افتتاح فعاليات ملتقى الإبداع الشبابي لطلبة الجامعات الأردنية

عمان - الغد - مندوبا عن رئيس المجلس الأعلى للشباب رعى أول من أمس عضو إدارة المجلس د. إبراهيم اربيحات، حفل افتتاح فعاليات ملتقى الإبداع الشبابي الذي تقيمه مديرية التوجيه الوطني لطلبة الجامعات الأردنية في بيت شباب البتراء، وتحدث د. اربيحات في كلمته عن دور رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني للشباب الذين يمثلون قوام الإنسان الأردني المتميز في مجالات الحياة كافة، عارضا لتجارب طلبة أردنيين متميزين استطاعوا أن يحققوا نجاحات متميزة في مجالات متعددة.

اضافة اعلان

فيما أشار رئيس هيئة الإشراف على الملتقى د.محمد جرادات لأهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي رأى أنها نواة لإطلاق الإبداعات الشبابية، مؤكدا مدى الشعور بالفخر بما حققه الشباب الأردني على الصعيد الوطني والدولي.

وفي كلمة المشاركين شكر موسى الربابعة المجلس الأعلى للشباب على دعمه ورعايته للشباب، معتبرا أن الهدف من اللقاء هو عرض نماذج من الإبداعات الشبابية في مجال تكنولوجيا المعلومات والتفكير الإبداعي.

إلى ذلك قدم عميد كلية الاقتصاد والإدارة في جامعة الحسين د. عبد الكريم عواد ورشة عمل تناولت مفهوم الإبداع وخصائصه ومستوياته ومراحله، رائيا أن الإبداع نشاط عقلي مركب ولا يمكن حصره في تعريف لغوي لما يقتضي الإبداع من تجديد وتحديث، مضيفا أنه متوفر في الشباب لما يمتلكون من قوة وحيوية ونشاط، مؤكدا في الوقت ذاته أهمية توجيه الطاقات الإبداعية لدى الشباب بما يحقق من فوائد مجتمعية ومكتسبات وطنية.

يشار إلى أن جميع الشباب المشاركين في الملتقى من طلاب كليات الهندسة في الجامعات الأردنية ومن ذوي ميول إبداعية متنوعة سيما في مجال تكنولوجيا المعلومات التي تعد إحدى محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب.