احمد قطيشات يروي كيف اغلق الجوهري الشارع في مصر ويتحدث عن "زجاجة" شحادة !

احمد قطيشات يروي كيف اغلق الجوهري الشارع في مصر ويتحدث عن "زجاجة" شحادة !
احمد قطيشات يروي كيف اغلق الجوهري الشارع في مصر ويتحدث عن "زجاجة" شحادة !

 

نجم في رمضان

 خالد الخطاطبة

اضافة اعلان

 عمان- نطل على القراء خلال شهر رمضان المبارك عبر زاوية "نجم في رمضان" التي تستضيف خلالها "الغد" احد نجوم الرياضة في حديث يكشف الوجه الاخر لهذا النجم ونحاوره في العديد من الجوانب الشخصية ونتطرق الى الطقوس اليومة التي يمارسها في هذا الشهر الفضيل، وضيفنا لهذه الحلقة هو مدير المنتخبات الوطنية لكرة القدم احمد قطيشات.

يتحدث احمد قطيشات عن برنامجه اليومي في رمضان بالاشارة الى قضاء الوقت الاطول من نهاره في مقر اتحاد الكرة، ويقول: ابدا عملي اليومي في الاتحاد في الساعة العاشرة صباحا حيث اقضي معظم نهاري في العمل قبل العودة مباشرة الى البيت لتناول وجبة الافطار الى جانب والدي والاهل.

وفيما يتعلق بطقوس ما بعد الافطار يقول مدير المنتخبات الوطنية: بعد الانتهاء من وجبة الطعام واخذ قسطا من الراحة اتوجه لاداء صلاة التراويح التي احرص على ادائها يوميا وفي حال كان هناك مباريات او تدريبات للمنتخب فانني اتوجه الى الملعب.

 سهرات في بيت الجوهري !

وفي معرض رده على سؤال يتعلق برغبته بالسهر والسمر مع اصدقائه واصحابه خارج البيت يقول : انا لست من هواة السهر في الاماكن العامة، ولا اعترف ان خيمة رمضان هي الملاذ الافضل والاجمل للناس للسهر، فانا لا احب هذه الاجواء فرمضان شهر العبادة وليس السهر وتدخين الارجيلة.

ويضيف: انا عادة ما اسهر في البيت الى جانب زوجتي واولادي واهلي، واحيانا اتسامر مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم بحكم عملي، حيث نسهر في بيت الكابتن محمود الجوهري ، وعادة ما نتواجد انا والمدرب جمال ابو عابد ومساعده عبدالله ابو زمع.

 احب اكل النواشف !

ويكشف قطيشات عن حبه وعشقه لتناول "النواشف" على وجبة الافطار ويقول: ارغب بتناول السلطات والشوربات اضافة الى الوجبات التي لا يكون فيها الارز حيث افضل الوجبات "الناشفة"،  ولكن اود الاشارة الى ان الوجبة التي لا ارغب بتناولها او حتى رؤيتها على مائدة الافطار هي "الملوخية" والتي احرص على الغاء تواجدها في البيت.

ويؤكد مدير المنتخبات الوطنية ان لرمضان هذا العام خصوصية في تناول الحلويات حيث يرفع شعار لا للحلويات !

 لا للدراما نعم لنشرات الاخبار !

وعن علاقته بالشاشة الصغيرة اثناء شهر رمضان المبارك يقول قطيشات: بحكم عملي فانني لا اجد الوقت الكافي للتمسمر امام التلفاز ومشاهدة برامجه ومسلسلاته وبرامجه بمختلف اشكالها، فاحيانا تجدني صدفة اشاهد احد المسلسلات ولكن لا استطيع متابعة تسلسل احداثه لعدم وجود الوقت الكافي، ولكن الشيء الوحيد الذي احرص على متابعته يوميا هو نشرة الاخبار حيث لا بد لي من حضور احدى نشرات الاخبار بشكل يومي وذلك للاطلاع على اخر الاحداث .

ويضيف: وفيما يتعلق بالبرامج الرياضية فانني اشاهد فناة "الجزيرة الرياضية" التي اتابع نشراتها ومبارياتها بشكل شبه يومي.

 اكره طوابير التسوق !

ويكشف قطيشات عن كرهه الشديد للقيام بعملية التسوق اثناء شهر رمضان المبارك ويقول: انا اكره التسوق خاصة في شهر رمضان المبارك حيث تكثر الازمات والطوابير على كل البقالات ومحلات بيع القطايف الامر الذي يجعل من عملية التسوق عملية شاقة، ويشير قطيشات الى ان الوالد والاهل هم الذين يتكفلون بهذه المهمة في ايام رمضان.

 معسكرات رمضان

ويستذكر الاداري المخضرم في اتحاد الكرة ذكريات رمضان بالاشارة الى المعسكرات التدريبية التي اقامها المنتخب الوطني الاول في رمضان خلال السنوات الاربع الماضية بالقول: شهدت السنوات الاخيرة اقامة معسكرات في الاسماعيلية المصرية وفي العاصمة الاماراتية ابو ظبي حيث كان لهذه المعسكرات نكهة خاصة من حيث الاجواء الرمضانية الجمليلة والاجواء الاسرية بين الجميع الامر الذي جعلنا نقضي اوقاتا ممتعة وجميلة .

