اتحاد بناء الأجسام يكرم أصحاب الإنجاز ويشارك ببطولة العالم في الصين

  عمان – الغد -عبر رئيس اتحاد بناء الاجسام د. وليد الرحاحلة عن اعتزاز أسرة اللعبة بالإنجازات التي حققها المنتخب الوطني في البطولة العربية 13 للرجال والتاسعة للشباب والتي أقيمت في سورية، ونال فيها نجوم المنتخب (3) ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، مؤكدا أن إنجازات اللاعبين جاءت بجهود الجميع ، وكان بالامكان تحقيق نتائج أفضل لولا شح الامكانات التي هي العقبة الوحيدة التي تقف حائلا بين طموح اللاعبين والاتحاد خاصة بوجود مستويات فنية عالية.

اضافة اعلان

وبين الرحاحلة أن لاعبنا محمد السعافين قد نال الذهبية بجدارة وينتظره مستقبل كبير في البطولات المقبلة وأبرزها بطولة العالم التي تقام في الصين خلال الفترة بين 25-27 كانون ثاني/ديسمبرالمقبل، والتي أكد أن الأردن سيشارك بها بحوالي ثلاثة لاعبين ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة وأبرزها الاستعداد الجيد والخضوع لفحص المنشطات قبل انطلاق البطولة بشهر كامل.

وأشاد بدعم أمانة عمان للمنتخب الوطني وأهمها توفير فرصة عمل للبطل احمد السعافين الذي قدم إنجازات رائعة للوطن ، ومراكز ويدر التي يتدرب فيها المنتخب مجانا ، مطالبا اللجنة الاولمبية بتوفير قاعة خاصة للمنتخب الوطني للتدريب .

تكريم نجوم المنتخب

قام الاتحاد بتكريم نجوم المنتخب الوطني الحائزين على الانجاز بحيث نال احمد السعافين 400 دينار ، ووليد زهد 300 دينار ويوسف نصر 200 دينار وعلاء الحجاجرة وعبد العزيز هيكل 100 دينار لكل منهما ، وقال الرحاحله ان هذا التكريم لا يتناسب وحجم الانجاز لكن هذه هي قدرات الاتحاد .

المشاركة في بطولة العالم

وقال الرحاحلة اننا بدأنا الاستعداد للمشاركة ببطولة العالم التي تقام في الصين خلال الفترة من  25-27 تشرين الثاني المقبل حيث سيمثلنا فيها من 1-3 لاعبين .

اما بطولة اسيا فان المشاركة بها غير واردة بسبب ضيق الوقت لان اللاعبين بحاجة لفترة راحة لانها ستقام في نهاية الشهر الجاري.

مكاسب اردنية

وحول المكاسب الاردنية من المشاركة في البطولة العربية والمكتب التنفيذي أكد الرحاحلة انها كانت كبيرة ابرزها دورة تدريب وتحكيم دولية بدعم من الاتحاد الدولي بعد اللقاء مع روفائيل سانتوقة مندوب الاتحاد الدولي ، الى جانب اعتماد تأهيل اربعة حكام اردنيين للقائمة الدولية اضافة للحكام المؤهلين سابقا وعددهم 9 وبذلك يرتفع عدد حكامنا الدوليين الى 14 حكما.

السعود نسعى للافضل

ومن جانبه اكد يحيي السعود رئيس الوفد الذي شارك في البطولة العربية اننا في بناء الاجسام نسعى للافضل وان امانة عمان ممثله بأمينها المهندس نضال الحديد لم تقصر مطلقا في دعم الرياضة الاردنية بشكل عام وبناء الاجسام بشكل خاص ، وقام الامين بتوفير فرصة عمل للاعب احمد السعافين الذي بقي عاطلا عن العمل لمدة سنتين بعد فوزه بالذهبية ، واكد السعود بأن الامانة قد اقامت حفل عشاء تكريميا لكافة اللاعبين واعضاء الاتحاد ..

وطالب عضوا الاتحاد حسام عايش وخالد النعيمات بتوفير الدعم الرسمي والاهلي للاعبي بناء الاجسام لانها رياضة مكلفة جدا.