"آسيوي اليد" يحدد موعدا جديدا لبطولة غرب آسيا للسيدات

عمان - الغد - حدد الاتحاد الآسيوي لكرة اليد موعدا جديدا لبطولة غرب آسيا الثالثة للسيدات، والتي تقام في العاصمة عمان، حيث أكد على إقامة البطولة في موعدها الجديد من 1 ولغاية 9 شباط (فبراير) 2023.اضافة اعلان
ووجه الاتحاد الآسيوي خطابا للاتحاد الأردني يعلمه فيه بالموعد الجديد، مثلما خاطب اتحادات منطقة غرب آسيا بهذا الخصوص.
وينتظر أن يباشر اتحاد اللعبة إعداد الترتيبات الإدارية والفنية المتعلقة باستضافة هذا الحدث الآسيوي والذي يتوقع ان يشهد مشاركة جيدة من منتخبات اتحادات المنطقة.
كما ينتظر أن يعلن الاتحاد في غضون الأيام المقبلة عن برنامج إعداد المنتخب الوطني الذي سيشارك في النسخة الثالثة من هذه البطولة، بعد تسمية الجهاز الفني الذي سيقود الفريق في المرحلة المقبلة، في الوقت الذي سيتم فيه الإعلان عن قائمة الفريق التي سنخوض برنامج الاعداد ومنافسات البطولة.
ويعول الاتحاد برئاسة د. تيسير المنسي على هذه البطولة كثيرا في إعداد منتخب وطني يضم لاعبات من الوجوه الشابة والناشئة، والتي ظهرت بصورة طيبة في بطولة دوري السيدات، والمقامة حاليا بمشاركة سبعة فرق.
ويذكر أن المنتخب الوطني شارك في النسختين الأولى والثانية في هذه البطولة، حيث كانت مشاركته الأولى في البطولة التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة، وحل فيها بالمركز الثاني بعد المنتخب القطري الذي توج باللقب، وجاء المنتخب العراقي بالمركز الثالث، والمنتخب الإماراتي بالمركز الرابع، كما شارك المنتخب الوطني في النسخة الثانية التي أقيمت في العاصمة عمان، وحل بمركز الوصافة بعد المنتخب الإيراني صاحب المركز الأول، وحل المنتخب السوري بالمركز الثالث، وجاء المنتخب اللبناني بالمركز الرابع، تلاه المنتخب القطري بالمركز الخامس، ثم المنتخب العراقي بالمركز السادس.
ويهدف الاتحاد الآسيوي من إقامة هذه البطولة ضمن خطته الرامية إلى تنشيط وتطوير اللعبة في منطقة غرب آسيا، ومنح منتخبات المنطقة فرصة خوض الكثير من المباريات التي تعمل على رفع المستوى العام للفرق المشاركة.