الارينا يرتدي قميص موبايلكم والرياضي يكمل صفوفه

الارينا يرتدي قميص موبايلكم والرياضي يكمل صفوفه
الارينا يرتدي قميص موبايلكم والرياضي يكمل صفوفه

ممثلا السلة الأردنية إلى حلب اليوم

 

حسام بركات

عمان- يغادرنا اليوم فريقا الرياضي والارينا الى مدينة حلب السورية، للمشاركة في تصفيات غرب آسيا للأندية والمقررة خلال الفترة من 1 الى 9 نيسان- ابريل المقبل، والمؤهلة الى نهائيات آسيا المقررة في طهران خلال الفترة من 10 الى 20 أيار- مايو المقبل.

اضافة اعلان

وسيغادر فريق الارينا الذي تعاقد مع شركة موبايلكم لارتداء شعارها خلال التصفيات عن طريق الجو مساء اليوم، فيما يغادر الرياضي برا في الساعات الاولى من صباح اليوم بعد اكتمال صفوفه بالتحاق لاعب الارتكاز الاميركي كينرلي.

وسيغادر الى حلب اليوم أيضا الحكمان الدوليان رائد السوطري وأحمد خضر، اللذان اختارهما اتحاد غرب آسيا للمشاركة في ادارة المباريات نظرا لما يتمتعا به من خبرة كبيرة ونزاهة مشهود لها.

طموحات عريضة

وكان المدير الفني لسلة الارينا غيث النجار أكد في تصريحات سابقة أن مرحلة اعداد الفريق والتي لم تتجاوز الاسبوعين في مجموعها تركزت على تصحيح الأخطاء التي ظهرت على أداء اللاعبين في تطبيق الخطط الدفاعية والهجومية خلال الدوري المنصرم، ولن يكون هناك تطبيق أي خطط جديدة.

وأوضح النجار أن معدل الطول لدى الفريق سيفوق على الارجح معدلات الطول في كافة الفرق الاخرى المشاركة في التصفيات، وهو ما سيمنح الارينا أفضلية مباشرة لتحقيق لقب التصفيات وهو الهدف المعلن لفريقه.

أما على صعيد تحضيرات نادي الرياضي- ارامكس، فقد أكد امين سر النادي فادي الصباح أن فريقه يتطلع للتأهل الى نهائيات آسيا، وتسجيل اسم النادي وشركته الراعية في سجل شرف البطولة القارية لأول مرة، وشدد الصباح على أن استراتيجية ناديه تتجه نحو الاستثمار باللاعب الوطني ومنحه كامل الفرصة للاحتكاك واكتساب الخبرة، إلا أنه وتماشيا مع تصميم اتحاد كرة السلة على اصطحاب لاعبين أجنبيين، فقد تم استدعاء لاعب المنتخب الفلسطيني صني السكاكيني الذي وقع للنادي الرياضي اعتبارا من الموسم المقبل للمشاركة مع الفريق في التصفيات، كما تم الاتفاق على عجل مع لاعب ارتكاز اميركي وهو كينرلي الذي التحق بالفريق مؤخرا.

تشكيلتان متكاملتان

ويمتلك من كل الارينا والرياضي تشكيلتين متكاملتين من اللاعبين، حيث سيعتمد الارينا بعد التعاقد مع لاعب اميركي ثاني هو منطقة الارتكاز هو شون الى جانب مواطنه الذي لازم الفريق خلال الموسم الحالي ويليام بيبن، وكلاهما سيكون أساسيا في التشكيلة الى جانب اسلام عباس وناصر بسام ولؤي النجار، فيما سيكون لكل من فيصل النسور وفادي يغمور ونضال الشريف وزيد عباس أدوارا أساسية في تغيير مجرى الأداء دون تناسي وجود خلدون ابو رقية وفادي عواد.

أما الرياضي فسيستفيد حتما من تطور مستوى وسام الصوص وعيسى وكامل في ضبط ايقاع الاداء والاسناد المباشر من فيصل خير ومالك خشان ويوسف الفقص، ومحافظة المخضرمين حسام لطفي ويوسف أبو بكر على تألقهما المعهود، هذا الى جانب تعزيز قوة الارتكاز بكينرلي والسكاكيني.

توقعات لبطولة قوية

وكان اتحاد غرب آسيا تعهد بتنظيم مثالي وناجح للبطولة بالتعاون مع نادي الحلاء الحلبي مستضيف التصفيات والتي ستكون بمثابة تحدي صعب لكافة الفرق المشاركة وذلك بسبب اقامتها على نظام التجمع الواحد وتقسيم الفرق العشرة الى مجموعتين تضم كل واحدة 5 فرق بشرط عدم وجود فريقين من نفس الدولة في نفس المجموعة.

وسيرأس الجلاء مجموعة أ وجاره الاتحاد مجموعة ب، وسيتم توزيع الفرق على المجموعتين بحيث يكون الارينا في مجموعة والرياضي في مجموعة ونفس الأمر بالنسبة للشانفيل اللبناني ومواطنه بلوستارز وبتروشيم الايراني ومواطنه سابا، فيما سيتم وضع الكهرباء العراقي في مجموعة والتلال اليمني في مجموعة ثانية.

وسيتم توزيع الفرق ووضع جدول البطولة خلال الاجتماع الفني الذي يسبق التصفيات بحضور ممثلي كافة الفرق ومدربيها، علما بأن 4 فرق ستتأهل عن التصفيات الى بطولة آسيا بشرط أن تكون من دول مختلفة، ويمنع تأهل فريقين من نفس الدولة حتى وإن بلغا المباراة النهائية وفقا لتعليمات الاتحاد الآسيوي.

وسيصار الى ترتيب الفرق في نهاية البطولة من 1 الى 10 ويتأهل الأربعة الأوائل إذا كانوا من دول مختلفة، وإذا بلغ فريقان من نفس الدولة نصف النهائي فان الذي يحتل مركزا أفضل هو من سيتأهل ويترك الثاني مكانه لأقرب فريق في الترتيب من 5 الى 10 من دولة ليست ممثلة في نصف النهائي.