أبو طبيخ يدخل أجواء بطولة العالم للمصارعة بالدنمارك

 

عمان –الغد– يدخل بطل المنتخب الوطني للمصارعة يحيى أبو طبيخ اليوم أجواء بطولة العالم للمصارعة المقامة حاليا في الصالة المغطاة الكبرى بمدينة هيرتك الدنماركية، والتي يشارك فيها قرابة‏ 500‏ لاعب يمثلون نحو 50 دولة.

اضافة اعلان

ويشارك أبو طبيخ في منافسات وزن تحت 96 كغم، إلى جانب حوالي 60 مصارعا من مختلف أنحاء العالم، ومن المنتظر أن تجري القرعة بعد الوزن مباشرة على أن يبدأ اللعب يوم غد الجمعة.

وكان اللاعب أبو طبيخ قد غادر عمان قبل يومين برفقة مدربه المصري سعد درويش، ورئيس الوفد حسين الجبور، ومنذ وصوله إلى هناك باشر التدريب الفعلي استعدادا للبطولة التي تعتبر الأقوى في تاريخ المصارعة العالمية.

وذكر المدرب سعد درويش أن أبو طبيخ سينافس نحو 50 مصارعا في وزنه الجديد، وان معنوياته عالية بانتظار القرعة التي ستضع أبو طبيخ على الخارطة العالمية، وتسجيل التصنيف العالمي بعد انتهاء البطولة.

ويؤكد المدرب درويش أن المنافسة ستكون قوية في هذا الوزن الذي يشارك به معظم نجوم العالم المصنفين.

وكان أبو طبيخ قد أقام عدة معسكرات في كل من أوكرانيا وبلغاريا استعدادا للبطولة، ونال برونزية آسيا في الوزن الجديد (96) كغم. 

وفي منافسات البطولة حقق المصارع المصري صالح عمارة المركز الثامن في وزن‏ (96) كغم في المصارعة الحرة، بعد فوزه في المباراة الأولى علي المصارع الكندي‏(0-2) وفاز في الثانية علي المصارع الهندي‏ (0-2) وخسر المباراة الثالثة أمام المصارع البيلاروسي‏ (1-0) والذي حصل علي المركز الخامس بعد خسارته أمام إبراهيم التركي الذي حصل علي الميدالية البرونزية، وفاز المصارع الروسي جادييف اسلوف بالميدالية الذهبية.

وتشارك مصر في البطولة بـ ‏6‏ لاعبين بواقع اثنين من المصارعة الحرة وهما حسن مدني وزن‏(60)‏ كغم وصالح عمارة وزن (96)‏ كغم‏، وهما الفائزان بالميداليتين الذهبيتين بدورة بسكارا، واثنان في المصارعة الرومانية وهما مصطفي النمر في وزن‏ (55)‏ كغم، وسيد عبدالمنعم الشهير بسايكو في وزن (‏60‏) كغم، واللاعبتان حياة فرج وزن‏(‏63‏) كغم، ودعاء ماهر وزن‏ (‏67‏) كغم، في المصارعة النسائية‏.‏

شرح صورة

يحيى أبو طبيخ (يمين) يدخل أجواء بطولة العالم اعتبارا من يوم غد (الغد).