هوفنهايم يفرمل بايرن ميونيخ بفوز تاريخي

لاعب هوفنهايم اندري كراماريتش يحتفل بهدفه في مرمى بايرن ميونيخ أول من أمس - (أ ف ب)
لاعب هوفنهايم اندري كراماريتش يحتفل بهدفه في مرمى بايرن ميونيخ أول من أمس - (أ ف ب)

برلين- أوقف هوفنهايم المسيرة الرائعة لبايرن ميونيخ نحو لقبه الخامس على التوالي والـ27 في تاريخه، عندما تغلب عليه 1-0 أول من أمس في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.اضافة اعلان
وسجل الكرواتي اندري كراماريتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21.
وأكد هوفنهايم عقدته للفريق البافاري هذا الموسم وحقق عليه فوزا تاريخيا هو الأول له في 18 مباراة جمعته بالنادي البافاري، علما بأنه عاد بتعادل ايجابي ثمين من ميونيخ ذهابا.
وخطا هوفنهايم خطوة كبيرة نحو بلوغ هدفه بحجز بطاقته إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى في تاريخه، بعدما عزز موقعه في المركز الثالث برصيد 51 نقطة وشدد الخناق على لايبزيغ الثاني الذي حل ضيفا على ماينتس أمس في ختام المرحلة.
واستغل مدرب هوفنهايم الشاب يوليان ناغلسمان (29 عاما) الذي اختير افضل مدرب في الدوري الموسم الماضي، مبدأ المداورة الذي لجأ اليه مدرب بايرن ميونيخ الايطالي كارلو انشيلوتي بإجرائه 7 تعديلات على التشكيلة التي سحقت اوغسبورغ بنصف دزينة نظيفة من الأهداف السبت الماضي.
كما يدين هوفنهايم بفوزه إلى تألق حارس مرماه اوليفر باومان الذي تصدى لمحاولات عدة خصوصا في الشوط الثاني.
وفي المقابل، مني بايرن ميونيخ الذي يحتاج إلى 11 نقطة فقط لضمان التتويج، بخسارته الثانية هذا الموسم وجاءت في توقيت غير مناسب بالنظر الى المباريات المهمة التي تنتظره في مقدمتها مواجهة بوروسيا دورتموند السبت المقبل ومن بعده ريال مدريد الاسباني في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وبقي بايرن ميونيخ في الصدارة برصيد 65 نقطة بفارق 13 نقطة أمام لايبزيغ.
وفضل انشيلوتي الاحتفاظ بالقائد فيليب لام والفرنسي فرانك ريبيري وجيروم بواتنغ على مقاعد البدلاء، فيما غاب حارس المرمى العملاق مانويل نوير والمهاجم البرازيلي دوغلاس كوستا وتوماس مولر بسبب الاصابة، والاسباني تياغو الكانتارا بقرار من المدرب وبدا تأثيره واضحا على مستوى النادي.
وكاد كرامانيتش يفعلها عندما استغل كرة خاطئة من البرتغالي ريناتو سانشيز فسددها قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الايمن للحارس زفن اولريخ (8).
وأهدر الافغاني نديم اميري فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة خلف الدفاع من كراماريتش فانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس اولريخ فسددها قوية بيمناه ابعدها الأخير بيمناه الى ركنية لم تثمر (9).
ورد بايرن ميونيخ بتمريرة عرضية من النمساوي دافيد الابا تابعها التشيلي ارتورو فيدال طائرة امام المرمى بجوار القائم الايسر (14)، ثم تسديدة للاعب نفسه من خارج المنطقة تصدى لها الحارس باومان على دفعتين (16).
ونجح كراماريتش في افتتاح التسجيل عندما استغل كرة شتتها ماتس هوملس برأسه فهيأها لنفسه بيمناه واطلقها قوية بالقدم ذاتها من خارج المنطقة وأسكنها الشباك (21).
وانقذ الحارس اولريخ مرماه من هدف ثان بابعاده بيمناه كرة قوية للتركي كريم ديريمباي من داخل المنطقة الى ركنية (40).
وحرمت العارضة البولندي روبرت ليفاندوفسكي من ادراك التعادل بردها كرة ضعيفة من مسافة قريبة اثر توغل للجناح الفرنسي كينغسلي كومان (45).
وتألق حارس مرمى هوفنهايم باومان وأبعد بروعة تسديدة رائعة لليفاندوفسكي من حافة المنطقة الى ركنية لم تثمر (54)، وسدد الابا كرة قوية من ركلة ركنية بين يدي باومان (57)، ثم خرج الاخير في توقيت مناسب من عرينه وازعج كومان المنفرد الذي سدد بجوار القائم الأيمن (60).
واهدر كراماريتش فرصة ذهبية لحسم النتيجة عندما تلقى كرة داخل المرمى فسددها قوية فوق الخشبات الثلاث (67).
ودفع انشيلوتي بريبيري مكان ريناتو سانشيز، ثم بالمدافع الاسباني خوان برنات مكان الابا.
وتابع باومان تألقه وحرم الفريق البافاري من التعادل بتصديه لتسديدة قوية لهوملس من مسافة قريبة في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع، ثم ابعد المدافع نيكلاس شوله كرة زاحفة لليفاندوفسكي من مسافة قريبة (90+3).
وشدد بوروسيا دورتموند بدوره الخناق على لايبزيع عندما تغلب على ضيفه هامبورغ بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها غونزالو كاسترو (13) والياباني شينجي كاغاوا (81) والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (90+3) الذي رفع رصيده إلى 25 هدفا هذا الموسم وانفرد بصدارة لائحة الهدافين التي كان يتقاسمها مع ليفاندوفسكي.
وعزز بوروسيا دورتموند موقعه في المركز الرابع بفارق نقطتين خلف لايبزيغ.
ولحق كولن بهرتا برلين إلى المركز الخامس مؤقتا بفوزه على اينتراخت فرانكفورت بهدف وحيد سجله الصربي ميلوس يوييتش (53).
ورفع كولن رصيده الى 40 نقطة بفارق الاهداف امام فريق العاصمة الذي حل ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ أمس.
واكرم فيردر بريمن وفادة شالكه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها التشيكي تيودور جبريسيلاسي (24) وماكس كروزه (76 من ركلة جزاء) وماكسيميليانو إغنشتاين (80).
وانتزع فيردر بريمن المركز التاسع من شالكه بعدما رفع رصيده الى 35 نقطة بفارق نقطة واحدة امام الأخير. - (أ ف ب)