بالتأكيد بعد هزيمتنا على ملعب سانت ايتيين. كنا بحاجة للرد وكنا نريد الفوز على ملعبنا بالطبع".
وأضاف "لسوء الحظ لم يحدث هذا لكن من المهم أننا كافحنا لاظهار روحنا الجديدة. نحتاج لتهنئة الحارس بعدما تصدى لعدة فرص ببراعة".
وانتزع رينس المهدد بالهبوط نقطة على أرضه بعدما تعادل 1-1 مع ضيفه سانت إتيان، وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1 - باريس سان جرمان 60 نقطة من 22 مباراة
2 - موناكو 39 من 22
3 - نيس 36 من 22
4 - رين 34 من 22
5 - انجيه 34 من 22 -(وكالات)