إصدار جدول مرحلة إياب دوري المحترفات للكرة

من منافسات دوري المحترفات لكرة القدم - (من المصدر)
من منافسات دوري المحترفات لكرة القدم - (من المصدر)
أصدر اتحاد الكرة أمس، جدول مباريات مرحلة الإياب من دوري المحترفات لموسم 2023، في البطولة التي تستمر حتى شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.
وتنطلق المنافسات يوم الجمعة 16 من شهر حزيران (يونيو) الحالي، على ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب، وبمشاركة أندية المحترفات: الاتحاد، الأرثوذكسي، النصر، الاستقلال وعمان اف سي.اضافة اعلان
ويلتقي في الأسبوع السادس، الاستقلال مع الأرثوذكسي عند السابعة مساء يوم الجمعة، فيما يواجه النصر نظيره الاتحاد السبت في التوقيت ذاته، ويخضع عمان اف سي للراحة في أولى جولات مرحلة الإياب.
يذكر أن الاتحاد يتصدر ترتيب الفرق برصيد 12 نقطة عقب اختتام الجولة الرابعة، فيما يتواجد عمان اف سي بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط، مقابل 3 نقاط للنصر في المركز الثالث، والأرثوذكسي رابعا برصيد نقطتين، وفي المركز الخامس والأخير فريق الاستقلال بنقطة واحدة.
وتقام منافسات الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب يومي الجمعة والسبت، حيث يواجه النصر نظيره الأرثوذكسي في اليوم الأول عند الساعة السابعة، ويلتقي الاستقلال مع عمان اف سي في اليوم الثاني بالتوقيت ذاته.
وتلعب مباريات البطولة بنظام الدوري المجزأ من 3 مراحل ذهاب وإياب، ومرحلة ذهبية، بحيث يفوز باللقب الفريق الحاصل على المركز الأول في ترتيب الفرق النهائي.
ويشهد دوري المحترفات الحالي غياب بطل النسخة الماضية فريق الأهلي بعد تجميد الكرة النسوية فيه، عقب مغادرة عدد كبير من لاعباته تجاه أندية أخرى، علما بأن الدائرة النسوية قد أقرت مع نهاية الموسم الماضي رفع عدد فرق المحترفات إلى 6 بدلا من 5، إلا أن انسحاب الأهلي حال دون إتمام الزيادة.