اتحاد الكراتيه يلتقي مندوبي الأندية

أيمن وجيه الخطيب

عمان- التقى مجلس إدارة اتحاد الكراتيه يوم أمس، مع ممثلي  عدد من الأندية والمدربين والحكام واعضاء الهيئة العامة ولاعبي المنتخبات الوطنية السابقين،  في مقر الاتحاد في مركز الأمير راشد بمدينة الحسين للشباب.اضافة اعلان
وكان اتحاد اللعبة تسلم كتابا موقعا من 28 شخصا يطلبون بعقد اجتماع مع اعضاء مجلس ادارة الاتحاد، وترأس الاجتماع أمين سر اتحاد الكراتيه محمد خورما بحضور اعضاء مجلس الادارة مازن قطب ومخلد مشاوش وعمار شموط وهشام جبر ومندوب اللجنة الأولمبية إبراهيم الحليق وعدد من الحكام والمدربين والمهتمين في اللعبة.
ودار نقاش مطول بين ممثلي هذه المراكز حول آلية العمل والنظام الداخلي للاتحاد، الذي تم المصادقة عليه مؤخرا في اجتماع الهيئة العامة لاتحاد الكراتيه، بحضور اصحاب المراكز ومندوب اللجنة الأولمبية.
وقام ممثل عدد من مراكز الكراتيه يزيد ذيب بطرح عدة بنود متعلقة بالنظام الداخي للاتحاد، منها ادارة شؤون اللعبة وتطويرها وترخيص المراكز والموافقة على اشتراك الجهات المنتسبة للاتحاد بالانشطة الرياضية وتسهيل مهمتها، ومبادئ اختيار المدربين وفق النظام الداخلي للاتحاد ورسوم المشاركة في الدورات التحكيمية.
كما جرت مداخلات ممن قاموا بتقديم طلب الاجتماع بمجلس إدارة اتحاد الكراتيه منهم رائد وحسن مسعود وفائق الجعفري ووليد جمعة اضافة الى عدد آخر من وتم تباحث عدة أمور كانت تصب مجملها في مناقشة النظام الداخلي وشروط الانتساب الى عضوية الهيئة العامة. وقال خورما في الاجتماع: "نحن نسعى للتواصل بين اتحاد الكراتيه والمراكز وأركان اللعبة للوصول بها الى أرفع المستويات".
واضاف: "رداً على اسئلة الحضور فيما يتعلق بالمقترحات، فهي في مجملها تتمحور في قوانين النظام الداخلي الذي تم المصادقة عليه من قبل الهيئة العامة لاتحاد الكراتيه وهي أعلى سلطة من الاتحاد".
وأضاف خورما: "تم الموافقة على النظام الداخلي بحضور ممثلي المراكز واركان اللعبة، وفيما يتعلق بشروط الانتساب قمنا بمخاطبة بعض المراكز وانه يتوجب عليهم استكمال شروط الانتساب لعضوية الهيئة العامة للاتحاد، والمراكز التي لم تلتزم بالشروط المعتمدة من اللجنة الأولمبية لم يتم اعتمادها وفق الإجراءات المتبعة".
وأكد خورما انه يجب على ممثلي المراكز الإلمام بالانظمة الداخلية للاتحاد، وان هذه النقطة ليست مسؤولية اتحاد الكراتيه.

[email protected]