هولك مع شنغهاي الصيني ومونتيلا مدربا جديدا لميلان

المدرب  فيتشنزو مونتيلا - (أرشيفية)
المدرب فيتشنزو مونتيلا - (أرشيفية)

مدن- سيخوض مهاجم منتخب البرازيل لكرة القدم تجربة احترافية جديدة مع فريق شنغهاي الصيني تحت اشراف المدرب السويدي زفن غوران اريكسون، بعد اعوام في صفوف زينيت سانت بطرسبورغ الروسي.اضافة اعلان
ووصل هولك أمس الى شنغهاي، واظهرت وسائل الاعلام المحلية صورا لعدد كبير من المشجعين يرتدون قمصان فريق شنغهاي الحمراء في استقباله.
وكان هولك في عداد تشكيلة منتخب البرازيل لكوبا اميركا 2016 التي ودعتها من الدور الاول.
واوضح شنغهاي على موقع سينا ويبو للتواصل الاجتماعي "سيخضع هولك الخميس الى الفحص الطبي، ثم يتم توقيع العقد رسميا".
وتابع "بعد انتهاء جميع الاجراءات الرسمية، فإن النادي سيعقد بسرعة مؤتمرا صحفيا للاعلان رسميا عن التعاقد مع هولك".
ومن المتوقع ان تحطم صفقة انتقال هولك (29 عاما) الى شنغهاي الرقم القياسي الآسيوي في سوق الانتقالات والمسجل باسم جيانغ سونينغ الصيني ايضا الذي دفع مبلغا قدره 50 مليون يورو مطلع العام الحالي لضم البرازيلي الآخر اليكس تيكسييرا من شاختار دونيتسك الاوكراني.
وذكرت وسائل اعلام روسية ان قيمة الصفقة قد تبلغ 55 مليون يورو.
ويطمح الرئيس الصيني جي جينبينغ بجعل بلاده قوة كروية، وقد سجل سوق الانتقالات الشتوية الاخير حركة لافتة وصلت قيمة تعاقداتها الى 331 مليون يورو.
ويحتل شنغهاي المركز الرابع حاليا في الدوري الصيني، كما انه تأهل الى ربع نهائي دوري ابطال اسيا حيث سيقابل تشونبوك الكوري الجنوبي.
ميسي "هدية من السماء" بحسب الرئيس الأرجنتيني
اعتبر الرئيس الارجنتيني ماوريسيو ماكري ان ليونيل ميسي "هدية من السماء" الى البلاد ويجب الاعتناء بها بشكل افضل وذلك بعد قرار نجم برشلونة الاسباني اعتزال اللعب مع المنتخب الوطني اثر خسارة نهائي بطولة كوبا اميركا لكرة القدم امام تشيلي للمرة الثانية على التوالي.
وقال ماكري: "نحن محظوظون، انه (ميسي) من ملذات الحياة، انه هدية من السماء ان يكون لدينا افضل لاعب في العالم في بلد كروي مثل بلدنا".
وتابع في مؤتمر صحفي قبل جلسة للحكومة: "ليونيل ميسي هو افضل شيء لدينا في الارجنتين ويجب الاعتناء به".
وانضم ماكري الى الملايين من الارجنتينيين الذين يطالبون ميسي بالعودة عن قرار اعتزاله اللعب مع المنتخب الوطني الذي وصل معه الى نهائي كوبا اميركا اعوام 2007 و2015 و2016 وكأس العالم 2014 دون ان يتمكن من اعادة بلاده الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 1993.
وترك نجم برشلونة نهائي كوبا اميركا الاحد والدموع تنهمر من عينيه بعد اهداره ركلة ترجيح وخسارة اللقب الغائب منذ نحو ربع قرن.
وقال ميسي (29 عاما) بعد نهائي النسخة المئوية من البطولة القارية: "المنتخب انتهى بالنسبة لي، انه النهائي الرابع الذي اخسره والثالث على التوالي"، في اشارة الى نهائي مونديال 2014 وكوبا اميركا 2015 و2016.
وتابع ميسي الذي خسر نهائي البطولة القارية العام 2007 ايضا ضد الغريمة الازلية البرازيل (0-3): "قمت بكل ما يمكنني، وصلت الى اربع مباريات نهائية ويؤلمني ان لا اصبح بطلا. انها لحظة صعبة جدا لي وللفريق ورغم انه من الصعب النطق بهذه العبارة لكني وصلت الى النهاية مع المنتخب الارجنتيني".
وحتى ان ماكري اتصل بميسي بحسب ما اكد أول من أمس، قائلا: "تحدثت اليه من اجل تهنئته ولكي اقول له بأن المنتخب لعب بطولة رائعة"، فيما تجمع عشرات المشجعين في المطار الاثنين من اجل استقبال المنتخب الارجنتيني والطلب من ميسي عدم الرحيل.
ولم يدل ميسي ورفاقه بأي تصريح لدى وصولهم الى المطار، واشارت التقارير الى ان نجم برشلونة انتقل الى مسقط رأسه روزاريو في شمال البلاد.
