الأمير علي يهنئ اليابان بجوائز حفل الكرة الذهبية

النتائج الكاملة للتصويت
النتائج الكاملة للتصويت

عمان- الغد- هنأ سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم - الفيفا - ممثل آسيا، الاتحاد الياباني، وقادة كرة القدم اليابانية والشعب الياباني، على الجوائز التاريخية التي حصلوا عليها في حفل الكرة الذهبية، والذي أقامه الاتحاد الدولي اول من أمس في زيوريخ. اضافة اعلان
وقال سموه "تصدرت اليابان العناوين الرئيسية في العام 2011، من خلال إنجازاتهم على أرض الملعب بفوزهم التاريخي بكأس العالم للسيدات، وتكريمهم في حفل الكرة الذهبية مع اللاعبة هومير ساوا، التي حصلت على جائزة أفضل لاعبة خلال العام 2011، ونوريو ساساكي كأفضل مدرب عالمي للسنة لكرة القدم النسائية إضافة الى جائزة اللعب النظيف".
وأضاف سمو الأمير علي في بيان صحفي صادر عن مكتب سموه "أود أن أهنئ خصوصا صاحبة السمو الأميرة هيسا تاكامادوا، الرئيس جانجي اوغورا ونائب الرئيس كوهزو تاشيما لقيادتهم الحكيمة والتهنئة إلى ناداشيكو، لأنهم أظهروا للعالم أن آسيا تأخذ مكانها الصحيح على المسرح العالمي لكرة القدم".
وقدم سمو الأمير علي رئيس لجنة الفيفا للعب النظيف والمسؤولية الاجتماعية، جائزة اللعب النظيف لجانجي اوغورا في حفل الكرة الذهبية في زيوريخ.
وكان سمو الأمير علي بن الحسين التقى خلال الحفل عددا من المسؤولين في الاتحادات القارية، مثل رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني، إضافة إلى عدد من الشخصيات المهمة في عالم كرة القدم، كما حرص سمو الأمير علي على تقديم التهنئة لكافة الفائزين وعلى رأسهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حصد جائزة الكرة الذهبية المقدمة لأفضل لاعب في العالم لسنة 2011.
وبصفته رئيس لجنة اللعب النظيف في الاتحاد الدولي، قام سمو الأمير علي برفقة اللاعب الفرنسي المعتزل كريستيان كاريمبو بتسليم جائزة اللعب النظيف للاتحاد الياباني لكرة القدم، تقديرا لجهوده التي بذلها خلال العام الماضي، وأسفرت عن فوز منتخب السيدات بلقب كأس العالم واستضافة ناجحة لكأس العالم للأندية على الرغم من الزلزال المدمر الذي هز البلاد.
وكان ميسي قد فاز أول من أمس بجائزة أفضل لاعب في العالم، بعدما حل في المركز الأول في الاستفتاء الذي أجراه الفيفا بالتعاون مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وشمل مشاركة قادة ومدربي المنتخبات الوطنية إضافة إلى إعلاميين من كافة دول العالم.