الإعلان عن تحضيرات مثالية لماراثون عمان الدولي

الإعلان عن تحضيرات مثالية لماراثون عمان الدولي
الإعلان عن تحضيرات مثالية لماراثون عمان الدولي

يحيى قطيشات

 
عمان - أكد سمو الأمير فراس بن رعد عضو مجلس أمناء سباق ماراثون عمان الثاني، ان الحدث الذي سينطلق يوم الجمعة الثاني والعشرين من شهر تشرين الثاني (نوفمير) المقبل، سيكون مميزا بكل المقاييس بفضل التخطيط المدروس، والتعاون الكامل من الجهات الرسمية والشعبية، وثمن سموه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة العليا للماراثون أمس في مبنى أمانة عمان الكبرى، الشراكة المثمرة مع شركة سامسونج ليحمل السباق اسم "سامسونج ماراثون عمان الدولي".

اضافة اعلان

وتطرق سموه إلى المشاركة العالمية الواسعة في ماراثون عمان الأول، مبينا ما نشرته الصحافة العالمية عن فكرة ونجاح السباق، وأكد الأمير فراس ان مجلس أمناء السباق اخذ كل الملاحظات السلبية عن النسخة الماضية للعمل على تصويبها في هذا العام.

وبين سمو الأمير فراس أهمية التفاعل مع هذا الحدث الفريد، والذي يعكس صورة مشرقة عن بلدنا العزيز، كما حث المواطنين كبارا وصغار على ضرورة المشاركة في السباق الذي يعتبر بحق كرنفالا للعائلة الأردنية، وأشاد سموه بمشاركة العداء المحلي مثقال العبادي في النسخة الاولى من ماراثون عمان، حيث وصف مقارعته لأبطال العالم بأنه انجاز يفتخر بها.

وتساءل سموه هل يمكن ان يشهد ماراثون عمان ولادة نجم بوزن البطل العالمي المغربي هشام القروج ؟... الجواب نعم، فبجهود الجميع يمكن ان يتحقق ذلك.

وحيا سموه جهود الشركات والمؤسسات الداعمة والراعية، حيث كشف في خلال حديثه مشاركته مع افراد اسرته على غرار ما حدث في النسخة الأولى.

وقال سموه ان رؤية ماراثون عمان الدولي تهدف الى جذب المتسابقين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في الماراثون، ليصبح بذلك أحد أهم السباقات الدولية المعروفة بين العدائين المحترفين في المنطقة وعالمياً على حد سواء. كما يهدف السباق إلى تشجيع الحياة الصحية في الأردن، من خلال اعداد جيل جديد من العدائين، سواء كانوا أفراداً أم عائلات، بالإضافة إلى فتح المجال أمام المعوقين وتشجيعهم على التنافس في مختلف الميادين الرياضية.

من جانبه أوضح رئيس مجلس أمناء الماراثون امين عمان المهندس عمر المعاني ان الهدف من اقامة السباق، تعريف المواطن العماني بجمال جبال عمان ووسطها الرائع، وحث العائلات الأردنية على ممارسة رياضة الجري.

واكد حضور عدائين من اصحاب الارقام القياسية، مشيرا في هذا السياق الى نجاح التجربة الاولى للماراثون، حيث تمنى ان يحظى السباق بمشاركة واسعة.

وعبر رئيس المقر العام لشركة سامسونج سانج سوك روه عن سعادته بدعم الماراثون، حيث تمنى ان يحظى الحدث بالنجاح ويحقق اهدافه المنشودة.

واعرب مدير عام الموارد البشرية لشرق المتوسط وافريقيا شركة بيبسوكو الممثل الرسمي لشركة أكوافينا سفيان السلمان عن فخر واعتزاز مؤسسته بدعم الماراثون ايمانا منها بضرورة رعاية قطاع الشباب والرياضة، كما اشار ان السباق يتيح لنا دعم الجمعيات الخيرية وفتح ابواب المساعدة للمحتاجين، وذلك بما ينسجم مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في هذا الاتجاه.

واعلن مدير السباق سمير فركوح ان الماراثون الذي اصبح تظاهرة رياضية سنوية إلى ثلاثة مراحل: ماراثون مسافة (42.195) كم ويبدأ في تمام الساعة 6.30 صباحاً انطلاقاً من أمانة عمان الكبرى، والسباق الممتع لمسافة 10 كم، وينطلق من مدينة الحسين للشباب في تمام الساعة 10 صباحاً، وأخيراً سباق الأطفال مسافة 4 كم الذي يبدأ الساعة 11 صباحاً، وينطلق من دوار عبد الله سالم الصباح (دوار القيسية). وتنتهي جميع مراحل السباق في أمانة عمان الكبرى ضمن أجواء احتفالية بهيجة.

وأضاف فركوح نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية البناءة مع شركة سامسونج، ونطمح لأن تؤتي ثمارها على كافة الأصعدة. ويعتبر ماراثون عمان الدولي 2010، مناسبة اجتماعية وثقافية بالإضافة لكونه مناسبة رياضية، فهو يضيف جمالية لمدينتنا الحيوية عمان، ويعزز النسيج الاجتماعي من خلال الروح الرياضية والنشاطات الترفيهية لكافة أفراد المجتمع.

[email protected]