أستراليا متعطشة لاستقطاب بيكام

سيدني - أطلق إعلان ديفيد بيكام القائد السابق لمنتخب إنجلترا لكرة القدم بأنه سينهي مسيرته في أميركا الشمالية الشهر المقبل العنان لسباق من أجل جذبه للعب في أستراليا أمس الثلاثاء.اضافة اعلان
وبعد أن كشف الاتحاد الأسترالي لكرة القدم في وقت سابق هذا الأسبوع عن وجود مفاوضات مع ممثلي بيكام تسابقت أندية الدوري الأسترالي لضم اللاعب البالغ من العمر 37 عاما.
ولم يبد أن الأندية قد تراجعت عن سعيها رغم بيان من ممثلي بيكام يوم الجمعة الماضي بأنه "لا توجد لديه أي خطط" للعب في أستراليا، وكتب في الحساب الخاص بنادي بيرث غلوري على موقع تويتر بالإنترنت "أكد ديفيد بيكام أن نهائي الدوري الأميركي الممتاز سيكون مباراته الأخيرة مع (لوس انجليس) غالاكسي".
كما أكد سكوت مان المدير التنفيذي لملبورن هارت أن النادي سيحاول بلا شك التقدم بعرض لجذب "علامة بيكام التجارية" إلى ثاني أكبر مدن استراليا، وقال للصحفيين في ملبورن "ما يمكنني قوله هو أن الخبر صحيح.. نحاول التقدم بعرض".
وأضاف "الأمر مشروع بالنسبة لنا. لندع ديفيد بيكام يجتاز الأسبوع المقبل ويلعب في نهائي الدوري الأميركي الممتاز ونتمنى له الفوز. بعدها أنا واثق من أننا سنجري تقييما لكل عرض".
وقال بيكام إنه سيترك غالاكسي بعد المباراة النهائية للدوري وإنه يرغب في أن يخوض "تحديا أخيرا" قبل نهاية مشواره في الملاعب.
ولأن الدوري الاسترالي انطلق بالفعل وبسبب سقف الرواتب فيها الذي لا يقل صرامة عن الولايات المتحدة فإن وجود بيكام في استراليا سيكون على الأرجح في صورة ضيف يخوض عشر مباريات.
وعبر نادي سنترال كوست مارينرز عن اهتمامه باللاعب الدولي السابق بينما قد يتقدم بعرض مدعوم من الاتحاد الأسترالي الذي يتولى تمويل الفريق في موسمه الأول بالدوري.
ولا يرجح أن يتقدم سيدني لضم بيكام بعدما تعاقد هذا الموسم مع نجم إيطاليا ويوفنتوس السابق اليساندرو ديل بييرو رغم أن راتبه يبلغ مليوني دولار أسترالي (2.08 مليون دولار أميركي) سنويا. -(رويترز)