استئناف منافسات الدوري الصيفي لكرة السلة اليوم

gw8os0xv
gw8os0xv

عمان -الغد - تستأنف اليوم منافسات الدوري الصيفي لكرة السلة، من خلال مباراتين، الأول تجمع فريقي GAC وإيسوزو في الساعة الخامسة، والثانية يلتقي فيها كيا مع تويوتا عند الساعة السابعة مساء على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.اضافة اعلان
ويحتل هيونداي صدارة ترتيب الدوري برصيد 5 نقاط من انتصارين وخسارة واحدة، متفوقا على تويوتا بفارق النقاط المسجلة (+12 مقابل -4)، فيما يأتي GAC في المركز الثالث برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة، وهو الذي يتفوق بفارق بفارق النقاط المسجلة أيضا على إيسوزو (+5 مقابل +3)، أما فريق كيا فيتذيل الترتيب برصيد نقطتين من خسارتين.
ويقام الدور الأول بنظام الدوري (ذهاب وإياب)، ويختتم في الرابع من تموز (يوليو) المقبل، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور النهائي، ويفوز باللقب الفريق الذي يسبق منافسه في تحقيق انتصارين، فيما يلتقي صاحب المركزين الثالث والرابع بالدور الأول، في مباراة واحدة لتحديد هوية صاحب المركز الثالث.
ويشارك في البطولة مجموعة من اللاعبين غير المقيدين في الأندية، بهدف إتاحة الفرصة الفرصة للمدربين للتعرف على قدراتهم قبل بداية الموسم السلوي الجديد.
وأغلب اللاعبين المشاركين في البطولة، لم تتخط أعمارهم 23 عاما، مع مشاركة مجموعة أخرى من اللاعبين المخضرمين.
وتشكل البطولة فرصة لكي يستمر الاتحاد في نشاطاته بمشاركة كافة أركان اللعبة من لاعبين ومدربين وحكام وإداريين وإحصائيين، في ظل انشغال اللاعبين الدوليين بالتحضير للمشاركة بنهائيات كأس العالم.
GAC - إيسوزو
يسعى كلا الفريقين للانضمام لأهل الصدارة، خصوصا GAC الذي حقق فوزا لافتا أول من أمس على هيونداي بنتيجة 78-69.
ويشرف على تدريب GAC عبدالله أبو قورة ومساعده فضل النجار، وهو يحظى بوجود غيث الفرج الذي يتواجد تحت السلتين، إضافة إلى مجموعة كبيرة من اللاعبين الشبان أبرزهم اسحق مرقة الذي سجل 21 نقطة في سلة هيونداي، إلى جانب حنا جحا وفادي قرمش وزيد بخاري وحمزة صغير.
أما إيسوزو الذي يشرف عليه المدرب يوسف الفقس، فينوي التعافي من خسارته أول من أمس أمام تويوتا، من خلال الاعتماد على لاعب الارتكاز الدولي خالد أبو عبود، إضافة إلى النجمين الشابين علاء الحسيني وأدهم الدجاني اللذين برزا بشكل لافت في الأيام القليلة الماضية، دون نسيان جهود حمزة الطروانة ومحمد ادكيدك وإياد عمران.
كيا - تويوتا
من ناحية ثانية، تبدو الفرصة سانحة أمام تويوتا للانفراد بالصدارة، وهو الذي قدم أداء جيدا في أول 3 مباريات له بقيادة المدرب عبدالسلام صالح ولاعب الارتكاز الخبير يوسف العواملة الذي يلقى المساندة من شاكر شبير تحت السلتين.
ويبرز في صفوف تويوتا أيضا زياد عليان، إضافة إلى الشبان يزيد حجازي وشريف صغيّر وزيد خوري وخلدون أبو قورة.
أما كيا، الذي يدربه عماد السعيد، فيعتمد بشكل رئيسي على ابراهيم حماتي الذي سجل 34 نقطة في مباراة فريقه الأخيرة قبل أن يخرج بالأخطاء الخمسة، دون إغفال الدور الذي يقوم به ثلاثي نادي الأرثوذكسي محمد العبداللات وسند الخوالدة وغازي الصلاح، والشاب أحمد الطاهر.