البلغاري إيفانوف ينضم إلى باناثينايكوس
قال المدافع إيفان إيفانوف إنه وقع على عقد انضمامه إلى نادي باناثينايكوس الذي ينافس في الدوري اليوناني الممتاز لكرة القدم لثلاث سنوات قادما من نادي لوكوموتيف بلوفديف البلغاري.
وقال قلب الدفاع إيفانوف (28 عاما) الذي شارك في 40 مباراة مع بلغاريا لوسائل إعلام "أنا سعيد بالانضمام إلى أحد أكبر أندية منطقة البلقان. أنا متحمس للغاية وأتمنى أن يحالفني الحظ من خلال ابتعاد الإصابات عني".
وعانى إيفانوف أفضل لاعب بلغاري في 2013 من إصابات كثيرة بعد انضمامه إلى بازل السويسري قادما من بارتيزان بلجراد في 2013 وخاض 18 مباراة فقط.
وانفصل إيفانوف عن بازل بالتراضي في كانون الأول (ديسمبر) وعاد إلى لوكوموتيف بعدها بثلاثة أشهر في محاولة لإحياء مسيرته مع بطل الدوري البلغاري العام 2004.
ليفربول يضم المهاجم السنغالي مانيه
أعلن نادي ليفربول الانجليزي تعاقده مع السنغالي ساديو مانيه مهاجم ساوثهامتون في "عقد طويل الامد".
واشارت الصحف البريطانية الى ان مانيه تعاقد مع الفريق الاحمر لخمس سنوات في صفقة ناهزت 30 مليون جنيه استرليني (36 مليون يورو).
وهكذا يكون مانيه، صاحب 25 هدفا في 75 مباراة مع ساوثهامتون الانجليزي، ثالث اغلى لاعب في ليفربول بعد المهاجمين اندي كارول (35 مليون جنيه) والبلجيكي كريستيان بنتيكي (5ر32 مليون جينه).
وقال مانيه لموقع ليفربول: "انه يوم كبير وانا سعيد للتوقيع مع احد اكبر الاندية الاوروبية".
مونتيلا مدربا جديدا لميلان
وقع مدرب سمبدوريا الايطالي فيتشنزو مونتيلا عقدا لمدة سنتين للاشراف على مواطنه ميلان، حسب ما اعلن الاخير على موقعه الالكتروني.
وسيخلف مونتيلا (42 عاما) كريستيان بروكي، مدرب فريق الشباب في النادي، الذي تولى المهمة مؤقتا بعد اقالة الصربي سينيسا ميهايلوفيتش في نيسان (ابريل) الماضي بسبب سوء النتائج.
وانهى ميلان الموسم في المركز السابع للدوري الايطالي، ووصل الى نهائي الكأس قبل ان يخسر امام يوفنتوس بصعوبة صفر-1 بعد التمديد.
ولم يعرف ميلان ثباتا فنيا في العامين الماضيين، فمنذ رحيل ماسيمو اليغري في كانون الثاني (يناير) 2014، تولى تدريب الفريق كل من نجميه السابقين فيليبو اينزاغي والهولندي كلارنس سيدورف من دون نجاح، قبل ان يلاقي ميهايلوفيتش المصير ذاته.
وتألق مونتيلا المهاجم الدولي السابق في صفوف روما وسمبدوريا، وكانت بدايته في عالم التدريب جيدة مع كاتانيا وفيورنتينا، قبل ان يواجه صعوبات مع الاخير لاحقا، ثم مع سمبدوريا.
أوناي ايمري مدربا جديدا لباريس سان جرمان
أعلن نادي باريس سان جرمان رسميا الثلاثاء تعيين الاسباني اوناي ايمري مدربا للفريق خلفا للوران بلان المقال من منصبه.
وأعلن نادي العاصمة الفرنسية على مدونة "تويتر" بأن ايمري ارتبط بعقد حتى العام 2018.
أما ايمرلاي فقال "اشعر بفخر لتولي الاشراف على تدريب باريس سان جرمان. لقد اصبح هذا النادي احد اكبر الاندية على الصعيد الاوروبي في المواسم الاخيرة، وانا سعيد وفخور في الوقت ذاته للفرصة المتاحة امامي لمساعدته في تحقيق طموحاته الكبيرة".
أما رئيس النادي ناصر الخليفي فقال "انا سعيد جدا لاستقبال اوناي ايمري مدربا جديدا لباريس سان جرمان".
وأضاف "سيضع اوناي كل خبرته وشغفه وقدراته التدريبية وخصاله الانسانية في تصرف النادي. انه يملك موهبة قوية لاستخراج افضل ما لدى اللاعبين. انا واثق من ان جمهور سيعشق الاسلوب الكروي الاستعراضي الذي يعتمده اوناي".
وكان ايمري (44 عاما) قاد اشبيلية الى احراز لقب الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في المواسم الثلاثة الماضية.-(وكالات)