منتخب السلة يتوجه إلى تايبيه الخميس المقبل

لاعب المنتخب الوطني محمد جمال بديلا للمجنس راشيم رايت - (الغد)
لاعب المنتخب الوطني محمد جمال بديلا للمجنس راشيم رايت - (الغد)

عمان - الغد- يواصل المنتخب الوطني لكرة السلة للرجال اليوم، استعداداته للمشاركة في بطولة كأس وليم جونز التي تقام في الصين تايبيه بالفترة 9-16 آب (أغسطس) المقبل، وذلك بعد أن خضع للراحة يوم أمس.اضافة اعلان
وكان المنتخب الوطني عاود تدريباته المكثفة في قاعة الأمير حمزة بن الحسين، بإشراف المدير الفني الصربي راجكو تورومان والوطني مراد بركات، بعد أن منح أعضاء الفريق إجازة لمدة يومين خلال عيد الفطر السعيد.
ووفق المدرب العام مراد بركات يخضع الفريق إلى وجبتين تدريبيتين اليوم في قاعة الأمير حمزة، وفيها يواصل الجهاز الفني تنفيذ التحركات التكتيكية في الشقين الدفاعي والهجومي، إلى جانب بعض الخطط للدفاع الفردي والجماعي.
وأضاف بركات أن الفريق سيغادر إلى الصين تايبيه يوم الخميس المقبل بوفد لم تحسم فيه التشكيلة النهائية بصورة أكيدة، لكن الأوراق الفنية للفريق تشير الى مشاركة أحمد عبيد بديلا لمحمد حمدان، واللاعب محمد جمال بديلا لراشيم رايت، مع توقعات بمشاركة فارس سقف الحيط في حال جاءت نتائج الفحوصات الطبية للاعب المصاب عبدالله أبو قورة سلبية، أما باقي اللاعبين فهم: وسام الصوص، محمود عابدين، محمد شاهر، أحمد الدويري، خلدون أبو رقية، أحمد حمارشة، موسى العوضي، سنان عيد، فضل النجار وإبراهيم بسام.
يذكر أن البطولة تحظى بمشاركة 8 منتخبات هي: الصين تايبيه بفريقين (أ و ب)، منتخب إيران للشباب، منتخب اليابان الرديف، فريق يمثل الجالية الأميركية في تايبيه، فريق الجامعات الكورية، المنتخب المصري والمنتخب الوطني، وتأتي ضمن استعدادت المنتخب للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية 2014 التي تقام في مدينة انشيون في كوريا الجنوبية بالفترة 19 أيلول (سبتمبر) وحتى 4 تشرين الأول (أكتوبر) المقبلين.
وأمام نتائج المشاركة المخيبة للآمال في بطولة كأس آسيا، تحدث البعض حول غياب الجدوى الفنية للمشاركة في منافسات البطولة، خاصة أنها لا تؤهل لأي حدث رياضي أكبر، كما أنها ستكشف هوية وصورة المنتخب الوطني قبل مشاركته في منافسات دورة الألعاب الآسيوية، فضلا عن تواضع المستوى الفني للفرق المشاركة، مؤكدين أنه من الأولى للاتحاد، التركيز على إعداد قوي للمنتخب قبل مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية، وتحويل تكلفة المشاركة في بطولة وليم جونز لهذه الغاية، من خلال تعزيز إقامة المباريات الودية أو إقامة معسكر تدريبي قوي في إحدى الدول الأوروبية.
خسارة ثالثة للناشئين
تلقى المنتخب الوطني للناشئين تحت 15 عاما يوم أمس، خسارته الثالثة على التوالي ضمن منافسات بطولة غرب آسيا المؤهلة للنهائيات الآسيوية، التي تقام في العاصمة الإيرانية طهران، وذلك عندما سقط أمام المنتخب العراقي بنتيجة 55-68 الشوط الأول 27-29.
وكان المنتخب الوطني خسر في افتتاح البطولة أمام إيران 59-65 كما خسر أول من أمس أمام سورية 53-55. في حين يختتم مشواره اليوم بلقاء المنتخب اللبناني.