الاعلان عن آخر مستجدات رالي متحف السيارات الملكي

الاعلان عن آخر مستجدات رالي متحف السيارات الملكي
الاعلان عن آخر مستجدات رالي متحف السيارات الملكي

 ايمن وجيه الخطيب

 عمان - رمى متسابقو الراليات الاردنية قفاز التحدي في المؤتمر الصحافي، الذي عقد يوم امس وتم خلاله الاعلان عن انطلاق رالي متحف السيارات الملكي (الجولة الاخيرة من بطولة الاردن للراليات) يوم غد الجمعة والذي يعد محطة مهمة للمتسابقين استعدادا لرالي دبي (الجولة الاخيرة من بطولة الشرق الاوسط للراليات)، كما تم الاعلان عن جاهزية سيارات المتسابقين البالغ عددها 13 سيارة باستثناء سيارة امير النجار التي سيتم فحصها يوم انطلاق الرالي.

اضافة اعلان

وتحدث المدير التنفيذي للاردنية لرياضة السيارات عن التطور الكبير الذي شهدته رياضة السيارات وان كافة العاملين في هذا المجال يسعون الى وصول الاردن الى العالمية في عام 2007، مؤكدا انه ومن ضمن خطة العام المقبل اعداد متسابق واعد من اجل مشاركته في بطولة العالم للراليات، وتتجه الانظار نحو سباقات الكارتنغ لاختيار متسابق يكون على قدر المسؤولية للمشاركة في بطولة العالم. وأشاد بدور وزارة الاشغال العامة لدعمها المتواصل لرياضة السيارات.

واعلن مدير رياضة السيارات زياد لوزا بأن رالي متحف السيارات مقسم على 4 مراحل صباحية ومسائية، وتقع جميعها في غابة وصفي التل (الرمان) واوضح بأن انطلاق الرالي سيكون في الساعة 9,30 صباحاً من امام باحة متحف السيارات الملكي وينتهي في الساعة (5 ) مساءً حيث سيتم التتويج في نفس الساعة.

وفييما يتعلق بالمنافسة بين المتسابقين اعلن امجد فراح بأن الفارق بينه وبين متصدر الرالي فارس البسطامي يبلغ (6) نقاط وان رالي متحف السيارات الملكي ورالي دبي سيحسمان من هو صاحب لقب بطولة الاردن للراليات وقال فراح " قررت ان اشارك في رالي قبرص بدلا من رالي استراليا الجولة الاخيرة من بطولة العالم للراليات ولم يحالفني الحظ في الراليين".

وستدور منافسة بين مساعدي السائقين على نيل اللقب ومن اقوى المساعدين المرشحين لنيل اللقب عماد جمعة ويوسف الاسمر وزيد ابو زيد وخالد زكريا.

وحضر المؤتمر الصحافي السائقون امجد فراح ومساعده رائد كرزون ومازن طنطش ومساعده زيد ابو زيد وعاصم عارف ومساعده ضرغام وفارس البسطامي ومساعده عماد جمعة وعلي الاسمر ومساعده راكان خير وعبير البطيخي عن فئة السيدات.