اغويرو يطلب الرحيل عن اتلتيكو مدريد والوصل يتقدم بعرض لفورلان

سيرخيو اغويرو يقول انه حان وقت الرحيل عن اتلتيكو مدريد -(رويترز)
سيرخيو اغويرو يقول انه حان وقت الرحيل عن اتلتيكو مدريد -(رويترز)

بورصة النجوم

مدن- اعتبر مهاجم المنتخب الارجنتيني لكرة القدم سيرخيو اغويرو ان موعد الرحيل عن صفوف فريقه اتلتيكو مدريد الاسباني قد حان، معربا عن أمله في ان يتم ذلك في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.اضافة اعلان
وقال اغويرو في بيان له على موقعه في شبكة الانترنت “قلت منذ فترة طويلة عندما سأرغب في الرحيل فسأعلن عن ذلك امام الملأ. هذا الموعد قد حان”.
واضاف اغويرو في بيانه تحت عنوان “ساعة الرحيل”: “فكرت كثيرا في الموضوع وانا مقتنع بانه يتعين العلي الوفاء مع نفسي. لا يجب ان أضع حدودا لإمكانية مواصلة التعلم ومواصلة التحسن ونهج طريق اللاعبين الكبار”.
وتابع اغويرو الذي انضم الى اتلتيكو مدريد العام 2006 قادما من انديبنديينتي: “بعد 5 أعوام مكثفة، انتهت مرحلة خاصة ويتعين علي البدء في مرحلة اخرى. سأبلغ الثالثة والعشرين من عمري وأمامي الكثير يتعين علي القيام به في مسيرتي”، مشيرا الى ان “الامر لا يتعلق بمسألة مادية بل رياضية صرفة”. وبحسب وسائل الإعلام الاسبانية الصادرة اليوم الثلاثاء فان اغويرو (22 عاما) المتزوج من ابنة النجم الارجنتيني دييغو مارادونا والذي يهتم ريال مدريد بالتعاقد معه، اجتمع أول من امس الاثنين بوكلاء اعماله وادارة نادي اتلتيكو مدريد ليعرب عن امله في الرحيل.
وكانت وكالة انسا الايطالية كشفت الثلاثاء الماضي ان خوسيه سيغي مدير اعمال اغويرو عقد محادثات مع رئيس يوفنتوس الايطالي اندريا انييللي والمدير الرياضي جوزيبي ماروتا.
وكان اغويرو اعلن صراحة لناديه انه ينوي الانتقال الى ناد كبير، ويبدو ان نادي السيدة العجوز يبحث عن التعاقد مع لاعبين جدد لترميم صفوف الفريق بعد موسمين كارثيين.
الوصل يتقدم بعرض لضم فورلان
 وقال نادي الوصل المنتمي لدوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم أمس الثلاثاء انه تقدم بعرض لضم دييغو فورلان مهاجم منتخب اوروغواي من اتليتيكو مدريد الاسباني ليصبح أول صفقة كبيرة للفريق تحت قيادة الارجنتيني دييغو مارادونا المدرب الجديد للفريق.
وأكد الوصل في بيان انه تقدم بعرض افضل لضم فورلان بعدما رفض اتليتيكو العرض المبدئي.
وقال الوصل “كان من المتوقع ان يأتي فورلان الى دبي هذا الاسبوع لمناقشة التفاصيل الشخصية لعقده مع الوصل لكن النادي أكد تأجيل الزيارة في انتظار رد اتليتيكو مدريد.”
واختير فورلان (32 عاما) أفضل لاعب في نهائيات كأس العالم في العام الماضي في جنوب افريقيا لكنه عانى من تراجع مستواه في الاشهر الاخيرة بعدما ذكرت تقارير وجود خلافات مع المدرب كيكي سانشيز فلوريس الذي انتهى عقده مع النادي.
ونقلت صحيفة غلف نيوز أمس الثلاثاء عن أشرف أحمد محمد المدير التنفيذي للوصل قوله “فورلان احد أكبر الاسماء الموجودة في القائمة ولا يمكنني نفي هذا لكن لم نحسم هذه الصفقة.”
