اتحاد الفروسية ينظم دوري الأردن للقفز عن الحواجز

اتحاد الفروسية الملكي ينجز تحضيرات الدوري العربي للقفز عن الحواجز( من المصدر)
اتحاد الفروسية الملكي ينجز تحضيرات الدوري العربي للقفز عن الحواجز( من المصدر)

يواصل الاتحاد الملكي للفروسية تحضيراته واستعداداته لإقامة بطولة الأردن للقفز عن الحواجز للعام الحالي، والتي تجري برعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد.

اضافة اعلان


وتضم البطولة 6 جولات، حيث تنطلق أولى الجولات بضيافة نادي الجواد العربي يوم السادس عشر من شهر حزيران(يونيو) الحالي، فيما تقام الجولة الثانية في مركز الأصايل للفروسية، يوم السابع من شهر تموز (يوليو)  المقبل.


وتتواصل منافسات البطولة بإقامة الجولة الثالثة  في مركز الأصايل، يوم الحادي والعشرين من الشهر نفسه، ويستضيف مركز الصهيل للفروسية الجولة الرابعة يوم الرابع من شهر آب ( أغسطس) المقبل، وتقام الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة بضيافة مركز فورست هيل للفروسية في الثامن عشر من  الشهر نفسه، على أن تختتم منافسات البطولة بإقامة الجولة السادسة والأخيرة يوم الخامس والعشرين من الشهر ذاته على ميدان نادي الجواد العربي.  


ويضم الدوري 8 فئات، وهي فئة 60 سم، وفئة 80 سم، وفئة 90 سم، وفئة 100 سم، وفئة 110-115 سم، وفئة 120-125 سم، وفئة 130-135 سم، وفئة 140-145 سم.


وأعلن الاتحاد، أن التسجيل للمشاركة في البطولة يتم عن طريق إرسال كتب رسمية للاتحاد من النادي تتضمن أسماء المشاركين والخيول، وأن يكون الفارس المشارك، حصل على هوية الاتحاد للعام الحالي، وحدد الاتحاد قيمة الاشتراك في المسابقات. 


وينتظر أن يشهد الدوري مشاركة واسعة من الفرسان والفارسات الأردنيين والأردنيات، إضافة للفرسان العرب والأجانب المقيمين بالأردن، حيث سيتم اختيار الفائزين في ألقاب البطولة، للمشاركة مع المنتخب الوطني في البطولات الخارجية، وخصص اتحاد الفروسية جوائز مالية للفائزين بالبطولة، سيتم توزيع الجوائز النقدية والعينية في جميع الجولات، ويتم تتويج الفائزين بالمراكز الستة الأولى بعد نهاية كل فئة بالجولة باستثناء فئة 140-145سم من جولات الدوري.


ويبلغ مجموع الجوائز المالية للدوري 14000 ألف دينار، فيما تبلغ الجوائز المالية لكل جولة 2000 دينار، ويحق للنادي أو المركز المستضيف لأي جولة من الجولات، زيادة الجوائز المالية أو إضافة جوائز عينية.  


وحدد الاتحاد النقاط التراكمية للدوري، حيث ينال الفائز بالمركز الأول 20 نقطة، والفائز بالمركز الثاني 17 نقطة، والفائز بالمركز الثالث 15 نقطة، والفائز بالمركز الرابع 14 نقطة، والفائز بالمركز الخامس 13 نقطة، والفائز بالمركز السادس 12 نقطة. 


وسبق لاتحاد الفروسية أن نظم العديد من البطولات السابقة بصورة مثالية، ونال الإشادة من الأندية والمراكز والفرسان والفارسات المشاركين والمشاركات، وتضيف مشاركة الفرسان العرب نكهة خاصة. 

 

اقرأ أيضاً: 

بطولات "القفز عن الحواجز" تقليد سنوي مميز في رمضان