الاتحاد الأوروبي يكشف قائمة من 32 لاعبا لاختيار الأفضل في أوروبا

أفضل لاعب في العالم ونجم البرسا ليونيل ميسي - (رويترز)
أفضل لاعب في العالم ونجم البرسا ليونيل ميسي - (رويترز)

مدن- كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أول من أمس الاثنين قائمة من 32 لاعبا من مختلف الأندية الأوروبية اختارها الصحفيون الرياضيون في القارة العجوز من اجل اختيار الافضل في النسخة الثانية من جائزته لافضل لاعب في أوروبا.اضافة اعلان
وسينال افضل لاعب الجائزة في 30 آب(اغسطس) في موناكو على هامش سحب قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
وكان الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني نال العام الماضي هذه الجائزة التي انشأها الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي، وهو بالتأكيد ضمن القائمة الجديدة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الاسباني) والانجليزي واين روني (مانشستر يوايتد) والهولندي روبن فان بيرسي (ارسنال الانجليزي).
ونشر الاتحاد الأوروبي قائمة اللاعبين حسب تسلسل الاحرف الابجدية لعائلتهم باللغة اللاتينية، وسيكشف في 14 آب(اغسطس) اسماء الثلاثة الذين سيتنافسون على الجائزة.
ميسي سيبلغ ذروة مستواه
"بدءا من هذا الموسم"
اعرب الطبيب الارجنتيني فرناندو سينيوريني عن اعتقاده ان النجم ليونيل ميسي سيصل الى ذورة تطوره في موسم 2012-2013، وسيكون من بعده "افضل من أي وقت مضى".
ويعتقد الطبيب السابق لنادي البيسيليستي، والذي عمل مع النجم السابق دييغو مارادونا قبل كأس العالم 1986 وكان عضوا في جهاز المنتخب الارجنتيني لدى تولي مارادونا تدريبه بين العامين 2008 و2010، ان ميسي سيقدم بدءا من الموسم المقبل ذروة مستواه.
ورغم ان نجم برشلونة الاسباني حصد العديد من الالقاب والارقام القياسية والجوائز، ومنها الكرة الذهبية لثلاث اعوام متتالية، الا ان سينيوريني يشدد على ان ميسي (25 عاما) لم يبدأ مرحلته المثالية بعد.
ونقلت مجلة "سبورت" عن سينيوريني قوله: "سيصل ليو الى ذروة مستواه هذه السنة، بدءا من هذا الموسم. بغض النظر عن كل ما حققه، سيبدأ الان بكتابة التاريخ. افضل ما لديه لم يأت بعد".
اضاف: "حتى تاريخه، كل ما فعله كانت بنتيجة حدسه ورغبته في اللعب. لكن من الان سيدخل المعادلة ايضا عنصر التحضير. لن تكون خياراته مبنية على غرائزه حصرا، بل ايضا على المعرفة والخبرة".
وتابع: "سيدخل مرحلة جديدة من لعبته. من المستحيل القول اين تقع حدوده، وما يمكن ان يحققه لغز. اللاعبون امثاله نادرون جدا".
وسجل ميسي 73 هدفا في كل المسابقات لبرشلونة في موسم 2011-2012، منها 50 هدفا في الدوري الاسباني، وهو رقم قياسي منحه لقب الـ"بيشيتشي".
روبينيو على أعتاب الرحيل عن ميلان
بات نادي سانتوس البرازيلي قريبا من استعادة خدمات نجم ميلان الإيطالي روبينيو بعد أن كشف عن رغبته في العودة لمسقط رأسه.
ويسعى سانتوس لبدء عملية التفاوض الرسمي مع إدارة العملاق اللومباردي برئاسة سيلفيو برلسكوني لاستعادة روبينيو (28 عاما) الذي بدأ معه مسيرته الاحترافية العام 2002 وحتى 2005.
وكشف موقع (غلوبوسبورتي) أن نائب رئيس سانتوس أوديليو رودريغز سيصل إلى ميلانو في غضون أيام لإتمام الصفقة.
وأشار الموقع إلى أن سانتوس مستعد لدفع أربعة ملايين يورو مقابل الحصول على توقيع نجم ريال مدريد ومانشستر سيتي السابق، بجانب التنازل عن رافائيل كابرال باربوسا حارس المنتخب الأوليمبي البرازيلي.
وقد تأتي صفقة لاعب السامبا استمرارا لمسلسل رحيل النجوم عن ميلان بعد انتقال مواطنه تياغو سيلفا والهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة مزدوجة أكد برلسكوني أنه سيوفر لناديه بسببها 150 مليون يورو.
ويسعى سانتوس لتحقيق الاستفادة القصوى من الثنائي الهجومي الخطير نيمار-روبينيو، وهما أشهر من لعب للنادي منذ الجوهرة السوداء بيليه.
كما يمكن لروبينيو تعويض رحيل النجم الشاب جانسو الذي تتهافت عليه العروض الاحترافية من كبرى أندية العالم.
يذكر أن روبينيو تعاقد مع الروسونيري العام 2010 بعقد يمتد لأربعة مواسم
ديبوشي يرغب في الرحيل عن ليل
ابدى الدولي الفرنسي ماتيو ديبوشي "رغبته في الرحيل" عن ناديه ليل المرتبط معه بعقد حتى العام 2015، مشيرا الى انه لن يعاود التدريب كما هو مقرر أمس الثلاثاء، كما افادت صحيفة "ليكيب".
ونقلت الصحيفة عن ديبوشي قوله: "رغبتي هي الرحيل. اريد استكشاف بطولة اخرى. مضى وقت على النقاش مع ليل وللأسف لم يؤد الامر الى شيء (...) خاب املي بعض الشيء من مسار الامور. بالنسبة الي (العودة الى التدريب) هي الثلاثاء. لكنني لن احضر. اردت عطلة لمدة شهر لاسترداد عافيتي تماما. انا في حاجة الى ذلك".
اضاف: "انا مصمم 100 %. اريد ان اترك النادي. المدرب يريد الاحتفاظ بي لكنني لن أغير رأيي"، مشيرا الى ان اللعب الى جانب صديقه يوهان كاباي في نيوكاسل يونايتد "واحدة من اولوياتي"، كاشفا ايضا ان انتر ميلان الايطالي "استعلم عني".
يونايتد يحصل على دفعة معنوية بتعافي فيديتش
 قال اليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد أمس الثلاثاء ان المدافع الصربي نيمانيا فيديتش سيكون لائقا قبل انطلاق الموسم الجديد للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.
ولم يسافر فيديتش مع الفريق الى جنوب افريقيا في جولة تسبق انطلاق الموسم لكن فيرغسون قال ان اللاعب الصربي يكثف برنامجه التدريبي بعدما تعافى من اصابة في الرباط الصليبي للركبة تعرض لها في مباراة بدوري ابطال اوروبا في  كانون الأول(ديسمبر) الماضي.
وأبلغ فيرغسون موقع يونايتد على الانترنت "سيبدأ فيديتش الموسم وانا اثق في هذا الامر. يكثف التدريبات حاليا لكنه لم يصل الى الحالة التنافسية التي بلغها باقي افراد الفريق".
وقوضت الاصابات التي تعرض لها مدافعو يونايتد الموسم الماضي جهود الفريق للدفاع عن اللقب لكن فيرغسون عبر ايضا عن تفاؤله ازاء قدرة كريس سمولينج الذي يتعافى من اصابة في اعلى الفخذ على اللحاق بالمباراة الافتتاحية في الموسم امام مضيفه ايفرتون في 20  آب(اغسطس).
وقال المدرب الاسكتلندي "شارك كريس سمولينغ بالفعل في بعض التدريبات لكن الاصابة التي يعاني منها في عضلات اعلى الفخذ تحتاج الى الكثير من الانتباه. يحرز تقدما ونتوقع منه ان يبدأ الموسم". وغاب جوني ايفانز ايضا عن رحلة الفريق الى جنوب افريقيا بعد خضوعه لجراحة.
وقال فيرغسون "لست واثقا بشأن ما اذا كان سيبدأ الموسم لكنه لن يبتعد كثيرا".
ويلتقي يونايتد مع امازولو في دربان اليوم الاربعاء.
إيغواين: حب الناس ساعدني
 على البقاء في الريال
أكد الأرجنتيني غونزاليو إيغواين مهاجم ريال مدريد أمس أن "حب الناس" له في سانتياجو برنابيو وبين زملائه هو ما ساعده على البقاء في النادي.
وقال اللاعب في مؤتمر صحفي "البرنابيو وزملائي يعطونني القوة للبقاء هنا وخوض هذا العام بأقصى طموح ممكن".