واضاف “نحن نعمل عليها. نحن نقدم أفضل ما عندنا بالتأكيد لإحضار أحسن الموجود الى هذه البلد لان الامارات تستحق هذا.”
وسيتولى مارادونا قائد منتخب الارجنتين الفائز بكأس العالم 1986 تدريب الوصل بطل الدوري الإماراتي سبع مرات بداية من الشهر المقبل.
وأعلن المدير التنفيذي للوصل في وقت سابق من الاسبوع الحالي ان تعيين مارادونا مدرب الارجنتين السابق جذب الكثير من اهتمام بعض اللاعبين.
وأكد المدير التنفيذي للوصل ان مارادونا ابلغ النادي بالفعل عن نقاط ضعفه عن طريق مشاهدة تسجيلات لمباريات الفريق.
وقال المدير التنفيذي للوصل “مارادونا يعلم اننا تعاقدنا مع لاعب الوسط التشيلي ايدسون بوش كما شاهد فرانسيسكو يستي ومحمد الشيبة.”
واضاف “مارادونا يتحدث الان بشأن مهاجم واعتقد اننا منحناه هذه الفرصة.”
رومينيغه يذكر شالكه بوعده ببيع نوير
ذكر رئيس نادي بايرن ميونيخ ثالث الدوري الالماني لكرة القدم كارل هاينتس رومينيغه اداريي نادي شالكه بالوعد الذي قطعوه في موضوع انتقال حارس مرمى الاخير الدولي مانويل نوير الى صفوف الفريق البافاري.
وقال رومينيغه لصحيفة “بيلد” الالمانية أمس الثلاثاء: “أنا مقتنع ان شالكه سيلتزم بالاتفاق المبدئي الذي توصلنا اليه. مسؤولو شالكه يحترمون كلامهم ويفاوضون بجدية، على غرارنا”.
وتوصل الفريقان في 10 ايار(مايو) الماضي خلال اجتماع في برلين لانتقال نوير هذا الصيف مقابل 18 مليون يورو بالاضافة الى مكافات متربطة بنتائج بايرن.
لكن رئيس “الأزرق الملكي” كليمنس تونيز مدعوما بالممول الرئيس للنادي، عملاق الطاقة الروسي “غازبروم”، كرر في الاسبوع الماضي ان نوير (25 عاما) لن يرحل قبل العام 2012.
وبحسب “بيلد” اقترح شالكه أيضا على حارسه المتألق عقدا جديدا لمدة اربعة أعوام مقابل راتب سنوي يبلغ 7 ملايين يورو.
واحرز شالكه كأس المانيا بفوزه الساحق على دويسبورغ من الدرجة الثانية بخمسة اهداف نظيفة في المباراة النهائية التي اقيمت على ملعب برلين الاولمبي السبت الماضي.
اشبيلية يتعاقد مع تروشوفسكي
 وديل مورال
أعلن اشبيلية المنتمي لدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم أنه عزز تشكيلته للموسم المقبل بالتعاقد مع بيوتر تروشوفسكي لاعب هامبورغ ومانو ديل مورال لاعب خيتافي.
وقال اشبيلية بموقعه على الانترنت إن تروشوفسكي لاعب خط وسط منتخب المانيا السابق البالغ من العمر 27 عاما وافق على الانضمام الى الفريق الاندلسي لمدة أربعة أعوام.ووقع المهاجم ديل مورال البالغ من العمر 27 عاما أيضا على عقد للعب لاشبيلية لمدة خمسة مواسم.
وكانت المرة الاخيرة التي لعب فيها تروشوفسكي مع منتخب المانيا في كأس العالم 2010 عندما خسر الفريق أمام اسبانيا في الدور قبل النهائي. وشارك تروشوفسكي في 35 مباراة دولية.
وديل مورال لاعب سابق بفريق الشباب في اتليتيكو مدريد ويلعب لخيتافي منذ خمسة مواسم وسجل 36 هدفا في 159 مباراة مع الفريق.

(وكالات)