اتحاد كرة القدم يناقش مطالب أندية الأولى ويشكل لجنة لتسويق البطولة

المهندس صلاح صبرة (وسط) يتراس اجتماع اندية الدرجة الأولى أمس -(من المصدر)
المهندس صلاح صبرة (وسط) يتراس اجتماع اندية الدرجة الأولى أمس -(من المصدر)

عمان-الغد- ناقش اتحاد كرة القدم أمس مع وفد مثل أندية الدرجة الأولى المطالب التي انبثقت عن جلستين عقدتهما الأندية خلال الفترة الماضية وتمحورت حول البحث عن آلية تضمن تحسين دخل الأندية ومعالجة بعض القضايا الإدارية والمالية. اضافة اعلان
ورحب المهندس صلاح الدين صبرة نائب سمو رئيس الهيئة التنفيذية بمثثلي الأندية وأكد لهم ان الاتحاد برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين يعيش اوضاع الأندية ومعاناتها المالية وان الاتحاد وبكل لجانه ودوائره يسعى جاهدا لمساعدة كل الأندية على ايجاد افضل السبل الكفيلة بتحقيق طموحها مشيرا ان الاتحاد غايته الرئيسية مساندة اركان اللعبة مجتمعة وان الأندية تشكل الركيزة الاساسية.
وأكد صبرة ان الاتحاد يعمل بمؤسسية وان كل لجان ودوائر الاتحاد تدرس طلبات الأندية وتقدمها مع اقتراحات وعلاج لكل هذه القضايا وتضعها أمام الهيئة التنفيذية مشيرا الى ان سمو الأمير علي بن الحسين بصورة كاملة عن اوضاع كل الأندية وكل اركان اللعبة.
ومثل الاتحاد في الجلسة الى جانب صبرة كل من الدكتور فايز ابو عريضة رئيس لجنة المسابقات وخليل السالم أمين السر العام وعوض شعيبات نائب أمين السر لشؤون الأندية فيما مثل الأندية كل من: خالد الغويري ( اتحاد الزرقاء) سعيد عجاوي ( الجليل)  علي ابو حماد ( سحاب) ووليد العدوان( الاصالة) ماجد الشرع ( اتحاد الرمثا) عامر السيعد
(الأهلي) ومحمد الحلوه ( اليرموك)
وتم خلال الاجتماع مناقشة كافة البنود الواردة في اجتماع الأندية والتي قدمت للاتحاد وتم الاتفاق على ما يلي:
الموافقة على صرف ما نسبته 25 % من قيمة الدعم السنوي المقدم من الاتحاد للأندية خلال الايام القليلة المقبلة، تحديد مبلغ دعما اضافي للأندية التي تبلغ الدور قبل النهائي من كأس الأردن – المناصير لاسباب تتعلق بامتداد الفترة الزمنية حيث أكد الاتحاد ان مباريات دور الثمانية ستقام خلال فترة اقامة مباريات دوري الدرجة الأولى.
التعاون المطلق مع الأندية التي تهبط من دوري المناصير للمحترفين الى الدرجة الأولى في مسألة عقود لاعبيها والوفاء بالالتزامات المالية بحيث يضمن الاتحاد بقدر المستطاع توفير السيولة المالية للأندية.
مخاطبة التلفزيون الأردني لتحديد عدد المباريات التي يمكنه بثها مباشرة او تسجيلها بهدف تشجيع الشركات على رعاية الأندية والدوري.
تشكيل لجنة مشتركة بين الاتحاد والاندية للتباحث مع الشركات والمؤسسات بهدف توفير شركة راعية للدوري واتفق على عقد جلسة لها يوم الاربعاء المقبل وتضم من الأندية كل من خالد الغويري ووليد العدوان وعامر السعيد.