مهمة آسيوية لخزنة.. وانطلاق المرحلة الثالثة من "سلة الناشئين" اليوم

تأكيد مشاركة 8 فرق بـ"تنشيطية الرجال".. الفحيص يستضيف "عربية السيدات"

1713706289393013200
من تتويج لاعبات فريق شباب الفحيص بلقب ألعاب الشارقة - (من المصدر)

تطل "الغد" على قرائها، من خلال زاوية "فاست بريك"، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم. 

اضافة اعلان


8 فرق تشارك في "تنشيطية" الرجال 
من المقرر أن تنطلق بطولة الرجال التنشيطية في الأسبوع الأول من أيار (مايو)، المقبل على أبعد تقدير، وذلك بعد تأكيد مشاركة ثمانية فرق في البطولة، 5 فرق من العاصمة عمان وفريقين من محافظتي إربد والعقبة، إلى جانب المنتخب الوطني للناشئين تحت 18 عاما، والذي يتحضر للمشاركة في بطولة آسيا، التي يستضيفها الأردن بالفترة من 2 إلى 9 أيلول (سبتمبر) المقبل، للمرة الأولى في تاريخ المملكة والرابعة على مستوى منطقة غرب آسيا، بعد استضافة إيران ثلاث نسخ سابقة من البطولة الأعوام 2008 و2016 و2022.


وأنهت غالبية الفرق المشاركة اختياراتها من قوائم اللاعبين المحددة من قبل اللجنة المؤقتة، فضلا عن اتفاق العديد من الفرق مع المحترفين الأجانب الذين سيمثلونهم بعد السماح بتواجد محترف في كل فريق، علما بأن أسماء الفرق ستحمل دلالات تاريخية أثرية كنوع من الترويج التاريخي السياحي للأردن ولتضفي رونقا خاصا على البطولة التنشيطية.


"الفحيص" يستضيف رسميا البطولة العربية
حصل نادي شباب الفحيص، على شرف تنظيم فعاليات النسخة الخامسة والعشرين من البطولة العربية للسيدات بكرة السلة، لتقام في ملعبه الخاص بمدينة الفحيص، وذلك خلال الفترة الزمنية من 15 إلى 24 أيلول (سبتمبر) المقبل، وسط توقعات بمشاركة نخبة من الفرق العربية في القارتين الآسيوية والأفريقية.
وكانت المغرب، استضافت فعاليات النسخة الرابعة والعشرين من البطولة العربية في أيلول (سبتمبر) من العام الماضي، وحمل لقبها فريق الكوكب المراكشي المغربي للمرة الأولى في تاريخه، في نسخة اقتصرت المشاركة فيها على فرق، القرين الرياضي الكويتي والعاصمة السعودي وكوسيدار الجزائري وجيفت ستار الصومالي وأكاديمية فاطمة بنت مبارك الإماراتي، قبل أن يحل فريق كوسيدار الجزائري وصيفا للبطولة، فيما تقلد فريق جيفت ستار الصومالي الميدالية البرونزية بعد انسحاب فريق القرين الكويتي من البطولة عقب كارثة الزلزال، التي ضربت المغرب آنذاك.


اختيار خزنة لإدارة بطولة آسيا للناشئات
قررت دائرة الحكام في المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة – آسيا، اختيار الحكمة الأردنية إلهام خزنة ضمن قائمة الحكام الذين سيديرون فعاليات بطولة كأس آسيا للناشئات تحت 18 سنة، والتي تستضيفها مدينة شنجن الصينية بالفترة من 24 إلى 30 حزيران (يونيو) المقبل.


ويأتي اختيار خزنة لإدارة فعاليات البطولة، بسبب كفاءتها الكبيرة وتواجدها الدائم في إدارة كبرى التظاهرات الرياضية، والتي كان آخرها إدارتها لمباريات بطولة آسيا للسيدات في تايلند "المستوى الثاني"، فضلا عن إدارتها منافسات فعاليات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات "الشارقة 2024".


اتحاد عمان يدرس تأسيس فريق نسوي 
علمت "الغد" من مصادر موثوقة، أن نادي اتحاد عمان يبحث إمكانية تأسيس فريق للسيدات، تأهبا للمشاركة في الاستحقاقات المحلية المقبلة.


ووفقا للمصدر، فإن ممثلي نادي اتحاد عمان دخلوا في مفاوضات شفهية مع أحد المدربين الشباب، والذي سبق له تولي مهمة تدريب فريقي كفريوبا والأرثوذكسي بدوري الرجال في المواسم المنقضية.   


مواجهتان بـ"سلة الناشئين" اليوم
تنطلق اليوم منافسات ذهاب المرحلة الثالثة وقبل الأخيرة من بطولة دوري الناشئين تحت 14 سنة لكرة السلة بإقامة مواجهتين في صالة الأمير حمزة، حيث يلتقي المقاولين مع الأرثوذكسي عند الساعة 7 مساء، فيما يلعب فريقا الإنجليزية واتحاد عمان عند الساعة 8:30 مساء، وهو اللقاء الذي سيتم بثه عبر المنصة الرقمية "للغد سبورت" في موقع "فيسبوك". 


وسيتم في هذا الدور ترتيب مراكز الفرق من 1 إلى 4، لتحديد هوية طرفي النهائي، الذي يقام بسلسلة طويلة من خمس مباريات مفترضة، يحسمها من يسبق منافسه في تحقيق ثلاث انتصارات، فيما يتنافس صاحبا الترتيب الثالث والرابع في سلسلة قصيرة من ثلاث مباريات مفترضة على "الميدالية البرونزية"، يحسمها من يسبق منافسه في تحقيق انتصارين.  


تواصل فعاليات دورة إعداد المدربين 
تتواصل فعاليات المستوى الأول من دورة البرنامج الوطني لإعداد المدربين الخاصة بمدربي كرة السلة في مراكز الواعدين التابعة لاتحاد كرة السلة.


ويشارك 18 مدربا في الدورة، التي تختتم يوم غد، وتحظى بإشراف الأكاديمية الأولمبية الأردنية التابعة للجنة الأولمبية وبالتعاون مع اتحاد كرة السلة.


وتهدف الدورة إلى تطوير المعرفة المرتبطة بالتدريب الرياضي وتعليم القيم الأولمبية والتوعية بتعليمات الأمان الرياضي ومنع التلاعب بالمنافسات، انسجاما مع خطة اتحاد اللعبة في تطوير مستوى الأداء والإنجاز بمراكز الواعدين على المدى الطويل.

 

للمزيد من أخبار فاست بريك انقر هنا