الأردن ينضم إلى الاتحاد الدولي للرياضات الجوية

  عمان – الغد – انضم الاردن الى الاتحاد الدولي للرياضات الجوية كعضو فاعل وممثل رسمي لكافة الرياضات الجوية التي تمارس في الاردن وذلك خلال المؤتمر السنوي العام للاتحاد بحضور المهندس الطيار زياد حمزة الذي عين مؤخرا مديرا عاما لنادي الرياضات الجوية الملكي الواقع في مدينة العقبة.

اضافة اعلان

وقد كانت الأردن الدولة الوحيدة التي منحت العضوية خلال المؤتمر الذي أقيم هذا العام وذلك بإجماع من كافة المشاركين بالمؤتمر وقبولهم عضوية الأردن لالتزامها بالمواصفات الرياضية ذات الدرجة الممتازة والدعم الملكي المستمر لها من قبل جلالة الملك عبد الله بن الحسين والأمير حمزة بن الحسين.

وقد حضر هذا الاجتماع الذي عقد في باريس لمدة ثلاثة أيام خلال الأسبوع الماضي عدد من المهتمين بعالم الرياضات الجوية بالإضافة إلى بعض الأسماء والشخصيات المعروفة في عالمي الطيران الجوي والفضاء ومنهم رائد الفضاء الاميركي "بوز ألدرين" وهو من أول رواد الفضاء الذين وطئوا سطح القمر.

وقد تم اختتام المؤتمر بالاحتفال الرسمي بالذكرى المئوية لتأسيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية وبحضور يزيد على 200 مشارك.

ودعا م. زياد حمزة الاتحاد الدولي لإقامة المؤتمر السنوي لعام 2007 في الاردن.

وبالإشارة الى عضوية الأردن في الاتحاد الدولي للرياضات الجوية ، أفاد م. زياد حمزة الذي دعا الاتحاد الدولي لإقامة المؤتمر السنوي لعام 2007 في الاردن " إن قبول الأردن في عضوية الاتحاد سيحتم على نادي الرياضات الجوي الملكي الالتزام بأفضل المواصفات العالمية لتحسين جودة وسلامة في هذه الرياضة في المملكة، ونحن على ثقة تامة بأن هذا سيشجع العديد من الأردنيين على التدرب والدخول لعالم الطيران، بالإضافة إلى استمرار الأردن في استضافة العديد من النشاطات الدولية، فإن هذه العضوية ستفتح الباب لإقامة نشاطات الاتحاد الدولي للرياضات الجوية في الأردن ما سيجذب العديد من المهتمين بهذه الرياضة وتنشيط الحركة السياحية من الدول المختلفة .

وتم خلال احتفالية توزيع الجوائز للاتحاد الدولي للرياضات الجوية، منح العديد من الميداليات والشهادات لهؤلاء الذين قاموا بإسهامات مميزة في عالمي الطيران الجوي والفضاء.

وتكريما لجلالة الملك الحسين بن طلال رحمه الله الذي طالما قام برعاية ودعم هذه الرياضات الجوية بالمملكة، فإن م. زياد حمزة قد تقدم من الاتحاد باقتراح منح جائزة جديدة باسم جلالة الملك الحسين بن طلال، وقد لاقى هذا الاقتراح الترحاب من الاتحاد.