إنتر ميلان يحقق الفوز الأول

لاعب إنتر ميلان دييغو ميليتو (يمين) يتلقى التهنئة من زميله مونتاري بعد تسجيله في مرمى بولونيا أمس-(رويترز)
لاعب إنتر ميلان دييغو ميليتو (يمين) يتلقى التهنئة من زميله مونتاري بعد تسجيله في مرمى بولونيا أمس-(رويترز)

روما - حقق إنتر ميلان وصيف بطل الموسم الماضي وحامل اللقب في المواسم الخمسة السابقة، فوزا أول متأخرا على مضيفه بولونيا 3-1 أمس في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.اضافة اعلان
على ملعب “ريناتو ديللا آرا”، قاوم بولونيا حتى الدقيقة 39 حين نجح جانباولو باتزيني في فك الطوق الدفاعي المحكم الذي منعه وزملاءه من الدخول كثيرا الى المنطقة، بعد تلقيه كرة من الارجنتيني استيبان كامبياسو اطلقها قذيفة لا ترد من مسافة بعيدة في شباك الحارس البلجيكي جان فرانسوا جيليه.
وفي الشوط الثاني، وقف الحظ إلى جانب اصحاب الارض فحصلوا على ركلة جزاء إثر تعرض دانييلي بورتانوفا للإعاقة من قبل حارس منتخب البرازيل الأول جوليو سيزار ترجمها اليساندرو ديامانتي إلى هدف التعادل (66).
وفي الدقائق العشر الاخيرة، استطاع انتر ميلان الحصول على أول 3 نقاط كاملة بعد تعادل وهزيمتين أطاحت برأس مدربه جان بييرو غاسبيريني الأربعاء غداة الخسارة الثقيلة التي مني بها الفريق امام نوفارا الوافد الجديد (1-3) لتسند المهمة مؤقتا إلى المدربين المساعدين جوزيبي باريزي ودانييلي برناتزاني.
وحصل الارجنتيني دييغو ميليتو على ركلة جزاء بعد عرقلته من قبل اركيميدي موريلو الذي عوقب بالطرد ايضا، نفذها بنجاح مهديا التقدم لفريقه (81).
وعزز قائد منتخب البرازيل المدافع الصلب لوسيو هذا التقدم بالهدف الثالث بعد حصول فريقه على ركلة حرة نفذها الغاني سولي علي مونتاري وتطاول لها البرازيلي برأسه ووضعها في الشباك (87).
من جهة ثانية، قال لويس انريكي مدرب روما أمس إنه لن يندفع للقيام بتغييرات كبيرة بعد البداية الضعيفة للفريق هذا الموسم.
وأبلغ انريكي الصحفيين “لا أشعر بالقلق. لن أغير قناعاتي بشأن اللعبة وهي تقديم كرة قدم هجومية، الأرقام سلبية لكني اعتقد انه يمكننا تغيير الوضع”.
ويتوجه روما لملاقاة بارما اليوم وحصل على نقطتين فقط من أول ثلاث مباريات له بالدوري الايطالي وخسر أمام سلوفان براتيسلافا في كأس الاندية الاوروبية.
وتعادل الفريق 1-1 على أرضه أمام سيينا يوم الخميس بعد أن مني مرماه بهدف متأخر، وتابع مدرب روما “المدربون يعتمدون دائما على النتائج لكني لا اخشى التعرض للإقالة. كل شيء يبدو أكثر صعوبة عندما لا تحصل على النتائج المرجوة”.
واضاف “يستغرق الامر بعض الوقت للتأقلم على المهمة الجديدة لكن اللاعبين يعرفون ما الذي يتعين علينا القيام به هجوما ودفاعا”.
ترتيب فرق الصدارة
 1 - جنوا 7 نقاط من 3 مباريات
2 - يوفنتوس 7 من 3
3 - اودينيزي 7 من 3
4 - نابولي 6 من 3
5 - فيورنتيا 6 من 3.

(وكالات)