الأردن يشارك في بطولة الرباط الدولية لكرة الطاولة

الرباط - أكدت 15 دولة مشاركتها في بطولة الرباط الدولية لكرة الطاولة المقرر اقامتها الشهر المقبل، وربما يرتفع العدد إلى 20 دولة خلال الأيام القليلة المقبلة، وتقام بطولة الرباط لأول مرة ضمن البرنامج العام للجائزة الدولية الكبرى وتحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة في الفترة بين السابع والعاشر من تموز (يوليو) المقبل.

اضافة اعلان

وقال منقذ الحاجي رئيس الاتحاد المغربي لكرة الطاولة في اجتماع مع مبعوثي الاتحاد الدولي الفرنسي ديدييه لوروا مدير السباقات والمصري خالد الصالحي عضو اللجنة الفنية، ان 15 دولة اكدت مشاركتها في هذه البطولة التي تسمح للابطال بتحسين ترتيبهم الدولي.

وأضاف لرويترز أن قيمة الجوائر المالية للبطولة ستبلغ 12 ألف دولار وهو الحد الادنى المعتمد في مثل هذه البطولات، وستستمر فترة القيد للمشاركين لمدة اسبوع آخر بعدما كان من المفترض ان تنتهي اليوم الاحد.

وقال الحاجي إن الدول التي أكدت مشاركتها هي النمسا وألمانيا وروسيا وإسبانيا وفرنسا وروسيا البيضاء واليابان وإيران والعراق ومصر وتونس والجزائر ولبنان والاردن ونيجيريا.

وأضاف "ننتظر مشاركة 20 بلدا و100 رياضي ورياضية منافسات الرجال والسيدات الكبيرات والشبان والشابات أقل من 21 عاما".

واعتمد الاتحاد الدولي للعبة بطولة الرباط ضمن برنامجه السنوي للجولة الاحترافية بعد الاستجابة لمتطلبات استضافة مثل هذه النوعية من البطولات.

ويحصل الفائز بلقب البطولة التي ستقام منافساتها بصالة عبدالله بن ياسين بوسط الرباط على 1440 دولارا ومثلها من النقاط فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 720 دولارا.