اتحاد السلة يصدر جدول بطولة الدوري الممتاز بمشاركة 8 فرق

عمان- الغد - أصدر اتحاد كرة السلة أمس جدول منافسات الدوري الممتاز لموسم 2010-2011، حيث ستقام الجولة الأولى يوم الأربعاء 2 آذار (مارس) المقبل فيلتقي بطل الدوري العلوم التطبيقية مع كفريوبا والرياضي وصيفه مع الجليل والارينا مع الوحدات، ويتغيب الأرثوذكسي عن الجولة الافتتاحية بسبب سفره إلى رام الله.

اضافة اعلان

وتقام الجولة الثانية بـ4 مباريات يوم الجمعة 4 منه، تجمع الأولى كفريوبا مع الكلية والثانية بين التطبيقية والجليل ثم الرياضي مع الارينا والأرثوذكسي مع الوحدات. وتشهد الجولة الثالثة يوم الأحد 6 منه لقاءات الجليل مع الارينا والتطبيقية مع الكلية والوحدات مع كفريوبا والرياضي مع الأرثوذكسي.

وسيعتمد نظام الدوري على مرحلتي الذهاب والإياب بمشاركة 8 أندية هي: التطبيقية والرياضي والأرثوذكسي والوحدات والارينا والكلية والجليل وكفريوبا. وتتأهل أول 4 فرق في الترتيب إلى الدور النهائي مباشرة فيلتقي الأول مع الثاني في 5 مباريات ويحرز اللقب من يسبق خصمه للفوز 3 مباريات، فيما يلتقي الثالث مع الرابع في 3 مباريات ويحرز المركز الثالث من يسبق خصمه للفوز مرتين، وستنتهي البطولة في حال تمديد النهائي لـ5 مباريات في الأول من أيار (مايو) المقبل.

واعتمد اتحاد كرة السلة ايضا تعليمات الدوري وفقا لتنسيبات اللجنة الفنية، على ان تطبق نصوص القانون الدولي لكرة السلة واللوائح المعتمدة لدى الاتحاد.