إعادة بناء مراحل رالي الأردن العالمي بسبب سيول الأمطار

إعادة بناء مراحل رالي الأردن العالمي بسبب سيول الأمطار
إعادة بناء مراحل رالي الأردن العالمي بسبب سيول الأمطار

إعداد اللجنة الإعلامية

عمّان- يبدو أن صراع العمالقة سيظهر فعليا في رالي الأردن الدولي "الجولة الثالثة من بطولة العالم"، الذي سينطلق وسط أجواء احتفالية استثنائية في الأول من نيسان (ابريل) المقبل.

اضافة اعلان

الصراع على المواقع المتقدمة سيكون واضحا هذه المرة في منافسات بطولة العالم من جهة، وفي منافسات الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط من جهة أخرى، بعد اشتداد المنافسة في الراليات التي تسبق مواجهة البحر الميت.

أما على صعيد بطولة الشرق الأوسط، فإن الحال كما هي حال بطولة العالم مع فارق تعداد النقاط؛ ففي قطر، تسيد ناصر العطية رالي بلاده، وتصدر بطولة الشرق الأوسط في جولتها الأولى، ولكن في الكويت تسيد الاماراتي الشيخ خالد القاسمي الجولة الثانية، بعد أن أعلن تسجيله رسميا في البطولة.

ويتواصل الحديث عن صراع الكبار، لكن في دائرة المنافسة الأردنية التي نجد التطلعات قد زادت فيها، بعد مشاركة أكثر من طاقم في الجولتين الأولى والثانية من بطولة الشرق الأوسط (2010).

ففي الواجهة الأمامية، تبدو أوراق أمجد فراح الأبرز والأوفر حظا، بعد أن حصد (5) نقاط في رالي قطر الدولي، لكن ذهاب مازن طنطش وفارس حجازي الى الكويت أظهر أن هناك حسابات لن تكون سهلة في رالي الأردن وأن الأطماع في ازدياد مستمر لفرض الهيمنة على المواقع الأمامية مع وجود عمار حجازي وفارس بسطامي، الأمر الذي سيظهر ترتيباً جديداً لبطولة الأردن وربما يقود طنطش كوكبة الكبار هذه المرة بعد أن تمرس جيدا على الطرقات وعالج كل الهفوات.

جرش تستعد لاستقبال حفل انطلاق رالي الأردن الدولي

تصل محافظة جرش الليل بالنهار لإكمال الاستعدادات لاستقبال حفل افتتاح الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات، وتواصل كافة الاجهزة المعنية في جرش الترتيبات لوضع اللمسات الاخيرة لهذا الحدث، الذي يصفه مساعد محافظ جرش لشؤون السير والسلامة هارون الشوبكي بأنه حدث تاريخي يجب أن تستثمره جرش في تسويق تاريخها العريق للعالم أجمع.

يذكر أن ساحة الاعمدة في جرش ستشهد الانطلاقة الاحتفالية لرالي الاردن الدولي عند الحادية عشرة من ظهر الاول من نيسان (إبريل) المقبل، فيما تقام المنافسات الرسمية للرالي في منطقة البحر الميت، بوصفها البقعة الاخفض في العالم
(400 م) تحت سطح البحر.

ترميم وإعادة بناء مراحل الرالي

بعد هدوء أعنف العواصف المطرية التي شهدها الاردن منذ فترة طويلة، أصدرت اللجنة المنظمة لرالي الاردن (الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات WRC) لهذا الموسم، رسالة مفادها: "ان الاستعدادات ستستمر لإقامة رالي الاردن".

وشهد الاردن هطل أمطار غزيرة على مدار ثلاثة أيام بكميات كبيرة يستغرق هطلها في العادة ستة شهور، وأحدثت أضراراً في جميع أنحاء المملكة شملت بعض مسارات الرالي نتيجة الأمطار والسيول الناجمة عنها.

وقال خالد زكريا مدير رالي الاردن: "لقد كان عرضاً لا يصدق من التضامن والتصميم والاحتراف من قبل جميع الأطراف المعنية. وعملت وحدات من الجيش الاردني جنباً إلى جنب مع وحدات أخرى من الدوائر الحكومية والبلدية من أجل ترميم ما دمرته الأمطار والسيول من دروب المراحل للاستمرار في الاستعداد لاستضافة بطولة العالم للراليات".

لوب يخطف الصدارة في رالي المكسيك

انهى السائق الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين سي 4)، بطل العالم في المواسم الستة الماضية منافسات اليوم الثاني من رالي المكسيك، المرحلة الثانية من بطولة العالم للراليات، في المركز الاول.

وتخطى لوب النرويجي بيتر سولبرغ (سيتروين سي 4) والفرنسي سيباستيان اوجييه (سيتروين سي 4) اللذين انهيا اليوم الاول في المركزين الاولين على التوالي، وحل الثلاثة امام سائقي فريق فورد فوكوس الفنلنديين ياري ماتي لاتفالا وميركو هيرفونن والسويدي هينيغ سولبرغ، شقيق بيتر.

ترتيب الخمسة الاوائل بعد اليوم الثاني:

1 - الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين سي 4) 6ر49ر08ر3 ساعات

2 - النرويجي بيتر سولبرغ (سيتروين سي 4) بفارق 5ر55 ثانية

3 - الفرنسي سيباستيان اوجييه (سيتروين سي 4) بفارق 2ر58 ث

4 - الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا (فورد فوكوس) بفارق 9ر43ر1 دقيقة

5 - الفنلندي ميركو هيرفونن (فورد فوكوس) بفارق 9ر59ر1 د