الإعلان عن تقرير رالي الأردن العالمي اليوم

8 نقاط لفتت انتباه مراقب الاتحاد الدولي

 

ايمن وجيه الخطيب

عمان- يعلن اليوم عند الساعة السادسة مساء في نادي السيارات الملكي. عن تفاصيل رالي الاردن/ الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات الذي اقيم للمرة الاولى في الاردن في شهر نيسان/ ابريل الماضي، وكان الرالي قد استحوذ على اهتمام عدد كبير من المتسابقين المحليين والعرب والعالميين والشركات المصنعة المشاركة في بطولة العالم للراليات، كما حظي باهتمام عدد كبير من كبار الشخصيات الرياضية والمتسابقين العالميين المعتزلين.

اضافة اعلان

8 نقاط لفتت انتباه المراقب الدولي

ولم يكن رالي الأردن مكتملاً(100%) فقد عملت اللجنة المنظمة ما بوسعها من أجل الإعداد الجيد للرالي, وكانت ملاحظات مراقب الاتحاد الدولي في تقريره الذي قدمه الى الاتحاد الدولي للسيارات بمجملها غاية في الروعة، ونوه بأن عدة نقاط ويبلغ عددها حوالي (8) نقاط قد تشكل سلبيات, ويجب العمل مستقبلاً على تحويلها الى ايجابيات.

كما أبدى مراقب الاتحاد الدولي للسيارات ملاحظاته حول مرحلة من مراحل الرالي إضافة إلى اختفاء لوحة من اللوحات التعليمية أو التحذيرية في منطقة من المناطق.

هواجس تطارد المنظمين

نجح الأردن في تنظيم الرالي وكان الأمر سهلاً, حيث ان الأردن كان السباق في إقامة سباقات السيارات منذ زمن بعيد وكان له الفضل في توسيع رقعة انتشار رياضة السيارات في المنطقة, ولم يكن النجاح الذي حققه رالي الأردن يعتمد على شخص أو أفراد بل تم الاعتماد فيها على العمل المؤسسي والجماعي, وحينما تكاتفت جهود كافة العاملين في الرالي كانت النتيجة رائعة بل وفاقت كافة التوقعات.

وما دام الاردن سباقا في تنظيم سباقات في رياضة السيارات منذ زمن بعيد فإن هذا الرعب في كل عام من تقرير الاتحاد الدولي للسيارات ليس مبررا، وما دامت اللجنة المنظمة تسير بخطوات ثابتة عليها ان تكون قوية جدا عند تنظيم أي سباق من سباقات السيارات ان كان محليا او عالمياً.

الاعلام المحلي والرالي

وكان للإعلام المحلي دور محوري في التغطية الإعلامية رغم صعوبة الحصول على المعلومات, وكان هاجس الإعلام المحلي المساهمة في دعم رالي الأردن وإظهاره إلى العالمية, حيث يؤمن عدد كبير من الصحافيين المحليين أن دورهم كان أساسيا من أجل إنجاح الرالي, وكان الإعلام المحلي سبباً في إعطاء درجة عالية للأردن فيما يتعلق بالتغطية الإعلامية للرالي.

وبما ان رالي الأردن العالمي (2008) قد مضى فلا بد للمنظمين من الإعداد الجيد لرالي الأردن العالمي الذي سيقام عام(2010).