 العوضات "غلبني" والزبون "نرفزني" !

وفي معرض رده على سؤال يتعلق باللاعب الذي سبب له  بعض الازعاجات اثناء مسيرة المنتخب يقول : اعتقد ان راتب العوضات كان اللاعب " الغلباوي" خاصة فيما يتعلق بكثرة طرحه للاسئلة، كما كان انس الزبون ينرفزني احيانا من خلال الادعاء بجهله ببعض التعليمات الادارية الصادرة عن المنتخب، ولكن رغم ذلك فانني اجد في العوضات والزبون طيبة القلب والاخلاق العالية.

ويشير قطيشات الى ان اللاعب علاء المطالقة يعتبر اللاعب الاكثر هدوءا في المنتخب والاكثر انضباطا.

 طرائف ومواقف !

ويروي قطيشات بعض الطرائف التي صادفته بالقول: عندما كنا في لاوس واثناء هجوم الزواحف علينا في الغرف تفاجأت بالمدرب جمال ابو عابد يترك الغرفة سريعا ويهرول الى الخارج هربا من تلك الزواحف.

 شحادة يكتب اسمه على الزجاجة !

ويروي قطيشات نهفة اخرى بالقول: في احد المرات قام المدرب علاء نبيل بعمل "مقلب" في عدد من اللاعبين الجدد حيث نهض في الليل وطلب من اللاعبين الجدد راتب العوضات ومصطفى شحادة ان يقوما بإجراء فحص البول لانهما مستجدين على الفريق فما كان من اللاعبين الا ان نفذا المهمة بإتقان حتى ان مصطفى شحادة قام بوضع اسمه على الزجاجة خوفا من الضياع ليكتشف فيما بعد ان ما هذا الا مجرد "مقلب" من المدرب المصري!

 الجوهري اغلق الشارع !

ويتحدث قطيشات عن الجوهري بالقول: الحقيقة ان الجوهري "ماركة مسجلة" ويحظى بشعبية جارفة في العديد من البلدان العربية والعالمية، وانا تعلمت منه الكثير على مختلف الصعد، واعتقد انه المدرب الاميز في العالم العربي وفي افريقيا، كما ان الذي يعرف الجوهري يدرك جيدا مدى حب هذا الرجل واخلاصه لعمله.

ويضيف: شعبية الجوهري طاغية حتى في تايلند طالبت الجماهير بالتقاط الصور مع هذا المدرب الكبير، وفي زيارتي الاخيرة لقبرص بادر الجمهور القبرصي بالسؤال عن الجوهري.

وفي احدى الزيارات للمنتخب الى مصر وعندما رأى الجمهور المصري الجوهري هجموا عليه والتفوا حوله وراحوا يهتفون له لدرجة ان الشارع اغلق بالكامل من شدة الاكتظاظ الامر الذي اشعرنا بالفخر.

 مدرب اشهر من لاعبيه !

ويروي قطيشات احدى المقولات للاعب المنتخب حاتم عقل الذي ذهل بشعبية الجوهري الهائلة في كل مكان الامر الذي دفعه للقول في احدى المرات "انا اول مره بشوف مدرب اشهر من لاعبيه" !

 مواقف مؤثرة

وعن المواقف المفرحة والمحزنة خلال مسيرته الرياضية اعتبر قطيشات ان فوز منتخبنا على ايران في ايران 1/0 كان الموقف الاجمل الذي ابكاه فرحا، اما الموقف الذي ابكاه حزنا فكانت خسارتنا امام ايران في عمان 2/0 .

 عون يرفض المباريات النسوية

ويعتبر قطيشات ان ابنه عون وابنته سريا هما الاغلى في حياته ويضيف: احب ان احضرهما معي لمشاهدة المباريات كما احرص ان يكونا من مشجعي فريق برشلونة الاسباني الذي اعشقه، واعتقد ان عون اصبح  "برشلونيا" وراح يقفز فرحا مه كل هدف لهذا الفريق الاسباني.

ويروي قطيشات كيف ان ابنه عون يرفض حضور المباريات النسوية بالقول: خلال بطولة غرب اسيا النسوية التي استضافتها عمان مؤخرا احضرت عون لمشاهدة المباراة ولكن في المرة الثانية رفض الحضور واصر على حضور المباريات الرجالية فقط !

 سعيد بعملي

ويختتم قطيشات حديثه بالتعبير عن سعادته كمدير للمنتخبات الوطني مشيرا الى ان الفضل في ذلك يعود لله ومن ثم وجود سمو الامير علي بن الحسين على رأس اتحاد الكرة اضافة الى نائبه المهندس نضال الحديد وامين السر العام فادي زريقات والمدير الفني محمود الجوهري معبرا عن اعتزازه كجندي من جنود الوطن في هذا الموقع ومبديا استعداده للتضحية اكثر واكثر في سبيل رفع راية الوطن خفاقه في جميع المحافل العربية والدولية.