أوكلاهوما يحرز لقب الغرب ويتأهل إلى النهائي

لاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر كيفن دورانت يحمل كأس المنطقة الغربية أول من أمس -(أ ف ب)
لاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر كيفن دورانت يحمل كأس المنطقة الغربية أول من أمس -(أ ف ب)

واشنطن - تأهل أوكلاهوما سيتي ثاندر إلى نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعد فوزه على سان انتونيو سبيرز 107-99، في المباراة السادسة التي جمعت بينهما أول من أمس الاربعاء في نهائي المنطقة الغربية.اضافة اعلان
وقلب سيتي تأخره 0-2 إلى فوز بالغ الأهمية 4-2 ليقابل في النهائي الفائز من نهائي المنطقة الشرقية بين ميامي هيت وبوسطن سلتيكس (2-3).
وتألق كالعادة في صفوف الفائز كيفن دورانت مع 34 نقطة و14 متابعة والموزع راسل وستبروك صاحب 25 نقطة و8 متابعات، وساهما بقلب تأخر سيتي بـ15 نقطة بين الشوطين، في المباراة التي اقيمت على ملعب "تشيسابيك ارينا" في أوكلاهوما وأمام 18203 متفرجين.
وقال دورانت بعد الفوز: "انها اصعب مباراة خضتها منذ قدومي إلى هنا. أنا سعيد لتقديم هذا الإنجاز إلى مدينة أوكلاهوما".
وكانت السلسلة في طريقها إلى مباراة سابعة حاسمة على أرض سبيرز، بيد أن دورانت ورفاقه قلبا المعادلة وحققا الفوز الرابع على التوالي: "لم نرغب بالعودة إلى سان انطونيو. (بين الشوطين) طالبنا الفريق بتقديم كل شيء على أرض الملعب".
وكان سان انتونيو بدون أي خسارة منذ 11 نيسان (ابريل) الماضي (20 فوزا متتاليا) عندما سقط في المباراة الثالثة في أوكلاهوما لتكر سبحة الهزائم المتتالية، واضاف البديل جايمس هاردن 16 نقطة للفائز بينها 3 ثلاثيات والكونغولي سيرج ايباكا 10 نقاط.
وقال مدرب أوكلاهوما سكوت بروكس عن دورانت صاحب 4 ثلاثيات الذي خاض 48 دقيقة كاملة في اللقاء: "انها لحظة رائعة بالنسة إليه. لم أرغب بإخراجه".
وهذه المرة الاولى التي يتأهل فيها أوكلاهوما الى نهائي الدوري منذ العام 1996 عندما كان مقره في سياتل تحت اسم سوبرسونيكس، وعلق غريغ بوبوفيتش مدرب سبيرز على خسارة فريقه: "بجميع الأحوال هذه المجموعة حققت ما هو اكبر من امكاناتها. لا يمكنني ان اكون اكثر اقتناها بما قدمته طوال هذا الموسم".
وكان الموزع الفرنسي توني باركر افضل مسجل لدى الخاسر مع 29 نقطة و12 تمريرة حاسمة، والعملاق المخضرم تيم دنكان مع 25 نقطة و14 متابعة.
وكان باركر من أفضل لاعبي الشوط الاول لكنه سجل 4 محاولات من اصل 13 في الثاني: "انه امر مؤسف. نحن في غاية الحزن. افكر الآن فقط في المباراة، نحن بحاجة لبعض الوقت كي ننساها".
وأضاف للخاسر ستيفن جاكسون 23 نقطة بينها 6 ثلاثيات من 7 محاولات. -(أ ف ب)