وأضاف "العام الماضي كان تركيزي دائما مع الفريق. ولم أفكر في أي وقت في شيء آخر غير مساعدته على تحقيق الالقاب. بادرة الحب في المباراة الاخيرة كانت رائعة للغاية. لم يسبق لي أن عشت أوقات كهذه. إنني هنا بسبب ما يظهره الناس لي".
وأشار إيغواين إلى أنه سيتمكن من المشاركة في فترة الاعداد للموسم للمقبل منذ بدايته بعد أن قضى فترة عطلته وأنه سيسعى لحجز مكان في تشكيلة الفريق الاساسية.
وحول تصريحات رئيس برشلونة ساندرو روسيل التي ألمح فيها إلى حدوث أشياء "غريبة" الموسم الماضي، قال إيغواين "نعم أنه غريب، سجلنا 121 هدفا و100 نقطة وفزنا في كامب نو وقدمنا موسما رائعا".
وبشأن التوقيع المحتمل للكرواتي لوكا مودريتش لريال مدريد، قال "لقد رأيته في بطولة اليورو وفي توتنهام (الانجليزي) أيضا. أنه يعجب النادي ويعجبنا أيضا. لا يمكننا التدخل، ولكن اتمنى اكتمال الصفقة إذا كانت لمصلحة الفريق".
صدمة في بوكا جونيورز
بعد رحيل الحارس سوسا
أعلن حارس المرمى الأوروغوائي سباستيان سوسا رحيله عن فريق بوكا جونيورز في قرار فاجأ مسؤولو النادي الأرجنتيني في ظل إصابة الحارس البديل أغوستين أوريون وغيابه عن الملاعب لما لا تقل عن شهرين.
وقال خوسيه ريكيخو عضو مجلس إدارة النادي اللاتيني الشهير "نشعر بالصدمة والغضب والخيانة".
وبرر سوسا رحيله عن بوكا بوجود عرض مغر من النادي المنافس فيليز سارسفيلد، مع العلم أن عقده انتهى في 30 حزيران(يونيو) الماضي.
وأشار ريكيخو إلى أنه سبق وتحدث إلى وكيل سوسا، وأكد له أن اللاعب سيمدد عقده أول من أمس الاثنين، لكن الحارس الأوروغوائي أعلن بشكل مفاجئ أنه قرر الرحيل إلى سارسفيلد لأنه تلقى "عرضا أفضل".
وأصبح النادي الأرجنتيني في موقف حرج خاصة مع إصابة الحارس الآخر أوريون بأوتار الركبة في مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس التي خسرها 2-0 أمام كورينثيانز البرازيلي في الرابع من الشهر الماضي.
كاسياس يعاني من الأزمة المالية
أكد إيكر كاسياس قائد وحارس مرمى منتخب إسبانيا وفريق ريال مدريد أمس أنه لا يرى نفسه مدربا في المستقبل، كما اعترف بأنه يعاني كحال أي مواطن إسباني من الأزمة الاقتصادية.
وأوضح كاسياس خلال مؤتمر صحفي على هامش زيارته لفنزويلا "أعتقد أن اتجاهي للتدريب بعد الاعتزال أمر مستبعد، فمن الصعب للغاية التعامل مع 23 لاعبا واختيار 11 منهم في التشكيل الأساسي مع ثلاثة تغييرات فقط".
وعن الأزمة المالية الطاحنة في بلاده، علق (القديس) "صحيح أن الرياضة قد تلهي الناس بعض الشئ عن همومهم.. لكن باعتباري إسباني، فإنني أشعر بمعاناة المواطنين، على الرغم من أنني ميسور الحال وأحظى بامتيازات.. لكنني تعايشت ونشأت مع أشخاص يمرون بظروف عصيبة.. لدي عائلة وأصدقاء يعانون"، مضيفا "يتعين علي مساعدة بلادي بطريقة ما".
وتذكر كاسياس كم عانت عائلته العام 1992 بسبب الأزمة المالية، وكيف سعى والداه جاهدين لانتشال أسرتهما من الوضع المتأزم.
ورفض الحارس العملاق الحديث عن علاقته العاطفية بالمذيعة الشهيرة سارا كاربونيرو وعما إذا كانا قد اتفقا على الزواج، مبينا أنه لا يحبذ الخوض في مثل تلك الأمور الشخصية، كما أنه لا يفضل أن يتحدث البعض عن خصوصيات غيرهم. - (وكالات)